كارتييه.. أحب صياغة المجوهرات فأحبته العائلات الملكية

افخم مجوهرات كارتييه من العائلة الملكية، لا أحد منا يستطيع أن ينكر الذوق الرفيع الذي تقدمه علامة المجوهرات الفرنسية الراقية كارتييه " Cartier "، الاسم الذي حفر تاريخه على كل قطعة من قطع المجوهرات الفاخرة التي يقدمها، منذ نشأتها عام 1847 على يد الصائغ لويس فرانسوا كارتييه، الذي أحب فن صياغة المجوهرات لذلك أحبته العائلات الملكية. ابرزمجوهرات كارتييه من العائلة الملكية

لاقت منتجات كارتييه رواجا كبيرا لدى العائلات المالكة المختلفة عبر السنين وإلى الآن، كما حصلت علامة المجوهرات الفرنسية صاحبة الذوق الرفيع على العديد من التفويضات الملكية في مجال صناعة المجوهرات، مثل بريطانيا، إسبانيا، موناكو، مصر، إيطاليا، بلجيكا.

افخم مجوهرات كارتييه من العائلة الملكية

بروش " The Maple-Leaf "

أهدى الملك جورج السادس بروش " The Maple-Leaf Brooch" من علامة المجوهرات كارتييه إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم " Queen mother" قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

وتعيره الملكة إليزابيث الثانية، الآن إلى كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، وكاميلا باركر دوقة كورنوال عندما تقومان بزيارة كندا، إذ يعتبر هذا النوع من الزهور رمز من رموز كندا.

الملكة إليزابيث الثانية تعيير بروش " The Maple-Leaf " لكيت وكاميلا أثناء زيارتهما إلى كندا

خاتم خطوبة واليس سمبسون

عبر الملك إداورد الثامن عن حبه لخطبيته واليس سمبسون، بخاتم كارتييه الأنيق بحجر الزمرد الأخضر.

تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA"

طلب خديوي مصر عباس حلمي الثاني من علامة المجوهرات الفرنسيه كارتييه "Cartier " في عام 1905، أن تبدع في صناعة تاج ليصبح هدية لزفاف الأميرة مارغريت أميرة كونوت وهي ابنة أخت الملك إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة.

وبالفعل أبدعت كارتييه في صناعة تاج " THE KHEDIVE OF EGYPT TIARA"، الذي يتكون من أكثر من 1200 قطعة من الالماس موضوعة علي إطار من البلاتين.

تاج زفاف كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، يوم عٌرسها تاج "Halo Tiara "، الذي له قصة، إذ حصلت عليه الملكة إليزابيث الأم من زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار""Cartier  صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية، وأعارته في بعض المناسبات الهامة إلى شقيقتها الأميرة مارغريت، وكذلك إلى ابنتها الأميرة آن.

من اليمين ترتدي كل من كيت ميدلتون والأميرة مارغريت والأميرة آن تاج "Halo Tiara "

سوار الملكة ليتيزيا

قدمت الملكة صوفيا، للملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا وزوجة ابنها الملك فيليبي السادس، هدية زواجهما، وهي عبارة عن سوار ألماس مخصوص من كارتييه "Cartier"، استلهم فكرته من الأعمدة اليونانية، وشوهدت ملكة إسبانيا وهي ترتدي في مناسبات عديدة.

سوار الأفيال الذهبي للملكة ماكسيما 

تٌعرف الملكة ماكسيما ملكة هولندا، بعشقها للمجوهرات الثمينة، إذ ارتدت سوار الأفيال الذهبي " gold elephant bracelet"، البديع من مجموعة خاندي " Khandy " من كارتييه، وهو مٌصنع من الذهب الأصفر عيار 18، ويتكون من 11 فيل مرتبطة ببعضها ومتنوعة الحجم، ويحتوي كل فيل منهم على حجر تسافوريت الأخضر " Tsavorite " لتزين العيون.