في عيدها الـ 70.. أجمل مجوهرات الأميرة آن صاحبة الذوق الرفيع

تحتفل الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، هذه الأيام بعيد ميلاها الـ 70، وبصرف النظر عن مجوهرات العائلة المالكة البريطانية التي لا تقدر بثمن، فإن للأميرة آن صاحبة الذوق الرفيع، صندوق مجوهراتها الخاص بها، والتي تتألق بقطع فاخرة منه في العديد من المناسبات.

وفيما يلي نرى أجمل مجوهرات الأميرة آن، بعضها من صندوقها الخاص والآخر استعارته من والدتها الملكة إليزابيث الثانية.

شوكر اللؤلؤ

تتألق الأميرة آن كوالدتها الملكة إليزابيث الثانية، بعقد اللؤلؤ، إذ وصلت ابنة ملكة بريطانيا في اليوم الثاني من سباق "Royal Ascot" العام الماضي، وهي تزين عنقها بشوكر اللؤلؤ ذات الأربع صفوف وفي منتصفه بروش دائري مستوحى من أوراق الشجر وأقرنته مع أقراط متدلية من اللؤلؤ.

تاج "  The Diamond Festoon Tiara"

الأميرة آن ترتدي تاج "  The Diamond Festoon Tiara"

تلقت الأميرة آن، تاج "  The Diamond Festoon Tiara" في عام 1973، وهو العام نفسه الذي تزوجت فيه من زوجها الأول مارك فيليبس، لكنه لم يكن هدية عٌرسها، بل قدمته لها شركة " the World-Wide Shipping Group" وهي شركة في هونغ كونغ.

بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch"

يعتبر بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch" من قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية والدة الأميرة آن، وهو عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.

ولكن الأميرة آن شوهدت تتزين به في العديد من المناسبات.

تاج " Princess Andrew's Meander Bandeau"

يعود تاج " Princess Andrew's Meander Bandeau" الأنيق المرصع بالألماس، إلى جدة الأميرة آن لأبيها، أميرة اليونان والدنمارك، وتزينت به ابنة الملكة إليزابيث الثانية في العديد من المناسبات.

الأميرة آن تتألق بتاج " Princess Andrew's Meander Bandeau"

عقد "  Empress Marie Feodorovna's Sapphire and Pearl Choker"

يعد عقد الإمبراطورة ماري فيودوروفنا المرصع بالياقوت واللؤلؤ، من أكثر قطع مجوهرات الأميرة آن فخامة، إذ يتكون من أربع خيوط من اللؤلؤ بقفل مرصع بالألماس والياقوت.

وكانت هذه القلادة الرائعة في الأصل مملوكة للإمبراطورة الروسية ماري فيودوروفنا، وهي قابلة للفك وفصل أجزائها وتحويلها إلى بروش وزوج من الأساور.

بروش الحصان

بروش الحصان أحد قطع مجوهرات الأميرة آن المميزة

لا نستطيع أن نغفل مدى حب الأميرة آن للفروسية، لذلك كثيرا ما تتألق ببروش أنيق من الذهب على هيئة حصان.

قلادة "LADYLIKE NECKLACE "

في عيدها الـ 70.. أجمل مجوهرات الأميرة آن صاحبة الذوق الرفيع

زينت الأميرة آن عنقها بقلادة " LADYLIKE NECKLACE  " المصنوعة من الذهب مع في سباق "Royal Ascot's" في عام 2007، وكانت هذه القلادة مهداه إلى الملكة إليزابيث الثانية من قبل رئيس باكستان أيوب خان خلال زيارته الرسمية إلى بريطانيا في عام 1966.

بروش "The Diamond Ribbon and Tassel Brooch"

بروش "The Diamond Ribbon and Tassel Brooch"

 أهدى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والشقيق الأكبر للأميرة آن، بروش "The Diamond Ribbon and Tassel Brooch"، لها بمناسبة عٌرسها عام 1973.

تاج " Mary's Fringe Tiara"

الأميرة آن ترتدي تاج " Mary's Fringe Tiara" في حفل عٌرسها

أقرضت الملكة إليزابيث الثانية تاج زفافها " Mary's Fringe Tiara" لابنتها الأميرة آن لتزين به رأسها في حفل عٌرسها عندما تزوجت من مارك فيليبس في عام 1973،