كيف خالف خاتم زواج الأميرة بياتريس التقاليد الملكية؟

تزوجت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي، في حفل زفاف ملكي بسيط، والذي تأجل عٌرسهما أكثر من مرة بسبب أحداث كثيرة.

 وارتدت الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو دوق يورك وزوجته سارة فيرغسون دوقة يورك، أخيرا خاتم زواج مميز، ولكنه جاء مخالف للتقاليد الملكية البريطانية.

خاتم الزواج لسيدات العائلة المالكة البريطانية

في يوم عٌرس سيدات العائلة المالكة البريطانية، عادة ما يعطي الزوج خاتم الزواج المصنوع من الذهب الويلزي، وهو تقليد ملكي متبع في عائلة الملكة إليزابيث الثانية، منذ عام 1923، عندما تزوج الملك جورج السادس، وهو يصنع من الذهب الخالص أي لا يضاف عليه أي نوع من المعادن الأخرى.

وتقدر قيمة الخاتم الويلزي حسب وزن ونقاء الذهب المستخدم في صنعه.

خاتم زواج الأميرة بياتريس

كسر تصميم خاتم زواج الأميرة بياتريس، التقليد الملكي المتبع في معظم خواتم زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية خلال القرن الماضي، إذ تكون من البلاتين والألماس بدلا من الذهب الويلزي.

صمم الصائغ البريطاني شون لين "Shaun Leane "، خاتم زفاف الأميرة بياتريس، والذي  يتميز بتصميم رائع يجمع ما بين البلاتين والألماس، ويمزج بين العناصر الفيكتورية وعناصر الآرت ديكو، ليتناسق مع خاتم الخطوبة، ولكنه جاء مخالف لتقاليد خواتم الزفاف الملكية.

خاتم خطوبة الأميرة بياتريس

استمر تصميم خاتم خطوبة الأميرة بياتريس نحو أربعة أشهر، وشارك في تصميمه كل من إدواردو مابيلي موزي، خطيب الأميرة حينذاك، ومصمم المجوهرات البريطاني " Shaun Leane "، وهو مستوحى من العصر الفيكتوري، ويتكون من ماسة مستديرة براقه محاطة بأربع قطع من الألماس، وهو يزن حوالى 3.5 قيراط، ويصل سعره إلى 100 ألف جنيه إسترلينى.

 والجدير بالذكر أن خاتم الزواج الخاص بالملكة إليزابيث الثانية، مصنوع من الذهب الويلزي النقي من منجم " Clogau"، كما استخدمت الأميرة مارغريت والأميرة آن والأميرة ديانا وكاميلا دوقة كورنوال وكيت ميدلتون وميغان ماركل نوع الذهب نفسه.

الأميرة يوجين ترتدي خاتم الزواج من الذهب الويلزي

وآخر من ارتدت خاتم الزفاف من الذهب الويلزي من سيدات العائلة المالكة البريطانية، كانت الأميرة يوجين في عام 2018.