5 ماركات مجوهرات فرنسية سحرت العالم بتصاميمها

نقدم لكم افخم ماركات المجوهرات من قلب باريس تنبع الأناقة، وتسحر العالم بما تقدمه من جمال في شتى مجالات الحياة، وهي المدينة التي دللت المرأة ومنحتها كل ما تتمناه في عالم الأناقة والجمال.

لذا ليس من الغريب إطلاقا أن نرى افخم قطع مجوهرات وأكثرها جمالا وإبهارا منتجة من ماركات فرنسية عريقة تصلح لأن تكون هدايا تخرج من المجوهرات العالمية.

ونحن في "هي" نقدم لك 5 ماركات مجوهرات فرنسية سحرت العالم بتصاميمها، لتتعرفي عليها، وتطلعي على أجمل إصداراتها.

مجوهرات بوشرون Boucheron

قلادة بوشرون من عرق اللؤلؤ والترومالين

في هذا العام احتفلت دار بوشرون بعيد تأسيسها الـ160، وقد عبرت عن هذه المناسبة بمجموعة مذهلة مستوحاة من أجمل عناصر الطبيعة.

تأسست "بوشرون" على يد المبدع فريدريك بوشرون عام 1858. وقد كانتالسباقة إلىصياغة المجوهرات  في ميدان "بلاس فاندوم".

صنع المصمم فريدريك بوشرون العديد من المجوهرات التي تخلد  قصة الحب الشهيرة التي جمعته مع زوجته غابريل، كما اشتهرت بوشرون بتصميماتها الرائعة التي تستوحيها من الحياة الطبيعية.

تألقت أجمل ملكات وأميرات أوروبا بمجوهرات بوشرون، كملكة السويد والنرويج. ولعلامة بوشرونأكثر من 55 متجراً حول العالم.

مجوهرات شوميه Chaumet

أقراط شوميه بالياقوت والماس

يعود تاريخ هذه الماركة العريقة إلى سنة 1780 على يد ماريإتيان نيتوت، وقد زينت شوميهأهم الشخصيات والملوك في فرنسا بمجوهراتها.مثل نابليون بونابرت وجوزفين دو بوهرنيس.وبذلك أصبحت شوميه هي الماركة الأكثر شهرة والأهم في فرنسا وأوروبا وبنت لها شعبية واسعة في طبقات النخبة.

وفي آخر إصداراتها أطلقت مجموعة "كنز افريقيا (Trésorsd’Afrique) التي تعد الوجهة الثالثة في رحلتها الإبداعية إلى عوالم خارجة عن المألوف.

مجوهرات كارتييه Cartier

خاتم فخم من كارتييه

من لا يعرف كارتييه، العلامة الأكثر فخامة وجمال، بدأت قصة "كارتييه" في عام 1847،عندما اشترى لويس فرانسوا كارتييه (1819-1904) ورشة لصياغة المجوهرات بباريس. حيث كانت هذه الورشة ملكاللرجل الذي علّم كارتييه حرفته.

ازدهرت أعمال كارتييه بفضل رعاية الأميرة ماتيلد، وإعجاب طبقات المجتمع الراقي بمجوهراته. ولجعل هذه المهنة تقليدا عائليا ، علّم لويس فرانسوا كارتييه مهنته لابنه لويس فرانسوا ألفريد.

ومن أكثر التصاميم التي تشتهر بها علامة كارتييه الراقية، هو تصميم البانثر، رمز القوة في علامة كارتييه، وبالطبع لا يمكن أن ننسى مجموعة LOVE  التيتعبر عن الرباط القوي الذي يجمع بين الأحبه.

مجوهرات فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels

ساعة من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

تأسست فان كليف آند أربلزVan Cleef & Arpels  هي على يد تشارلز أربلز وشقيقه ألفريد فان كليف في سنة 1896.

تأسسأول متجر لعلامة فان كليف آندأربلز في ميدان فاندومبباريس عام 1906 حيث اشتهر المتجر باستعمال الأحجار الكريمة والتقنيات الحديثة.

تعتبر مجموعة "الامبرا" التي أطلقت في عام 1968 من أبرز المجموعات لدى فان كليف آندأربلزبسبب حليتها الأيقونية التي تشير إلى الحظ.

تعود العلامة إلى تاريخها العريق  لتستوحي منه الكثير من قطعها، وقد استوحت من عالم الخياطة الراقية وأزياء الكوتوروالطبيعة.

مجوهرات ديور Dior

هي العلامة الفرنسية المتميزة ليس فقط في صياغة المجوهرات بل في الأزياء والمكياج، وكل ما يهم أناقة المرأة وإطلالتها، ورغم كل هذه الشمولية في صناعتها، إلا أنها استطاعت أن تحجز لها مكانة مميزة في صياغة المجوهرات، وترصعها بأفخم الأحجار الكريمة والماس.

كما عمدت ديور على استلهام الكثير من قطع مجوهراتها من تاريخها المترف العريق، ومن عالم الأزياء الراقية، ومؤخرا أصدرت مجموعة Dior Dior Dior الذي شكل الدانتيل فيها محور قطعها.