أجمل مجوهرات تاريخية تنتظر عشاقها في مزاد سوذبيز في نيويورك

في كل مزاد تحضّره دار سوذبيز فهي تجمع الأرقى والأكثر فخامة من المجوهرات الفاخرة التي تحمل توقيع كبرى العلامات وأكثرها تميزاً.

وفي المزاد القادم بتاريخ 8 ديسمبر 2016 تتجه أنظار عشاق الاقتناء الى دار سوذبيز لاختيار قطع تنضم بأناقة الى مجموعاتهم النادرة من المجوهرات، حيث ادخرت سوذبيز الأفضل لمزاد ما قبل الأعياد.

وفي هذا المزاد سيحظى عشاق الاقتناء بفرصة للإطلاع على كنوز من مقتنيات المشاهير في الولايات المتحدة وأوروبا والتي تحمل توقيع كبرى العلامات الأمريكية والفرنسية واقتنائها لضمّها الى كنوزهم الخاصة.

فان كليف أند أربلز

ومن العلامات التي تحظى بنصيب كبير من معروضات المزاد المقبل علامة المجوهرات الفرنسية الفاخرة فان كليف أند أربلز التي تشتهر بسمعتها الكبيرة في أوساط المزادات العالمية.

ويحبذ عشاق الاقتناء أن تتواجد في مجموعاتهم دوماً قطعة من علامة فان كليف أند أربلز، خصوصاً تلك التي تنتمي لحقبة العشرينات والثلاثينات.

وتتميز منتجات فان كليف أند أربلز في تلك الفترة بلمسة فن الأرت ديكو الواضحة واستخدام أسلوب الترصيع خفي الذي ابتكرته العلامة في الثلاثينات.

وفي المزاد ستعرض من فان كليف أند أربلز بروشات جذابة مرصعة بالترصيع الخفي من الياقوت والماس وقلادة من المرجان وأقراط الماس والزمرد بأناقة ملكية وقلادة من الذهب المغزول وغيرها.

تيفاني

أما علامة تيفاني فمازالت تتنافس على محبة عشاق الاقتناء في المزادات العالمية وخصوصاً بمجموعاتها محدودة الاصدار التي تحمل توقيع المصمم جان شلامبرجيه.

وهذا المصمم الفرنسي قدم قطعاً من الفن للعلامة الأمريكية الشهيرة تيفاني وهي قطع تحمل لمساته الفرنسية بمزيج من الفن التشكيلي ويتخاطفها عشاق الاقتناء.

وبالاضافة الى ذلك تضع العلامة عدة قطع أخرى فاخرة أمام عشاق الاقتناء مثل قلادة الذهب بتصميم أوراق الشجر واسوارة فاخرة من حبات خرز البريدوت الأخضر.

ديفيد ويب

بينما نرى من علامة ديفيد ويب قطع أنيقة تحمل سحر الماضي وفخامته مثل قلادة الزمرد والياقوت المنحوت، واسوارة من الذهب الأبيض والزمرد المنحوت وهو علامة أيقونية لعصر الثلاثينات، بالاضافة الى قلادة مبهرة تحمل سمات الملوكية من الذهب الأبيض وأحجار الزمرد التاريخية.

كارتييه

كعادتها تحمل العلامة الفرنسية سمات الفخامة التي يبحث عنها محبي اقتناء المجوهرات الفاخرة، وهم بلا شك سيتنافسون على اقتناء القطع التي تحمل توقيعها.

ولديهم في هذا المزاد الفرصة لاقتناء اسوارة توتي فروتي التي تعود لعصر الثلاثينات الأنيق من الذهب الأبيض والماس والزمرد والياقوت المنحوت.

كما يمكنهم المنافسة لاقتناء أقراط الزمرد المنحوتة بفخامة الأرت ديكو من كارتييه أيضاً.

وفي نفس الوقت يضم المزاد عدة قطع مبهرة من كبرى علامات المجوهرات مثل بولغاري وهاري ونستون وبوتشيلاتي وجيرارد وموباسان وغراف وفريد لايتون.

ولا شك أن هذه القطع المتفردة والمتنوعة ستشهد منافسة كبيرة من عشاق الاقتناء وستتخاطفها أيادي الأثرياء والجميلات، حيث ستحظى هذه النفائس بمكان جديد تتألق فيه خلال سهرات الأعياد هذا العام.