تعرفوا على خواتم الحب التي زينت إصبع سيدات العائلة المالكة البريطانية بعد خطبتهن

تحلم كل فتاة باليوم الذي ترتدي فيه خاتم الخطوبة أو الزفاف، وهكذا الحال مع الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، التي زينت إصبعها أخيرا بخاتم الزواج، والذي انتظرته طويلا، إذ تأجل موعد زفافها أكثر من مرة.

وبمناسبة زواج الأميرة بياتريس، نستعرض خواتم الحب التي زينت إصبع سيدات العائلة المالكة البريطانية على مر السنين.

الأميرة بياتريس

تعتبر الأميرة بياتريس أحدث عروس في العائلة المالكة، كسر تصميم خاتم زواجها، التقليد الملكي المتبع في معظم خواتم زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية خلال القرن الماضي، إذ تكون من البلاتين والألماس بدلا من الذهب الويلزي.

وصمم الصائغ البريطاني شون لين "Shaun Leane "، خاتمي الخطوبة والزفاف للأميرة بياتريس، إذ استمر تصميم خاتم خطوبتها نحو أربعة أشهر، وشارك في تصميمه خطيبها حينذاك رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي، مع مصمم المجوهرات.

وكان خاتم الخطوبة مستوحى من العصر الفيكتوري، والذي يتكون من ماسة مستديرة براقه محاطة بأربعة قطع من الماس، ويزن حوالى 3.5 قيراط.

الأميرة يوجين

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين الشقيقة الصغرى للأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، مستوحاه من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع "padparadscha" الذي يعطيه توهج برتقالي جميل.

وفي يوم عٌرسها، ارتدت خاتم الزفاف من الذهب الويلزي، وكانت الأميرة يوجين آخر سيدات العائلة المالكة البريطانية، التي تتبع هذا التقليد الملكي القديم.

ميغان ماركل

صمم الأمير هاري خاتم خطوبة مميز وفريد، فالخاتم مصنوع خصيصًا لحبيبته ميغان ماركل ولا يوجد له تصميم مماثل، فهو يحتوي على ثلاث ماسات واحده منهم كبيرة الحجم، والماستان الأصغر محيطتان بها، وهم من مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا والدة هاري.

كيت ميدلتون

من أشهر مجوهرات كيت ميدلتون هو خاتم خطوبتها ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير ويليام للزواج منها في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الأميرة الراحلة ديانا، وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981، بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

ويتكون الخاتم من الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات جيرارد " Garrard".

كاميلا باركر

قدم ولي عهد بريطانيا خاتم الخطوبة لدوقة كورنوال، عندما أعلن قصر كلارنس هاوس، عن زواج الأمير تشارلز وحبيبته كاميلا، في عام 2005، والذي كان إرثًا من العائلة المالكة البريطانية، وقال المؤرخين الملكيين حينذاك إنه من قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الأم.

يتميز خاتم خطوبة كاميلا باركر، بأسلوب الآرت ديكو، ويتزين بماسة كبيرة بحجم خمسة قيراط في المنتصف، ومُحاطة بثلاث ماسات على كلا الجانبين، وهو لم يكن خاتم خطوبة الملكة الأم، ولكنها شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.