المصممة هاجر الغامدي لـ هي : المرأة السعودية عصرية وتحرص على اقتناء أجمل المجوهرات

تميزت الكثير من مصممات المجوهرات السعوديات بطريقتهن الخاصة في تصاميمهم واختيار المواد والخطوط الخاصة بالتصميم بطريقة إبداعية وغير مكررة وهو ما حرصت عليه مصممة المجوهرات السعودية هاجر الغامدي والتي خصت مجلة هي بهذا اللقاء المميز عن المجوهرات

عرفينا عنك اكثر هاجر

اسمي هاجر سعيد الغامدي حاصلة على شهادة بكالوريوس علوم إدارية تخصص إدارة عامة ، وأنا كوتش معتمد بمعايير الاتحاد العالمي للكوتشنج ، و حاصلة على جائزة الريشة الذهبية لتصميم المجوهرات والمعادن الثمينة وكنت من العشرة الاوائل من بين 100 متسابق ، كما أقامت عدة دورات تدريبية لتصميم المجوهرات ، أعشق الرسم و تصميم المجوهرات، والقراءة في القيادة والتمكين والتطوير الذاتي.

كيف كانت بدايتك في تصميم المجوهرات؟

بدايتي كانت بسبب موهبتي في الرسم بشكل عام وحرصي على البحث عن مجال استطيع من خلاله توظيف موهبتي في الرسم والإبداع ، فكان تصميم المجوهرات الأقرب لنفسي فالتحقت بأول دورة تدريبية عام 2010 وكانت لمدة شهر وبعد ذلك كثفت تدريب ذاتي من خلال الانترنت حتى تمكنت من ممارسة تصميم المجوهرات والانطلاق بأول مجموعة مجوهراتي في عام 2016 وأطلقت عليها اسم كولكشن السافانا كونها مستوحاة من غابات السافانا.

ماهو الخط أو النمط الذي تعتمدينه في التصميم ؟

تتميز تصاميمي باستخدام الزخارف ودمج الأسلوب الكلاسيكي مع العصري .

كيف تستوحي أفكار في التصاميم ومن هم مصدر الهامك ؟

استوحي أفكاري من التاريخ والبيئة المحيطة بي ، سواء المناظر الطبيعية أو المباني التاريخية ، فاستخدم مهارة التخيل وربط الأفكار والإبداع في التصميم واستحداث تصاميم مميزة غير مستهلكة ، فمجموعتي الأولى استوحيتها من غابات السافانا ، ومجموعتي فيكتور استوحيتها من الدروع المستخدمة في الحروب قديماً.

ومجموعة فرساي استوحيتها من قصر فرساي الفرنسي التاريخي، اعتبر مرحلة الإلهام مجهدة لأنها تتطلب مني البحث والتأني قبل اعتماد الفكرة لأني ابحث عن تصاميم فريدة وجذابة في نفس الوقت.

ما هي العناصر التي تستخدمينها في تصاميمك ؟

 حرصي على التميز والبعد عن النمطية جعلني ابحث عن عناصر وخامات مميزة وأن لا تكون مكررة لذلك استخدمت الجلد الطبيعي في تصاميمي و وظفتها بطريقة جميلة مع الذهب والالماس والاحجار الكريمة

ايضا استخدمت الفضة المطلية والزركون حتى ارضي كل الاذواق.

كيف ترين ذوق المرأة السعودية في اختيار مجوهراتها  ؟

المرأة السعودية انيقة جداً عصرية ومتجددة وحريصة على اقتناء أجمل التصاميم وهذا جعلني في تحدي لأكسب ذوقها وابحث عن تصاميم وأفكار جديدة بعيدة عن التكرار .

أخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

حبي لتصميم المجوهرات و شغفي بهذا المجال جعل مني شخصيه ابحث عن مستقبل باهر يميزني فارجو من الله التوفيق والسداد وأن اصل للعالمية وانافس دور المجوهرات الكبيرة والناجحة .