مجوهرات ملكية تألقت بحجر الياقوت الأحمر

الياقوت الأحمر حجر مواليد يوليو ذلك الحجر الأيقوني الساحر الذي سرق القلوب وعبر عن الفخامة في أبهى صورها ، ولذلك كان ولا يزال مجوهرات ياقوت أحمر من الأحجار الأساسية في مجوهرات الملوك والأميرات على مر العصور.

ومع حلول شهر يوليو نحتفي بحجر الياقوت الأحمر الخلاب من خلال مشاهدة مجموعة من أجمل المجوهرات الملكية التي تألقت بسحر الياقوت وأناقته الخالدة.

أجمل المجوهرات الملكية المتألقة بحجر الياقوت الاحمر حجر يوليو:

تاج The Burmese Ruby Tiara

الملكة اليزابيث ترتدي تاج The Burmese Ruby Tiara

من أشهر مجوهرات الياقوت الأحمر تاج الملكة اليزابيث The Burmese Ruby Tiara وقد تم صنع هذا التاج عام 1977 من قبل دار جرارد للمجوهرات الملكية.

وطلبت الملكة اليزابيث تنفيذ هذا التاج بإستخدام احجار ياقوت أحمر بورمي فاخرة تلقتها كهدية من شعب بورما عند جلوسها على العرش.

تاج Ruby Peacock Tiara

الملكة ماكسيما ترتدي تاج Ruby Peacock Tiara

تلفت الملكة ماكسيما ملكة هولندا الأنظار بأناقتها الراقية حين ترتدي تاج Ruby Peacock Tiara وهو تاج تمتلكه العائلة الملكية الهولندية ويعود الى القرن الـ19.

يتمتع التاج بتصميم من الماس والياقوت الأحمر بإستلهام من شكل ريش الطاووس وترتديه الملكة ماكسيما كقلادة أحياناً.

أقراط Princess Charlene's Graff Earrings

الأميرة شارلين ترتدي أقراط Princess Charlene's Graff Earrings

تختار الأميرة شارلين أميرة موناكو أجمل الأقراط المتدلية من علامة غراف فهي من عشاق هذه العلامة المختصة بإبراز فخامة الماس والاحجار الكريمة.

وتمتلك شارلين عدة موديلات من أقراط غراف المميزة بأحجار الماس والياقوت الأحمر بقصة الاجاصة أو البريوليت.

طقم The Danish Ruby Parure Tiara

ماري أميرة الدانمارك ترتدي طقم The Danish Ruby Parure Tiara

يعد طقم  The Danish Ruby Parure Tiara من أهم أطقم الياقوت الأحمر الملكية وهو طقم يتألف من قلادة وتاج وأقراط وبروش ودبابيس الشعر.

يتمتع الطقم بتاريخ عريق حيث تم صنعه لديزيريه كلاري ملكة السويد وارتدته في حفل تتويج نابليون بونابرت عام 1806 ووصل الطقم الى العائلة الملكية الدانماركية عبر الزيجات الملكية في أوروبا.

ترتدي الأميرة ماري ولية عهد الدانمارك هذا الطقم في العديد من المناسبات الهامة ويتمتع التاج بتصميم من وحي أوراق العنب المزينة بالماس والياقوت الاحمر.

طقم Grace Kelly Ruby Parure

الأميرة غريس كيلي ترتدي طقم Grace Kelly Ruby Parure

تألقت الأميرة الراحلة غريس كيلي أميرة موناكو بطقم من قلادة وتاج وأقراط بسحر الذهب الأصفر والماس والياقوت الأحمر صنعته علامة فان كليف أند أربلز.

أقراط الملكة ليتيزيا

الملكة ليتيزيا ترتدي أقراط الماس والياقوت الأحمر

تعشق الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا ارتداء أفخم المجوهرات وخصوصاً الأقراط حيث قامت بإقتناء أقراط chandelier فاخرة مفعمة بسحر الماس وأحجار الياقوت الأحمر.

بروش Mellerio Ruby Parure

الملكة ماكسيما ترتدي بروش Mellerio Ruby Parure

من المجوهرات المفضلة لدى الملكة ماكسيما ملكة هولندا بروش Mellerio Ruby Parure وهو بروش ضمن طقم صنعته دار ميليريو عام 1880 بطلب من الملك فيليم الثالث ليقدمه كهدية لزوجته الملكة ايما ملكة هولندا.

ويتألف الطقم المصمم بسحر الذهب والماس والياقوت الأحمر من تاج خلاب وأقراط مع البروش الأيقوني المتألق بتصميم زخرفي ساحر.