أجمل مجوهرات أعارتها الملكة إليزابيث لكيت ميدلتون

تلقت الملكة إليزابيث الثانية، سوار " Queen Elizabeth II's Wedding Bracelet"، من الألماس كهدية زفاف من زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، عندما تزوجا في 20 نوفمبر 1947، وهو من قطع المجوهرات المحببة لدى ملكة بريطانيا، التي أعارتها لكيت ميدلتون زوجة حفيدها الأمير ويليام.

عندما تقدم الأمير فيليب لطلب الزواج من الأميرة إليزابيث حينذاك، كان وقتها ضابط في البحرية الملكية لا يملك الكثير من المال، لذلك أعطته والدته الأميرة أليس ذات الأصول الملكية تاج ليقوم بتحويله لقطع حلي ليقدمها لزوجته المستقبلية.

 وبالفعل قام صائغ المجوهرات فيليب أنتروبوس " Philip Antrobus" باستخدام الماس المصنوع منه تاج الأميرة أليس والدة الأمير فيليب لصياغة الأسورة الماسية، وخاتم الزواج أيضا، ثم أهداه الأمير فيليب إلى إليزابيث الثانية، والتي ظهرت به في مناسبات عديدة.

شوهدت الملكة إليزابيث الثانية، ترتدي السوار الماسي بتصمميم الآرت ديكو على مدار أكثر من سبعة عقود منذ زواجها في العديد من المناسبات، ومن أهمها اليوبيل الماسي عام 2012.
واستعارت كيت ميدلتون سوار " Queen Elizabeth II's Wedding Bracelet" لأول مرة في مآدبة العشاء الرسمية أثناء زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته بينغ ليوان في أكتوبر 2015.

تألقت دوقة كامبريدج، في هذا الحدث بفستان أحمر من تصميم مصممة الأزياء المفضلة لديها جيني باكهام " Jenny Packham".

وهي ليست المرة الأولى التي تستعير فيها كيت ميدلتون مجوهرات الملكة إليزابيث الثمينة، وفيما يلي بعضا منها:

بروش " The Maple-Leaf "

تعير الملكة إليزابيث الثانية، بروش " The Maple-Leaf " إلى كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، عندما تقوم بزيارة كندا، إذ يعتبر هذا النوع من الزهور رمز من رموز كندا.

وكان الملك جورج السادس أهدى بروش " The Maple-Leaf Brooch" إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم " Queen mother" قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

تاج "Halo Tiara "

أعارت الملكة إليزابيث الثانية، كيت ميدلتون في يوم عٌرسها تاج "Halo Tiara "، الذي حصلت عليه الملكة إليزابيث الأم من زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار""Cartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

قلادة الملك نظام

أهدى الملك نظام، ملك "حيدر آباد" بالهند، الملكة إليزابيث هذه القلادة من كارتييه بمناسبة زواجها، وهو مكون من 38 ماسة لامعة بالإضافة إلى 13 ماسة بقطع الزمرد على شكل الكمثرى.

وظلت قلادة "الملك نظام" في صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث، حتى أعارته لكيت ميدلتون، لإطلالة ملكية في معرض الصور الوطني " National Portrait Gallery" عام 2014.