مجوهرات الأرت نوفو تغازل محبيها في مزاد كريستيز

نقدم لكم احدث مجوهرات الارت ديكور حيث أن في نوفمبر المقبل سيكون عشاق المجوهرات التاريخية على موعد مع مزاد استثنائي تقدمه دار كريستيز في جنيف تحت عنوان: Beyond Boundaries: Magnificent Jewels from a European Collection.

يقام المزاد في 13 نوفمبر المقبل في دار كريستيز جنيف، ويتميز هذا المزاد بإحتضانه لمجموعة خلابة من مجوهرات طراز الأرت نوفو والأرت ديكو التي تعود الى عائلة من أهم المقتنين في أوروبا.

وتضم المجموعة قطعاً فريدة تعود الى تلك الفترة السحرية التي قرر فيها بعض مصممي المجوهرات الخروج عن تقاليد المجوهرات الكلاسيكية وممارسة شغفهم الابداعي الخاص بإستخدام خامات مثل الاناميل واللؤلؤ الباروكي لدمجها مع الذهب والأحجار الكريمة وحينها ولد نمط الأرت نوفو.

وتشمل المجموعة تصميمات لمصممين اشتهروا بكونهم رواد هذا الطراز في المجوهرات مثل René Lalique و Georges Fouquet وHenri Vever وEugène Feitre وLucien Gaillard .

وتتمتع مجوهرات الأرت نوفو بتصميماتها الأقرب الى اللوحات المرسومة في تقارب مع زخارف الأرت نوفو التي سيطرت على العمارة والمفروشات، وقد برز هذا النمط في القرن التاسع عشر وصولاً الى نمط الأرت ديكو الذي سيطر على بدايات القرن العشرين وصولاً الى فترة الثلاثينات.

ومن أهم القطع المعروضة في هذا المزاد بروشات من ابداع René Lalique رائد الأرت نوفو من الذهب والزجاج وألوان الاناميل والأكوامارين وموزاييك الأوبال  واللؤلؤ الباروكي العضوي في تصميمات بديعة بشكل الزهور والتفاح.

وفي تصميمات الأرت ديكو برزت تصميمات المينيمال معبرة عن الانتقال الى عصرية القرن العشرين وبتصميمات تجمع بين الأسطح اللامعة والمطفئة والاحجار الكريستالية الممثلة لزخم فخامة العشرينات بإبداع مصممين مثل و Raymond Templier و Jean Fouquet.

ويعد هذا المزاد فرصة هامة لعشاق المجوهرات التاريخية ومحبي اقتناء مجوهرات بطراز الأرت نوفو النادر والأرت الديكو أشهر طرازات القرن العشرين.