بمناسبة يوم المرأة العالمي 2020.. شخصيات نسائية غيرن تاريخ المجوهرات

هناك الكثير من الشخصيات المعروفة على الصعيد العالمي في عالم المجوهرات، ومنهن النساء اللواتي غيرن التاريخ وبرزن بعشقهن للمجوهرات بشكل عام. وبمناسبة يوم المرأة العالمي 2020، تعرفي على هذه الشخصيات الثلاث وعن حبهن لأفخم المجوهرات.

شخصيات غيرن تاريخ المجوهرات في يوم المرأة العالمي 2020

إليزابيث تايلور

تاج إليزابيث تايلور المرصع بالألماس

من أبرز أيقونات المجوهرات الفاخرة المعروفة للغاية هي الممثلة الأمريكية البريطانية الشهيرة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor، ومن أشهر قطع مجوهراتها كان خاتم خطوبتها ذات حجر الألماس الضخم، 33.19 قيراط بالتحديد، من علامة هاري ونستون.

وهذه ليست سوى مثال بسيط للمجوهرات الخلابة التي تلقتها من زوجها خلال السنوات. أمثلة أخرى منها كان التاج المرصع بالألماس الذي اعتمدته في مهرجان كان السينمائي عام 1957، وطقم المجوهرات المرصع بالألماس الأبيض وأحجار الروبي من علامة كارتييه، وعدة أطقم خاطفة للأنفاس من علامتها المفضلة طوال السنوات وهي بولغري كما يعلم الجميع.

ولأن مجموعة المجوهرات الخاصة بها تعتبر من الأروع والأمثل في التاريخ، اشتهرت بأنها موجودة في العديد من المزادات خلال السنوات.

واليس سمبسون

أحجار كريمة تزين مجوهرات واليس سمبسون من كارتييه

اشتهرت دوقة وندسور الجميلة واليس سمبسون بعشقها للمجوهرات أيضاً، وحققت أعلى رقم قياسي عالمي في بيع المجوهرات كمالك واحد على الإطلاق. كانت قطع المجوهرات الخاصة بها فريدة من نوعها، ليس فقط بسبب الرقم القياسي، بل أيضاً لأنها نشأت من أكثر قصة حب إثارة للجدل في العائلة المالكة البريطانية مع الملك إدوارد الثامن الذي تنازل عن الحكم ليرتبط بها.

ومن أجمل مجوهراتها التي برزت في سنوات الحب هذه كان خاتم خطوبتها أيضاً ذات حجر الزمرد الضخم في الوسط مع الألماس الأبيض من حوله، والقلادات المثالية والمرصعة بالأحجار الكريمة الملونة التي تعشقها واليس من كارتييه، والساعة السرية التي بدأت مسيرتها عبر التاريخ مع واليس من فان كليف اند آربلز، وأحجار الألماس الأصفر من هاري ونستون.

الأميرة ديانا

اللؤلؤ والياقوت الأزرق أجمل أحجار الأميرة ديانا

وبالطبع، لا غنى عن وجود الأميرة الراحلة ديانا التي اشتهرت في حبها للمجوهرات المذهلة التي لا نزال نراها في إطلالات كيت ميدلتون وميغان ماركل حالياً. ومن أشهر قطع المجوهرات الخاصة بها هو خاتم خطوبتها ذات حجر الياقوت الأزرق الكبير في الوسط مع الألماس الأبيض من حوله، وهو الآن خاتم خطوبة كيت ميدلتون كما يعلم الجميع.

وأجمل إطلالاتها خلال السنوات كانت مزينة بالأحجار الكريمة المفضلة لديها، وهي اللؤلؤ بالدرجة الأولى، والياقوت الأزرق بكل تأكيد، والأكوامارين، وغيرهم الكثير أيضاً.