مجوهرات مزاد سوذبيز جنيف 2017 .. تحصد العشق!

أقيم أمس في فندق ماندارين اورينتال جينيف مزاد سوذبيز للمجوهرات النبيلة والاستثنائية، حيث تخاطف عشاق الجمال قطعاً فريدة تحمل الابداع والتاريخ.

وحققت معظم القطع أسعاراً أكثر مما كان متوقعاً، مما يشي بتعطش عشاق الاقتناء لهذه المجوهرات اللافتة والتي تحمل بصمات ابداعية أصيلة.

وجمع المزاد قطع من المجوهرات الفاخرة ذات السحر المطلق والتي تحمل توقيع أرقى علامات ومصممي المجوهرات في العالم لتثير شغف محبيها حول العالم.

وفي صالة العرض وعلى الهاتف ومن خلال الانترنت..اشتعلت الحماسة لدى المقتنين للمزايدة على القطع المفضلة مما جعل المزاد يحقق ضعف ما كان متوقعاً.

وحقق المزاد تسجيلات قياسية جديدة حيث تم بيع أقراط The Appollo & Artemis Diamonds التي تتمتع بماسة وردية وماسة زرقاء بمبلغ 57.5 مليون دولار، لتصبح أعلى الأقراط سعراً في تاريخ المزادات..كما بيعت ماسة وردية أرجوانية من بياجيه بمبلغ 13.3 مليون دولار لتسجل رقماً قياسياً وهو مبلغ 1.8 مليون دولار لكل قيراط.

وتدللت الجواهر الثمينة بتكويناتها الخلابة أمام جمهور المزاد، فسرقت الأنظار وخطفت القلوب وأثارت الشغف كالفتيات الحسان، فلم يتردد عشاقها في تلبية النداء.

وحقق المزاد مبيعات بمبلغ 151.5 مليون دولار بنسبة تخطت المتوقع، ولا عجب في ذلك..حيث دججت سوذبيز المزاد بكل ما هو ثمين ولافت واستثنائي بتوقيع علامات مثل تيفاني وشلامبرجيه وغراف وبولغاري وفان كليف أند أربلز وكارتييه وغيرها.

وأمام هذا الاغراء لم يجد محبي الفتنة بد من الاقتناء والتنافس، فحصلت المجوهرات على التكريم الذي تستحقه وتدفئت بعشق المشترين وحنانهم لسنوات قادمة.

وحاز خاتم من الزمرد والماس بتوقيع علامة هاري ونستون على مبلغ 929 ألف دولار، بينما حققت اسوارة من الياقوت الأحمر والماس والاونيكس تعود الى العشرينات مبلغ 784 ألف دولار.

بينما حازت قلادة من الماس تعود الى منتصف القرن الـ19 على 1.5 مليون دولار، أما القلادة الفاخرة المزدانة بأحجار الياقوت الأزرق والتي تعود الى عام 1880 فحققت 384 ألف دولار.

وكان من المتوقع لإسوارة من الذهب الأصفر والياقوت الأحمر تحمل توقيع بولغاري أن تحقق مبلغ 50 ألف دولار لكنها خالفت التوقعات لتحقق 107 ألف دولار.

كما حققت اسوارة الأفعى التنين من بولغاري التي تؤرخ حقبة الستينات في التصميم مبلغ 408 ألف دولار، بينما بيعت قلادة تحمل توقيع صانع المجوهرات الملكي بولين في حقبة الستينات بمبلغ 1.1 مليون دولار.

وبرفقة الصور نترككم مع روائع مزاد سوذبيز الأخير لإثارة شغفكم بالابداع الراقي والتصميمات الابداعية التي تسجل صفحات من جمال الفن الانساني.