أجمل مجوهرات مارثا لويز أميرة النرويج في عيد ميلادها

تتميز الأميرة مارثا لويز أميرة النرويج بشخصية فعالة وفريدة فهي ناشطة في مجال الاعمال الخيرية والتوعية بالأمراض النادرة بالاضافة الى رعايتها للعديد من الفعاليات والمنظمات الخيرية والثقافية.

والأميرة مارثا لويز تقع في المرتبة الرابعة لولاية عرش النرويج بالرغم من كونها الشقيقة الأكبر للأمير هاكون، ولكنها تحظى بمحبة كبيرة من الشعب النرويجي بفضل نشاطها الدائم والملموس في المجتمع.

كما أثرت مارثا لويز في محبيها داخل النرويج وخارجها حين أعلنت حبها لرجل أمريكي من أصول أفريقية، حيث انقسم الشعب بين مؤيد ومعارض لكنها تمسكت بهذا الحب وطالبت المعترضين بالتخلي عن العنصرية.

وتتألق مارثا لويز في اطلالاتها بأفخم قطع مجوهرات اساسية ملكية التي تعبر عن مكانتها كأميرة لدولة النرويج والابنة الكبرى للملك هارالد والملكة سونيا.

وتحتفل اليوم الأميرة مارثا لويز بعيد ميلادها الـ49 وبهذه المناسبة نشاهد اليوم بالصور مجموعة من أجمل المجوهرات الراقية التي تألقت بها في اطلالاتها الساحرة..

طقم  The Norwegian Amethyst Parure Tiara

 الأميرة مارثا لويز ترتدي طقم The Norwegian Amethyst Parure Tiara

تستعير الأميرة مارثا لويز من والدتها الملكة سونيا طقم The Norwegian Amethyst Parure Tiara الراقي المميز بتصميم من الذهب الأبيض والماس وأحجار الجمشت.

والطقم الذي يتألق من قلادة وتاج وأقراط فاخرة كان هدية من الملك هيرالد الى زوجته الملكة سونيا عند زواجهما.

تاج King Olav’s Tiara

الأميرة مارثا لويز ترتدي تاج King Olav’s Tiara

تعتز الأميرة مارثا لويز بتاج رقيق بتصميم أوراق الشجر في بريق الماس وأناقة اللؤلؤ فهو هدية من جدها الملك أولاف بمناسبة عيد ميلادها حيث قدمه لها عام 1989.

عقد Queen Sonja Pearl Choker

 الأميرة مارثا لويز ترتدي عقد Queen Sonja Pearl Choker

كعادة الفتيات تستعير الأميرة مارثا لويز الكثير من مجوهرات والدتها الملكة سونيا ومنها هذا العقد الفاتن بتصميم شوكر من الذهب الأبيض والماس واللؤلؤ.

أقراط الجمشت والبريدوت

الأميرة مارثا لويز ترتدي أقراط الجمشت والبريدوت

تعشق الأميرة مارثا لويز اختيار الأقراط الفاخرة لاطلالتها وخصوصاً الأقراط المتدلية ومنها هذه الأقراط المميزة بأناقة الماس وأحجار الجمشت والبريدوت.

تاج  Queen Maud's Pearl Tiara

 الأميرة مارثا لويز ترتدي تاج Queen Maud's Pearl Tiara

من أهم التيجان الملكية في اطلالة الأميرة مارثا لويز تاج Queen Maud's Pearl Tiara وهو من أهم مقتنيات العائلة الملكية حيث يعود الى الملكة مود ملكة النرويج في القرن الـ19.

وقد صنع هذا التاج عام 1896 من قِبَل دار جرارد للمجوهرات الملكية بطلب من والدي الملكة مود ليتم تقديمه إليها بمناسبة زواجها.

قلادة الماس الناعمة

الأميرة مارثا لويز ترتدي قلادة الماس الناعمة

تقتني الأميرة مارثا لويز قلادة راقية وناعمة تتألق بسحر الذهب الأبيض والماس وتفضل ارتدائها في الكثير من المناسبات مع أقراط شاندلييه كلاسيكية.

أقراط الأحجار الكريمة

الأميرة مارثا لويز ترتدي أقراط الأحجار الكريمة

تتألق الأميرة مارثا لويز بأجمل الأقراط المتدلية ومنها هذه الأقراط الفاتنة المميزة بسحر الذهب الأبيض والماس والأحجار الكريمة.

قلادة Martha Louise Sapphire Necklace

الأميرة مارثا لويز ترتدي قلادة Martha Louise Sapphire Necklace

تتألق الأميرة مارثا لويز في العديد من المناسبات الراقية بقلادة فاتنة مفعمة بالفخامة الملكية من الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأزرق كانت قد حصلت عليها كهدية عند زفافها عام 2002.