مجوهرات ملكية خالدة تألقت بالزمرد حجر شهر مايو

مجوهرات ملكية خالدة تألقت بالزمرد حجر شهر مايو ،حجر الزمرد سحر الملوك والأمراء منذ أقدم العصور، وكان مرادفاً للفخامة الملكية حتى يومنا هذا بتألقه في المجوهرات والتيجان والخناجر والسيوف وغيرها من القطع الملكية ،وحجر الزمرد هو حجر مواليد شهر مايو المعبر عن التألق الخالد والفخامة الساحرة وقد سطر لحظات الأناقة الراقية في أروع تصميمات المجوهرات الملكية ،واليوم نشاهد مجموعة من أجمل مجوهرات ملكية خالدة التصميمات والتي تزينت بسحر الزمرد حجر مواليد شهر مايو.

أجمل مجوهرات ملكية خالدة تألقت بالزمرد حجر شهر مايو :

طقم  The Greek Emerald Parure

الملكة آن ماري ترتدي طقم The Greek Emerald Parure

تمتلك العائلة الملكية اليونانية هذا الطقم الفاتن من مجوهرات الماس والزمرد وهو مزود بأحجار زمرد فاخرة جاءت من روسيا الامبراطورية.

وكان هذا الطقم هدية الى الملكة أولغا التي تنتمي لعائلة رومانوف عند انتقالها من روسيا للزواج من الملك جورج الأول ملك اليونان وذلك عام 1867، وفي الصورة ترتديه ملكة اليونان السابقة أن ماري ،ويعد هذا الطقم من أجمل مجوهرات ملكية خالدة تألقت بالزمرد .

طقم The Norwegian Emeralds

الملكة سونيا ترتدي طقم The Norwegian Emeralds

تمتلك العائلة الملكية النرويجية طقم The Norwegian Emeralds الفاخر والذي يعود الى القرن الـ19، وقد صنع في فرنسا حيث قدمته الامبراطورة جوزفين الى حفيدتها عند زواجها من ملك النرويج، وفي الصورة تتألق به الملكة سونيا ملكة النرويج الحالية.

طقم وتاج Queen Victoria’s Emerald Tiara

 طقم وتاج Queen Victoria’s Emerald Tiara

كان الملك ألبرت زوج الملكة فيكتوريا عاشقاً لتصميم المجوهرات، وقد صمم لزوجته هذا الطقم المؤلف من تاج وقلادة وأقراط وبروش عام 1843.

وتم تنفيذ الطقم بالماس وأحجار الزمرد وهي حجر ميلاد الملكة فيكتوريا، ويعرض التاج والطقم الآن في متحف قصر كينجستون ،ويعد هذا الطقم من أجمل مجوهرات ملكية خالدة تألقت بالزمرد حجر شهر مايو .

تاج The Seven Emerald Tiara

الامبراطورة فرح ديبا متألقة بتاج The Seven Emerald Tiara

يعود تاج The Seven Emerald Tiara الى امبراطورة ايران الأخيرة فرح ديبا، فقد صنعته علامة هاري ونستون بطلب من شاه ايران محمد بهلوي لأجل زوجته عام 1958.

وتم صنع التاج بفخامة تاريخية خالدة من الذهب والماس والماس الملون وأحجار الزمرد البيضاوية ويتواجد التاج الآن في طهران حيث يعرض للجمهور بعد أن تمت مصادرته عند اندلاع الثورة الايرانية.

تاج  The Chaumet Emerald Tiara

الدوقة ماريا تيريزا ترتدي تاج The Chaumet Emerald Tiara

تتألق ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ بتاج The Chaumet Emerald Tiara المميز والذي يتألق بطراز الأرت ديكو حيث صنعته علامة شوميه عام 1920 بطلب من دوق لوكسمبورغ آنذاك ليقدمه كهدية الى زوجته الدوقة شارلوت.

طقم  The Danish Emerald Parure Tiara

الملكة مارغريث ترتدي طقم The Danish Emerald Parure Tiara

تتألق الملكة مارغريث ملكة الدانمارك بطقم The Danish Emerald Parure Tiara وهو من اهم مقتنيات العائلة الملكية الدانماركية من المجوهرات، وهو طقم كبير يضم تاج وقلادة وبروش وأقراط

يعود الطقم الى عام 1840 حيث تم صنعه بطلب من الملك كريستيان الثامن ملك الدانمارك ليقدمه كهدية الى زوجته الملكة كارولين مستخدماً أحجار زمرد تعود الى القرن الـ16.