أفخم الأحجار الكريمة المفضلة لدى سيدات العائلات الملكية

للأحجار الكريمة سحرها الخاص الذي لا يقاوم، إذ تفضل كل سيدة من سيدات القصور الملكية، الحجر الخاص بها، والتي تتزين به معظم الوقت، وفيما يلي نتعرف على أفخم الأحجار الكريمة التي تتألق بها سيدات العائلات الملكية.

الملكة إليزابيث الثانية

يبدو أن الملكة إليزابيث الثانية، مولعة باللآلئ إذ أصبحت القلادة المصممة ذات الثلاث صفوف من اللؤلؤ من أشهر مجوهرات ملكة بريطانيا، والتي أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات "تليق" بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت جلالتها ترتديها بشكل منتظم حتى بعد بلوغها الـ 94 عاما.

وهناك عقد الؤلؤ ذو الأربع صفوف وهو من أروع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية ، صٌنع خصيصا للملكة إليزابيث الثانية، وأقرضته للأميرة ديانا وبعد ذلك لكيت ميدلتون، ويُعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنعت منها القلادة لاحقًا.

كيت ميدلتون

الياقوت الأزرق، هو أشهر الأحجار التي تألقت بها كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، إذ أنها ترتدي خاتم خطبتها، الذي يعتبر من أشهر إرثها من العائلة المالكة البريطانية، حيث قدمه لها الأمير ويليام للزواج منها في أكتوبر 2010، وهو خاتم والدته الأميرة الراحلة ديانا، ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا ومرصع بـ 14 قطعة من الألماس.

أما حلق الياقوت الأزرق، فتكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتدائه فهو يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

ويعتبر الحلق ذو فص الياقوت الأزرق، الذي أهداه الأمير ويليام للدوقة في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

غريس كيلي

للألماس سحر لا يقاوم وخاصة إذا كان من أبداع كارتييه، فعندما خطفت غريس كيلي قلب أمير موناكو، قدم لها الأمير رنييه الثالث أمير موناكو، خاتم زواجها، المزين بحجر كبير من الألماس في الوسط يصل إلى 10.5 قيراط، ومحاط بحجرين من الألماس أصغر حجما، ومن هنا بدأت علاقتهما الرومانسية برعاية كارتييه "Cartier " والتي ربطتها مع عائلة موناكو المالكة تاريخ طويل من العمل المشترك.

ويعتبر حجر الألماس من الأحجار الكريمة المقربة لقلب أميرة موناكو، إذ تلقت غريس كيلي أيضًا عقد كارتييه الماسي كهدية من زوجها الأمير رينيه الثالث، والذي يقدر وزنه ما بين 58 - 64 قيراطًا، وهو واحد من أكثر قطع مجوهراتها المفضلة لها.

الأميرة ماري

ترتدي الأميرة ماري أيقونة الجمال في العائلة المالكة الدنماركية، مجموعة مجوهرات تعكس حبها وشغفها بحجر الأكوامارين، إذ أنها تمتلك قلادة اللؤلؤ والياقوت والزبرجد "Aquamarine, Pearl, and Sapphire Choke"، فبمناسبة خطوبتها من الأمير فريدريك، قدم لها ولي العهد قلادة هدية، والتي تتميز بحجر كبير من الزبرجد مثبت في منتصف صفوف اللؤلؤ ومرصع بالياقوت وغالبا ما ترتديه مع أقراط من الزبرجد كمثرى الشكل.