المصممة السعودية عبير خفاجى لـ هي : أحب ابتكار مجوهرات حديثة من وحي القصص الخيالية

برزت الكثير من أسماء مصممات المجوهرات السعوديات في العديد من المعارض المحلية والخارجية وتميزت مصممة المجوهرات السعودية عبير خفاجي بمجموعتها وتصاميمها الخاصة والتي يمكن مشاهدتها عبر حسابها الخاص على الانستقرام tebrjewellery .

عرفينا عنك اكثر عبير

انا عبير خفاجى مصممة مجوهرات سعودية درست تصميم المجوهرات في معهد الفيوتشر بجدة بالإضافة إلى  العديد من الدورات المقامة عن بعد وإيضاً درست طريقة صياغة المجوهرات وقمت بتدريب مجموعة من الطالبات ، هوايتي هي عمل كل قطعة ورسمها وإخراجها والإشراف على تنفيذها بنفسي ، و شغفي هو تنفيذ كل فكرة في الخيال الي قطعه مجوهرات تحب تقتنيها كل امرأة تبحث عن الجمال .

كيف كانت بدايتك في تصاميم المجوهرات؟

بدايتي كانت بعمل المسابح بالأحجار الكريمة وقد لاقت إعجاب الكثير من العملاء ولاقت شهره واسعة ثم بحثت عن قطع أسماء وزخارف بالفضة أضيفها لكل كتلة  فاتجهت تلقائياً لدراسة تصميم وصياغة المجوهرات لاعمل كل قطعه بنفسي

هل ترين أن المجوهرات الكلاسيكية اصبحت الأقل طلبًا أو الأكثر ولماذا؟

أفضل إبتكار تصاميم حديثه مميزه مستوحاة من قصة نابعة من الخيال ، الهدف منها عمل علامة تجارية خاص بي لترغب كل سيدة أن تقتنيه تشعر بالفرح والسعادة وهي تلبس من تصاميمى ، ولابد من بعض التصاميم الكلاسيكية مع إضافة بصمة خاصة تكون فيها روح المصممه ، وكان المجوهرات الأكثر طلباً هي القطع المبتكرة التي فيها روح التصميم. 

ما هو الخط الذي تعتمدينه في تصاميمك ؟

اعتمد لتصاميم مجموعتي اسم خاص بي وهو " خطوط الحياة "  وهي عبارة عن خطوط مصممة بطريقة مستحدثة في كل قطعة بحيث تكون هناك حرية واسعة في اختيار اَي قطعه مع غيرها ليتلائم ذوق السيدة التي سوف تقتني من مجوهرات تبر .

إستلهامى لهذا الخط كان من قراءتي للكتب واهتمامى بعلوم الطاقة فاختصرت كل تلك المعلومات في قطع فريدة من نوعها ، ومعنى " خطوط الحياة " أن لكل إنسان الحرية في اختيار عدة نسخ تتلاءم مع شغفه و هواياته في الحياة من خلال أفكاره ومشاعره وتوسيع آفاقه ليحقق ذاته وكينونته ورسالته في الحياة ليحقق التوازن المطلوب ليكمل مسيرته ويحقق إنجازاته .

ماهي المواد التي تستخدمينها في تصاميمك؟

استخدمت الذهب مع الألماس أو الزركون ويختلف بحسب ميزانية وطلب العميلة والمجموعة الجديدة اعتمدت فيها على إضافة الأحجار الكريمة على نفس لاين خطوط الحياة مثل المالاكيت و اللابيز و الروز كوارتز وغيرها من الأحجار الكريمة كونها عبارة عن أحجار مستخرجة من طاقة الأرض فهي تؤثر على نفسيه وطاقه من يلبسها.

ما هي المعارض العالمية الخاصة بالمجوهرات التي تهتمين بمتابعتها؟

شاركت في معرض المجوهرات العالمي " فود " بدبي و معرض " صالون المجوهرات الدولي " في جدة والرياض ، وعدة معارض متنوعة ، فأنا دائماً ابحث عن المعارض التي أعلم أن زوارها مهتمين باقتناء المجوهرات واكتشاف الجديد .

كيف ترى عبير نفسها بعد سنوات من الآن ؟

أطمح أن أصل للعالمية وتكون مجوهرات "تبر" من أكبر دور المجوهرات في السعودية والعالم العرب