بمناسبة عيدها الـ 47.. أجمل مجوهرات ميت ماريت "ساندريلا" القصر الملكي النرويجي

تحتفل اليوم ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج، بعيد ميلادها الـ 47، فقصة زواجها تفوق الخيال بكثير، فقبل أن تلتقي "ساندريلا " ميت ماريت بزوجها الأمير هاكون في عام 1999، كانت تعمل كنادلة وبائعة ملابس، وكان لها ماضي غامض.

ولدت ميت ماريت في 19 أغسطس عام 1973، والتقت بالوريث الوحيد لعرش النرويج الأمير هاكون في مهرجان للموسيقي، وعندما قررا الزواج في عام 2001، كان حفل زفافهما تحت التهديد بسبب ماضي العروس، ولكن في النهاية تزوجا، وفي 2004 أنجبت ميت ماريت ابنتها الأميرة انجريد الكسندرا، وفي عام 2005 أنجبت الأمير سفره ماغنوس.

ومنذ أن أصبحت ميت ماريت قرينة ولي عهد النرويج، وانضمت للعائلة المالكة النرويجية تألقت بالعديد من قطع المجوهرات الفاخرة، التي نلقي نظرة عليها اليوم احتفالا بعيدها الـ 47.

 خاتم خطوبة ميت ماريت

قدم ولي عهد النرويج الأمير هاكون، لحبيبته ميت ماريت خاتمًا ملكيًا من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت، وهو يحمل معه عبق التاريخ ورونقه، إذ ارتدته ثلاثة أجيال متعاقبة من سيدات العائلة المالكة النرويجية، أعطى الملك أولاف الخامس الخاتم للأميرة مارثا من السويد عندما تمت خطوبتهما في عام 1929، وكذلك أهداه الملك هارالد الخامس إلى الملكة سونيا والدة الأمير هاكون في عام 1968.

تاج زفاف ميت ماريت

تزينت ميت ماريت لأول مرة بتاج " The Diamond Daisy Bandeau" الملكي في حفل زفافها، وهو التاج الأقرب الى قلبها، إذ حصلت عليه كهدية من والدي زوجها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بمناسبة زواجها من الامير هاكون، وهو عبارة عن عصابة أنيقة من الألماس تتميز بزهور رائعة.

ميت ماريت تتزين بتاج " The Diamond Daisy Bandeau"

مجموعة اللآلي

قدم ولي العهد الأمير هاكون لحبيبته مجموعة من اللآلي والتي كانت من ضمن هدايا حفل زفافهما، والتي حولتها ميت ماريت إلى عقد كلاسيكي أنيق، لتزين به عنقها في المناسبات المختلفة.

أقراط "  The Convertible Diamond Earrings"

تلقت الأميرة ميت ماريت من من زوجها الأمير هاكون، أقراط "  The Convertible Diamond Earrings" الأنيقة، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بالألماس، والتي تتميز بتصميم جذاب يجعل شكلها مختلف مع تغير الأحجار الكريمة التي يتم تبديلها فأحيانا تتألق بالياقوت الأحمر وفي أوقات أخرى تبدلها بأحجار اللؤلؤ، كما يمكن ارتدائه بأطوال مختلفة.

أقراط "  The Convertible Diamond Earrings"

طقم الألماس والجمشت " The Amethyst Suite"

تتألق الأميرة ميت ماريت بطقم الماس والجمشت، وهو من الأطقم المفضلة لديها، وهو مكون من قلادة وأقراط وتاج وهو من مجوهرات الملكة سونيا والدة الأمير هاكون.

أقراط " The Floral Statement Earrings"

من الأقراط اللافتة في صندوق مجوهرات ميت ماريت، هي أقراط " The Floral Statement Earrings"، التي تتميز بتصميم الزهور من الذهب الأبيض المرصع بالألماس، وترتديها أحيانًا بمفردها، وفي أوقات أخرى تزينها بأحجار اللؤلؤ المتدلية، وتتميز أيضا هذه الأقراط الأنيقة بإنه يمكن استخدامها كإكسسوار للشعر.