حجر الزمرد بقصة الكابوشون .. فخامة من عصر الكلاسيكية

قصة الكابشون هي الأسلوب الأقدم في تشكيل الأحجار الكريمة حيث تتميز فيها الاحجار بسطح مصقول ومقبب بنعومة دون زوايا أو تقسيمات على السطح وتتعدد أشكالها بين المستدير والبيضاوي وقطرة الماء وحبات الخرز الكروية ومكعب السكر وغيرها، وكانت هذه القصة نظراً لسهولتها هي الأكثر شهرة قديماً في عالم المجوهرات ومنذ أقدم العصور.

وبينما نحتفي هذا الشهر بحجر الزمرد حجر مواليد شهر مايو فقد آثرنا الاطلاع على سحر هذا الحجر الأخضر الثمين والساحر حين يتألق بقصة الكابشون الأنيقة والخالدة وبتصميمات تحمل توقيع أشهر العلامات..

اسوارة من غراف  Graff

اسوارة من غراف Graff

من علامة غراف نختار اسوارة نابضة بالفخامة في تصميم يغلف المعصم ببريق الذهب الأبيض والماس وحجر الزمرد الكابشون المستدير.

قلادة من كارتييه  Cartier

قلادة من كارتييه Cartier

من علامة كارتييه نختار قلادة Resonances De Cartier الفاتنة بتصميم يحاكي التيجان الملكية التاريخية بتألق الذهب الأبيض والماس مع حجر الزمرد الكابشون بشكل الوسادة.

أقراط من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

أقراط من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

من علامة فان كليف أند أربلز نختار أقراط خلابة تزين أرقى اطلالات السهرة ببريق خالد من الذهب الأبيض والماس وأحجار الزمرد الكابشون بشكل قطرة الماء.

خاتم من بوشرون  Boucheron

 

من علامة بوشرون نختار خاتم مستلهم من التصميمات التراثية في الهند بأناقة تلفت الانظار بسحر الذهب الأبيض والماس وحجر الزمرد الكابشون المقبب.

اسوارة من بوغوصيان  Boghossian

خاتم من بوشرون Boucheron

من علامة بوغوصيان نختار اسوارة راقية تنعم بترف ليالي السهر في تألق الذهب الأبيض والماس مع أحجار الزمرد الكابشون المستديرة.

عقد من بولغاري  Bulgari

عقد من بولغاري Bulgari

من علامة بولغاري نختار عقد Festa بتصميم choker يحاكي التصميمات الملكية بأناقة الذهب الأبيض والماس والزمرد مع حجر الزمرد الكابشون المستدير.

اسوارة من كارتييه  Cartier

اسوارة من كارتييه Cartier

من علامة كارتييه نختار اسوارة من مجموعة  Cartier Maria Felix بتصميم التمساح الأيقونة الشهيرة لدى كارتييه بفخامة خالدة من الذهب الأبيض والماس مع احجار الزمرد الكابشون بشكل مكعب السكر.

خاتم من آنا هو  Anna Hu

خاتم من آنا هو Anna Hu

من علامة آنا هو نختار خاتم Siren's Aria بتصميم حافل بالشاعرية وتفاصيل الجمال من وحي الطبيعة بتألق الذهب الأبيض والماس والتسافوريت والاكوامارين والياقوت الملون وحجر الزمرد الكابشون.