أجمل مجوهرات اليزابيث تايلور المهداة لها من ريتشارد بورتون

دائماً ما نتحدث عن أيقونة عالم المجوهرات منذ عشرات السنوات وحتى الآن، نجمة هوليوود الكلاسيكية الراحلة اليزابيث تايلور Elizabeth Taylor، التي طبعت اسمها في عالم الفن والأفلام، وكذلك عالم المجوهرات، من خمسينات القرن الماضي وحتى بعد وفاتها بسنوات عديدة.

وتعتبر قطع مجوهرات اليزابيث الفاخرة من الأشهر والأغلى في مزادات المجوهرات العالمية على الإطلاق، وتزداد قيمتها مع مرور كل عام.

ولأنها عاشقة متيمة بالمجوهرات، كان زوجها السابق وحب حياتها الأبدي ريتشارد بورتون Richard Burton يهديها أروع وأفخم المجوهرات دائماً وفي جميع المناسبات، وكان يركز بشكل أساسي على مجوهرات علامة بولغري Bvlgari كونها علامة اليزابيث المفضلة.

خاتم خطوبة اليزابيث تايلور من ريتشارد بورتون

خاتم خطوبة اليزابيث تايلور من ريتشارد بورتون

بالرغم من أن ريتشارد قدم هذا الخاتم الشهير إلى اليزابيث بعد سنوات من زواجهما، إلا أنه اشتهر بكونه خاتم الخطوبة لأنه خاطف للأنفاس، بكل معنى للكلمة. سحق الخاتم المزين بحجر الألماس الضخم قيراط 33.19 جميع دبل الخطوبة التي قدمت إلى اليزابيث، ودخل العالمية بجمال حجره الذي أصبح اسمه على اسمها "Elizabeth Taylor Diamond".

مجوهرات اليزابيث تايلور من ريتشارد بورتون

قلادة اليزابيث تايلور من بولغري Bvlgari

كان ريتشارد يقدم هدايا المجوهرات لايزابيث بمناسبة وبدون مناسبة، ومن بين أشهر قطع المجوهرات التي اعتمدتها اليزابيث كثيراً كانت قلادة بولغري البارزة والمرصعة بأحجار الألماس الأبيض وأحجار الزمرد الكبيرة حوله بأكمله، وهو الحجر الكريم المفضل لديها بشكل عام.

اليزابيث تايلور بقلادة حجر Taylor-Burton diamond

وأهداها أيضاً حجر ألماس بقصة الإجاصة ضخم للغاية، قيراط 69.42، وكان من المفترض أن يكون خاتم. لكنها صرحت بأن الحجر ضخم للغاية حتى بالنسبة لها، وقررت جعل علامة كارتييه Cartier تصمم قلادة لها مزينة بالحجر الضخم هذا. واليوم، أصبح اسم حجر الألماس هذا "Taylor-Burton diamond".

 قلادة La Peregrina pearl على اليزابيث تايلور

ولا يمكننا نسيان قلادة "La Peregrina pearl" التي أهداها ريتشارد لايزابيث، وهي تشمل أشهر أحجار اللؤلؤ على الإطلاق كونها قلادة لؤلؤ ذات تاريخ عريق تركت أثر مهم بين العائلات الملكية، وأبرزها الإسبانية، وانتهى بها المطاف لتكون ملك اليزابيث تايلور.