أجمل مجوهرات ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ في عيدها

تتميز ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ العظمي بكونها واحدة من الشخصيات المهتمة بالأنشطة الخيرية ودعمها القوي للمؤسسات والمنظمات الدولية المهتمة بشؤون اللاجئين ،وتضع الدوقة ماريا تيريزا النساء والأطفال على قائمة أولوياتها فهي تهتم بقضاياهم حول العالم لذا فقد استحقت اختيارها كسفيرة لدى اليونسكو بفضل أنشطتها واهتمامها الكبير،وبخلاف مواقفها الانسانية فالدوقة ماريا تتمتع بأسلوب مميز في الاطلالة ورقي بالغ يعبر عن ذوقها الرفيع خصوصاً في اختيارها اجمل المجوهرات الملكية في كل اطلالة ،وتحتفل اليوم الدوقة ماريا دوقة لوكسمبورغ بعيد ميلادها الـ64 وبهذه المناسبة نشاهد بالصور مجموعة من أجمل المجوهرات الملكية التي تألقت بها في مختلف الاطلالات.

 مجوهرات ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ في عيدها :

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau

يعد طقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau من أهم الأطقم التي تمتلكها العائلة الدوقية في لوكسمبورغ وواحد من أجمل أطقم الأكوامارين الملكية في العصر الحالي، ويعود هذا الطقم الى أوائل القرن العشرين حيث صنع من أجل الدوقة جوزفين ويمكن ارتدائه كقلادة أو تاج.

تاج The Empire Tiara

تاج The Empire Tiara

تاج The Empire Tiara من أهم التيجان الملكية لدى دوقية لوكسمبورغ وقد صنع هذا التاج عام 1810 حيث تم اهدائه الى لوكسمبورغ من الامبراطورية الروسية وتختاره الدوقة ماريا لأهم المناسبات الرسمية.

تاج The Chaumet Emerald Tiara

تاج The Chaumet Emerald Tiara

يتألق تاج The Chaumet Emerald Tiara بتصميم مميز بأسلوب الأرت ديكو وهو من صنع علامة شوميه عام 1920 بطلب من الأمير فيليكس لزوجته شارلوت دوقة لوكسمبورغ.

وتعشق الدوقة ماريا تيريزا هذا التاج الفاخر من الماس والزمرد وعادة ما تنسقه مع عقد تشوكر أرت ديكو أيضاً من الماس والزمرد.

تاج Belgian Scroll Tiara

تاج Belgian Scroll Tiara

ينعم تاج Belgian Scroll Tiara بتصميم زخرفي جذاب من الذهب الأبيض والماس وقد صنع عام 1953 كهدية للدوقة جوزفين دوقة لوكسمبورغ، وتعشق الدوقة ماريا تيريزا هذا التاج وترتديه في العديد من المناسبات.

تاج the diamond vine leaves tiara

تاج the diamond vine leaves tiara

تتألق الدوقة ماريا تيريزا بتاج the diamond vine leaves tiara أحد ممتلكات المجوهرات الملكية الدوقية في لوكسمبورغ وهو تاج كلاسيكي بتصميم الزهور وأوراق العنب من الماس والذهب الأبيض يعود الى أوائل القرن العشرين.

تاج the Grand Duchess Adelaide Tiara

تاج the Grand Duchess Adelaide Tiara

ينعم تاج the Grand Duchess Adelaide Tiara بتصميم شاعري كلاسيكي حيث صنع عام 1870 للدوقة ماري أديلايد ويتميز بأناقة زخرفية بالذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت الأزرق وتنسقه الدوقة ماريا في مختلف الاطلالات.

أقراط الزمرد

الدوقة ماريا تيريزا ترتدي أقراط الزمرد

تعشق الدوقة ماريا ارتداء أقراط كلاسيكية من الذهب الأبيض والماس والزمرد في تصميم chandelier راقي وهي أقراط تلقتها كهدية بمناسبة زواجها.