تيجان ملكية تتمتع بقصص تاريخية

في اطلالات الملكات والأميرات تبرز المجوهرات الملكية كالعنصر الأهم في الاطلالة بما تتمتع به من بريق الفخامة والسحر الراقي بالاضافة الى المكانة التاريخية المميزة.

واليوم نستطلع مجموعة خلابة من التيجان الملكية الفاتنة التي تتألق بمكانة تاريخية عريقة ولا ينقصها الابداع الفني والترف الساحر الذي يليق بالاطلالات الملكية..

تاج The Mellerio Shell Tiara

الملكة صوفيا ترتدي تاج The Mellerio Shell Tiara

تتألق الملكة صوفيا ملكة أسبانيا في هذه الاطلالة بتاج The Mellerio Shell Tiara والذي أبدعته علامة ميليريو عام 1867 في تصميم من وحي الأصداف البحرية بسحر الماس والذهب واللؤلؤ.

وهذا التاج تم تنفيذه بطلب من الملكة ايزابيلا الثانية ملكة أسبانيا آنذاك لتقوم بإهدائه الى ابنتها بمناسبة زواجها وقد ارتدته طوال حياتها وبقي التاج من بعدها ضمن المجوهرات الملكية الأسبانية.

تاج The Vladimir Tiara

الملكة اليزابيث ترتدي تاج The Vladimir Tiara

يحمل تاج The Vladimir Tiara مكانة خاصة في قلب الملكة اليزابيث وترتديه في العديد من المناسبات، حيث ورثته عن جدتها الملكة ماري عام 1953.

وكانت التاج بالأصل من ممتلكات الامبراطورية الروسية حيث صنعه صانع المجوهرات بولين للامبراطورة بافلوفنا بمناسبة عيد زواجها عام 1865.

وبعد قيام الثورة البلشفية تم بيع التاج الى الملكة ماري عام 1921 وقامت بتعديل تصميمه لدى دار جرارد ليتألق بأحجار زمرد هندية تعود الى الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا.

تاج Cambridge Lover's Knot Tiara

كيت ميدلتون ترتدي تاج Cambridge Lover’s Knot

تتألق الدوقة كيت ميدلتون في العديد من الاطلالات بتاج Cambridge Lover's Knot Tiara وهو من أهم التيجان لدى أميرات العائلة الملكية البريطانية.

وهذا التاج تم صنعه عام 1914 بطلب من الملكة ماري بإستخدام لآلئ كانت تمتلكها وبتصميم يحاكي تصميم تاج كانت تمتلكه جدتها في القرن الـ19.

تاج The Norwegian Emerald and Diamond Parure

الملكة سونيا ترتدي تاج The Norwegian Emerald and Diamond Parure

ترتدي الملكة سونيا ملكة النرويج تاج The Norwegian Emerald and Diamond Parure وهو طقم فاخر من الذهب والماس والزمرد تم تصميمه في عام 1810.

يعود الطقم بالأصل الى جوزفين امبراطورة فرنسا والتي قامت بإهدائه الى حفيدتها عند زواجها من ملك النرويج، ومنذ ذلك الوقت أصبح التاج ضمن المجوهرات الملكية النرويجية.

تاج Mellerio Ruby Parure tiara

 الملكة ماكسيما ترتدي تاج Mellerio Ruby Parure tiara

ترتدي ماكسيما ملكة هولندا تاج Mellerio Ruby Parure tiara الفاخر والذي صممته علامة ميليريو عام 1880 للملكة إيما ملكة هولندا بطلب من زوجها الملك فيليم الثالث، وحتى اليوم لازال التاج المفعم بفخامة الذهب والماس والياقوت الأحمر يحظى بأعجاب ملكات وأميرات هولندا.

تاج The Cartier Loop Tiara

الملكة ليتيزيا ترتدي تاج The Cartier Loop Tiara

ترتدي الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا تاج The Cartier Loop Tiara الراقي والذي يتألق بتصميم خلاب من الذهب الأبيض والماس واللؤلؤ.

وهذا التاج صنعته علامة كارتييه عام 1880 للملكة الأسبانية ماريا كريستينا بطلب من زوجها الملك ألفونسو الثاني عشر كهدية