أفخم المجوهرات التي ارتدتها جميلات العائلات الملكية يوم زفافهن

نقدم لكم افخم المجوهرات الملكية حيث تهتم العروس دائما في حفل زفافها بكل تفصيلة في اليوم، وأي المجوهرات التي سوف ترتديها، ولكن في العائلات الملكية تكون التفاصيل أدق، إذ أنها هل ستختار تاج أمها أم جدتها، وأي أقراط ستتزين بها لتجعل إطلالاتها أجمل، وسوف يكون لكل قطعة حكاية مختلفة.

وفي هذا التقرير سنتعرف على أفخم المجوهرات التي ارتدتها جميلات العائلات الملكية يوم زفافهن.

تاج وأقراط زفاف الأميرة يوجين

اختارت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، يوم زفافها تاج مرصع بحبات من الزمرد باللون الاخضر، ويرجع التاج إلى جدتها ملكة بريطانيا، والتي أعارته لها في حفل زفافها.

وللتاج قصة طويلة، حيث صمم التاج من قبل دار المجوهرات الفرنسية بوشرون عام 1919، أى منذ نحو قرن من الزمن، ولكن العائلة المالكة البريطانية تمتلكه منذ قرابة الـ 75 عامًا فقط.

 ولم يكن التاج الذى ارتدته الملكات والأميرات، مصمما فى الأصل لأى منهن بل كان ملكًا لسيدة المجتمعات الشهيرة مارجريت جريڤيل، التى أوصت بتحويل مجوهراتها بعد وفاتها إلى الملكة الأم، وعندما توفت عام 2002، انتقلت المجموعة إلى ابنتها الملكة إليزابيث الثانية.

وتألقت الأميرة يوجين بزوج من الأقراط المرصعة بالماس والزمرد، والتي أهداها لها زوجها قبل حفل الزفاف.

تاج زفاف كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون في يوم زفافها للأمير ويليام دوق كامبريدج، لأول مرة التاج الملكي كارتييه هالو "Cartier Halo "، والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

تاج زفاف الأميرة فيكتوريا

اختارت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، تاج "The Cameo" الذهبي الرائع لحفل زفافها، ويعد واحد من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

أقراط زفاف الملكة ليتيزيا

من أكثر قطع المجوهرات التي لها ذكرى عزيزة على قلب ملكة إسبانيا ليتيزيا، هي الأقراط التي ارتدتها في حفل زفافها، إذ إنها كان هدية من الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا والدي الملك فيليبي السادس، عند خطبتهما.

تاج زفاف الأميرة ماري

في 14 مايو 2004، تزوجت الأميرة ماري من ولي العهد الدنماركي فريدريك، ومنحت الملكة مارغريت الثانية لزوجة ابنها هذا التاج لترتديه في حفل الزفاف، وهو واحد من القطع المفضلة لديها وارتدته مرات لا تحصى منذ زواجها.

ويتميز التاج الماسي بخمسة قمم عالية، مع ست قطع ألماس أصغر بينها، ويمكن استبدال الأطراف بالآلئ، وبالفعل عام 2011، تم تعديل تاج زفاف الأميرة ماري لوضع حبات من اللؤلؤ.

تاج زفاف الأميرة مادلين

تألقت الأميرة مادلين، ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، في حفل زفافها بتاج ملكي كبير الحجم بالشكل التقليدي، ومرصعًا بالأحجار، مع اللؤلؤ وقطع الأحجار الماسية المستديرة.

تاج زفاف الأميرة مارغريت

تمتلك الأميرة مارغريت، الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، مجموعة رائعة من أجمل المجوهرات فى العالم، ومن ضمن هذه القطع تاج " Poltimore Tiara ".

 تم صنعه عام 1870 واشترته الملكة الأم في القرن العشرين لتقدمه كهدية لابنتها الأميرة مارغريت في يوم زفافها، وبعد وفاتها عام 2002، عاد التاج الى العائلة الملكية.

تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية

اختارت الملكة إليزابيث الثانية في حفل زفافها عام 1947، تاج " Mary's Fringe Tiara"، الذي تم تنفيذه من قبل دار جيرارد البريطانية، بطلب من الملكة ماري عام 1919، ولهذا التاج قصة مربكة، إذ  كٌسر تاج العروس عن طريق الخطأ قبل دقائق من ارتدائه، واضطرت الشرطة إلى الإسراع بأخذه إلى ورشة جواهرجي القصر، حيث سارع إلى إصلاحه وإعادته إليها.