مصممة المجوهرات ندى غزال لموقع "هي": سحرتني التفاصيل الجميلة في قطع الكروشيه التي كانت تصنعها جدتي

مصممة المجوهرات اللبنانية ندى غزال هي مؤسسة علامة Nada G للمجوهرات الفاخرة ..  

دخلت هذا العالم منذ 15 عاما بخطوات جريئة وقلب شجاع وعشق كبير للتصميم والإبداع. تعرفوا معنا على ندى غزال عبر هذا الحديث الشيق على موقع "هي" ..

ماذا يضيف إليك تصميم المجوهرات على الصعيد الشخصي، والعكس أيضا كيف تعبرين عن نفسك من خلال المجوهرات؟

المجوهرات بالنسبة لي هي عرض مشاعري بشكل خارجي.

أؤمن بأن المجوهرات هي العنصر الفارق الذي يبرز الجانب الأجمل في أزيائي. والمجوهرات هي العنصر المعبر عن مزاجي الذي أشعر به تلك اللحظة.

أقوم باختيار أزيائي عادة بعد أن أقرر ما سوف أرتديه من مجوهرات. وبالنهاية، كل قطعة مجوهرات ابتكرتها و صممتها كانت من وحي ذكرى، موقف مررت به، أو إحساس شعرت به. ولذا كل تصميم له هوية خاصة به و مزاج يمثله.

كان لجدتك تأثير على طفولتك، أخبرينا المزيد عن هذه العلاقة المميزة التي كانت أساس الإبداع الفني لديك؟

أكثر الذكريات المحببة إلى قلبي هي تلك اللحظات التي أجلس فيها بجانب المدفأة وأنا أشاهد أصابع جدتي الرقيقة وهي تحيك قطع فنية رائعة بواسطة الخيوط وابرة الكروشية التي هي محل ثقتها. كنت أجلس لساعات طويلة دون ملل أو تعب.

كانت تسحرني التفاصيل الدقيقة والجميلة في قطع الكروشيه التي تصنعها جدتي. لا أزال أتذكر تلك اللحظة التي أمسكت فيها يدي وساعدتني على استخدام الابرة لصنع غرزتي الأولى. علمت عندها وكنت يافعة لا أتجاوز السادسة من عمري بأني أود أن أكون فنانة.

بعدها مرور السنوات وحين وصلت لسن المراهقة، كان الحصة الفنية المادة المفضلة لدي بالإضافة إلى الرياضيات. وقد حلمت بأن أمد جسور التواصل العاطفي بيني وبين النساء من حول العالم من خلال مجموعاتي من المجوهرات الفاخرة.

ماهي التحديات التي واجهتها عندما أطلقتِ علامة Nada G ؟

نفقد الكثير من المرح عندما لا يكون هناك تحديات!

تحديات تتعلق بطرح فكرة جديدة أو غدارة الفريق أو تحقيق الكمال في المنتج أو التوسع بشكل عالمي ..الخ.

إن التحدي هو الدافع الأول لي لكي أجتهد أكثر في عملي. وبالإضافة إلى العمل في بلد غير مستقر، أعتقد بأن التحدي الأكبر بالنسبة لي هو تكوين فريق ملئ بالشغف و حريص على الدقة العالية.

حدثينا عن المرأة التي ترتدي مجوهرات Nada G؟

هي امراة قوية تسعى إلى التعبير عن ذاتها الحقيقية من خلال المجوهرات دون أن تتخلى عن هويتها أو تكون شخصا آخر.

هل من قطعة معينة هي الأقرب إلى قلبك؟

كل قطعة تستقي هويتها الخاصة من نبع مشاعري، وكل القطع تنتمي إلى روح واحدة هي روح Nada G. ولذا كل قطعة مقربة إلى قلبي على طريقتها الخاصة.

ولكن قطعة Malak هي أكثر قطعة تشبهني وتمثلني كشخص. كما أنها تحمل اسم ابنتي "ملك" والتي تأثيرها يكبر شيئا فشيئا كمصدر وحي لي.

بعد 15 عاما من رحلة مكللة بالنجاح في عالم المجوهرات، مالذي تطمحين إليه؟

الطموح ليس له نهاية أو حدود لأنه يملك بدايات متجددة ومستمرة. أطمح أن تكون علامة Nada G إحدى العلامات الكبرى في الصناعة العالمية للمجوهرات مع الاحتفاظ بقيمها الأصيلة. أي أن النمو جزء من خطتنا المستقبلية في لبنان و عالميا.

أطمح كذلك إلى إلى التعاون مع مصممين آخرين.

أؤمن بأنه كلما زاد نموي كبرت مساهمتي المجتمعية وبالتالي تواصلي مع النساء من حول العالم على أمل أن ألامس القلوب من خلال مجوهراتي.

ماهي نصيحتك الأولى للأشخاص الذين لديهم ميول لتأسيس علاماتهم الخاصة؟

لابد أن يكون لديهم رؤيا واضحة، وأن يكونوا صادقين تجاه أنفسهم وأن يصنعوا علامتهم بشغف وحب. من تجربتي الشخصية، جزء كبير من نجاحي يعود إلى أنني أنقل مشاعري من خلال تصاميمي.

من أين يأتيك الإلهام؟

تصاميمي هي انعكاس حقيقي لحالتي العاطفية، هي ترجمة لمحيطي والعناصر المختلفة التي تؤثر فيني.

تلامسني الأشياء والأشخاص من حولي. قد يكون مصدر الإلهام أمر بسيط مثل رقاقات الثلج المتدلية من النافذة في المنزل الجبلي لوالدي، وقد يكون لمعان الفرح في عين طفل ما.

التحدث مع النفس والتعمق في البحث داخل ذاتي هو أساس أفكاري.و أعتقد أيضا بأن زيارة بلدان مختلفة من حول العالم والعيش فيها لعبا دورا مهما في تعريفي لمفهوم التصميم وقد دفعني هذا الأمر إلى أن أضع لمسة عالمية على مجوهرات Nada G

ماهي الوجهة المفضلة لديك؟

هناك بعض المدن محببة إلي مثل طوكيو و لندن. إلا أن عشقي الكبير هو لبلدي الأم لبنان فهي البلد التي نشأت فيها والتي تضم جذوري وعائلتي.

كيف تستقطعين وقتا خاصا لنفسك؟

الصنع والإبداع هو علاج قلبي وهو غذاء روحي ولذا فهو طريقتي المفضلة للاسترخاء.

www.nadag.com

انستقرام:  nadagjewelry

تويتر: NadaGJewelry