10 قطع مجوهرات لا يمكن أن ننساها تزينت بها سيدات القصر الملكي

عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات الملكية، فهناك قطع منها لا يمكن أن ننساها، فمن يستطيع أن ينسى خاتم خطوبة أيقونة الجمال غريس كيلي، أو تاج جميلة العائلة البريطانية كيت ميدلتون التي تألقت به في حفل زفافها.

وفيما يلي نتعرف على أبرز 10 قطع مجوهرات ملكية لا يمكن أن ننساها تزينت بها سيدات العائلات الملكية المختلفة.

1. خاتم خطوبة غريس كيلي

عندما خطفت غريس كيلي قلب أمير موناكو، قدم لها الأمير رنييه الثالث أمير موناكو، خاتم زواجها، المزين بحجر كبير من الألماس في الوسط يصل إلى 10.5 قيراط، ومحاط بحجرين من الألماس أصغر حجما، ومن هنا بدأت علاقتهما الرومانسية برعاية كارتييه "Cartier " والتي ربطتها مع عائلة موناكو المالكة تاريخ طويل من العمل المشترك.

2. تاج إكليل الدولة "The State Diadem" للملكة إليزابيث الثانية

يرجع تاريخ تاج إكليل الدولة "The State Diadem" إلى عام 1820، حين تم صنعه خصيصًا لمراسم تتويج الملك جورج السادس ملكًا، وبعد اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش أصبح التاج من ضمن مقتنياتها، وهو مكون من 13 ألف ألماسة، وأكثر من 170 جوهرة نادرة، ويزن حوالي 325 قيراط.

الملكة إليزابيث ترتدي تاج "The State Diadem"

3. تاج "العظمة لله" للملكة رانيا

أصبح تاج الملكة رانيا العبدالله، زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، واحدا من أشهر التيجان في العالم، وذلك بعدما أدخل في تصميمه كلمة "العظمة لله" إذ تعد المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي.

 ووفقا للتقارير فإن التاج صنح من الذهب الأبيض وتم تزيينه بـ 1200 قطعة من الألماس ويتوسطه جوهرة بوزن 60 قيراط وظهرت الملكة رانيا به في أكثر من مناسبة رسمية، وهو من توقيع صائغ المجوهرات يان سيسكارد.

4. خاتم خطوبة الأميرة ديانا

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

من أشهر مجوهرات الأميرة ديانا هو خاتم زفافها ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس.

ويبدو أن الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا، إذ أعطاها كتالوج دار جيرارد "Garrard "، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

5. تاج كيت ميدلتون "Halo Tiara"

تاج "Halo Tiara"

أعارت الملكة إليزابيث الثانية، كيت ميدلتون في يوم عٌرسها تاج "Halo Tiara "، الذي حصلت عليه الملكة إليزابيث الأم من زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار""Cartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

كيت ميدلتون تتألق بتاج "Halo Tiara" يوم عٌرسها

6. تاج "The Cameo" للأميرة فيكتوريا

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، تاج "The Cameo" الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

7. قلادة الأميرة مارغريت " Queen Mary's Diamond Riviere"

قلادة الأميرة مارغريت " Queen Mary's Diamond Riviere"

من أكثر القلادات التي ظهرت بها الأميرة مارغريت، شقيقة ملكة بريطانيا، هي قلاد جدتها " Queen Mary's Diamond Riviere" المصنوعة من الذهب والفضة ويأتي شكلها على هيئة صف مكون من 34 ماسة، وكانت ملكا للملكة البريطانية ماري، والتي أهدته لاحقًا لحفيدتها.

8. خاتم خطوبة واليس سمبسون

خاتم خطوبة واليس سمبسون

عبر الملك إداورد الثامن عن حبه لخطبيته واليس سمبسون، بخاتم كارتييه الأنيق بحجر الزمرد الأخضر.

9. تاج أميرة موناكو "The Diamond Foam Tiara"

قبل زفاف أميرة موناكو شارلين، طُلٌب من علامات المجوهرات المميزة بتقديم رسومات لتاج العروس، واختارا الزوجين أحد التصميمات الثلاثة التي قدمتها شركة لورنز بومر "  Lorenz Bäumer".

 وظهرت لأول مرة أميرة موناكو الجديدة بتاج " The Diamond Foam Tiara " في حفل ما قبل الزفاف.

10. قلادة الملكة ماري خوسيه

تعود هذه القلادة إلى عهد الملكة ماري خوسيه " Marie Jose " آخر ملكات إيطاليا، والتى كانت مشهورة باقتنائها لمجموعة كبيرة ورائعة من المجوهرات ومنها هذه القلادة التى تحتوى على 50 حجر من الزمرد والكثير من الماس.

يأتي تصميم القلادة من قبل " Van Cleef & Arpels "، وبيعت في مزاد علني إلى جانب مجموعة من المجوهرات ورثتها حفيدة الملكة، الأميرة ماريا غابرييلا، لكن لم يتم الكشف عن ثمن هذه القطعة أو عمن قام باقتنائها بعد ذلك.