تعرفي على أشهر وأفخم بروشات عبر التاريخ

تعرفي على أشهر وأفخم بروشات عبر التاريخ ،منذ مئات السنوات وحتى هذا اليوم، تبقى قطعة البروش أساسية في عالم المجوهرات الفاخرة، وهي أيضاً كلاسيكي بامتياز تذكرنا بالزمن القديم الذي رأيناه فقط بالصور. وبالطبع، يبقى البروش حتى هذا اليوم أساسي لإكمال إطلالات العائلات الملكية حول العالم ،اليكم أشهر وأفخم بروشات مرت عبر التاريخ .

أشهر وأفخم بروشات مرت عبر التاريخ :

بروش الملكة اليزابيث

بروش الملكة اليزابيث

يعد بروش الملكة اليزابيث واحد من أشهر وأفخم بروشات عبر التاريخ ،فنحن لا يمكننا التكلم عن البروشات بدون التحدث عن بروش واحد على الأقل للملكة اليزابيث Queen Elizabeth، التي صنعت تاريخ بروشات لوحدها فقط، وتشتهر بأجمل بروشات تعبر عنها في كل إطلالة. لكن من أبرز البروشات التي تعتمدها كثيراً هي التي ورثتها من العائلة الملكية، وهي مكونة من حجرين بارزين من الألماس الأبيض أصلهما ماسة كولينان الأضخم في العالم ذات التاريخ العريق.

بروش واليس سمبسون

وبالطبع، تتضمن هذه المجموعة دوقة وندسور ذات الاختيارات الراقية والمعروفة في عالم المجوهرات واليس سمبسون Wallis Simpson، مع أجمل بروش شهير من مجموعتها من علامة كارتييه Cartier العالمية. وهو نمر كارتييه الشهير مرصع بأحجار الياقوت الأزرق والألماس الأبيض.

بروش اليزابيث تايلور

بروش اليزابيث تايلور

أيقونة المجوهرات الأبدية الممثلة اليزابيث تايلور Elizabeth Taylor أيضاً برزت بـ أشهر وأفخم بروشات على الإطلاق، وكانت اختياراتها ملكية دائماً. ومن أجمل البروشات التي اعتمدتها كانت هدية زواجها الرابع من إيدي فيشر. وهي من علامة بولغري Bvlgari وذات شكل مجموعة ورود مرصعة بأحجار الألماس الأبيض والزمرد، وهي من أحجارها المفضلة كما يعلم الجميع.

بروش زوجة تايرون بور

واشتهر شكل البروش الذي أهداه ممثل هوليوود الكلاسيكية تايرون بور Tyrone Power لزوجته أنابيلا للغاية ودخل إلى تاريخ البروشات كما ترين. وهو من علامة فيردورا Verdura ويأتي على شكل قلب مرصع بأحجار الروبي الخاطفة للأنفاس مع لمسة من الذهب الأصفر ومغلف بأحجار الألماس الأبيض.

بروش الأميرة ديانا

بروش الأميرة ديانا

وبمناسبة زواجها من الأمير شارلز، أهدت الملكة اليزابيث الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana بروش أصيل من تراث العائلة الملكية البريطانية وأوامرها، وهذا بالتحديد مرصع بأحجار الألماس الأبيض مع صورة الملكة اليزابيث في الداخل.