مجوهرات كاميلا دوقة كورنوال في عيد ميلادها

لسنوات طويلة حصدت قصة الحب بين الأمير تشارلز وكاميلا باركر باولز الاهتمام الاعلامي خصوصاً حين تعارضت هذه المشاعر مع سعادة الأميرة الراحلة ديانا وأوصلتها الى الطلاق.

وبعد سنوات من وفاة ديانا لم يتردد الأمير تشارلز في الزواج من محبوبته بالرغم من امتعاض الشعب البريطاني، لكنه برهن على ان قصة حبه كانت حقيقية ومشاعره لم تهزمها السنين.

ومنذ زواج كاميلا باركر من الأمير تشارلز فقد نالت لقب دوقة كورنوال وأصبحت فرداً من العائلة الملكية البريطانية حيث يمكنها التألق بأروع المجوهرات الملكية الراقية.

وبين المجوهرات التي ورثتها عن عائلتها والمجوهرات التي تتلقاها كهدايا من زوجها الأمير العاشق والمجوهرات التي تقوم الملكة اليزابيث بإعارتها لها، فإن اطلالة دوقة كورنوال تنبض بالفخامة على الدوام.

وبينما تحتفل اليوم كاميلا باركر دوقة كورنوال وزوجة الأمير تشارلز بعيد ميلادها الـ72 نشاهد اليوم مجموعة من أجمل اطلالاتها بأفخم المجوهرات..

تاج  Delhi Durbar Tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج Delhi Durbar Tiara

من التيجان الملكية الشهيرة التي تتألق بها كاميلا باركر تاج Delhi Durbar Tiara الذي تم تنفيذه بطلب من الملكة ماري من مجوهرات جيرارد عام 1911 لحضور مراسم تتويج الملك جورج الخامس في دلهي.

تاج The Greville tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج The Greville tiara

وتتألق كاميلا أيضاً في اطلالاتها بتاج The Greville tiara الذي صنعته علامة بوشرون في عشرينات القرن الماضي بطلب من عائلة غريفيل والتي قامت بدورها بإهدائه الى الملكة الأم.

هدايا المملكة العربية السعودية

كاميلا باركر ترتدي مجوهرات الزمرد هدية من المملكة العربية السعودية

بعد زواجها من الأمير تشارلز تلقت كاميلا باركر العديد من هدايا المجوهرات كان أكثرها فخامة هدايا الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية الراحل ومنها هذا الطقم الخلاب من الذهب والماس والياقوت الأحمر.

كما تلقت كاميلا باركر من المملكة العربية السعودية هدية أخرى وهي هذه القلادة من الذهب والماس وأحجار الزمرد الفاتنة بشكل مربع.

قلادة الماس هدية الأمير تشارلز

كاميلا باركر ترتدي عقد اللؤلؤ هدية من الأمير تشارلز

وتتألق كاميلا باركر بهذه القلادة الفاخرة من الماس والتي كانت بالأصل تاج تاريخي قام الأمير تشارلز بشرائه وتحويله الى قلادة راقية.

عقد اللؤلؤ هدية الأمير تشارلز

كاميلا باركر ترتدي قلادة ماس هدية من الامير تشارلز

تعشق كاميلا باركر عقود  choker الراقية ومنها هذا العقد اللافت من اللؤلؤ مع بروش تاريخي من الماس وحجر التوباز الوردي وهو هدية من الامير تشارلز.

تاج  The Cubitt Tiara

 كاميلا باركر ترتدي تاج The Cubitt Tiara

ومن التيجان اللافتة في مجموعة مجوهرات كاميلا باركر تاج The Cubitt Tiara بشكل الزهور من الذهب والماس والذي ورثته عن جدتها وهو تاج يعود الى ثلاثينات القرن الماضي.