المصممتان السعوديتان مها ونوف لمجلة "هي": بدأنا علامة لومينوس للمجوهرات بسبب شغفنا بالفن

 أصبحت المجوهرات تتجه إلى البساطة والخفة مع تنوع بالأحجار الكريمة الملونة والتي غالباً تستلهم تصاميمها من الطبيعة أو من عروض الأزياء التي تواكب الموضة الرائجة، وقد توجهت العديد من العلامات السعودية إلى ابتكار تصاميم جميلة ذات لمسة أنثوية، نرى ذلك في علامة لومينوس السعودية التي أطلقتها فتاتان سعوديتان مها ونوف للتعبير عن الفن بطريقة غير مألوفة في تصاميم مجوهرات استثنائية، وكان لنا معهما هذا اللقاء الشيق:

  • كيف بدأتما العلامة؟

كان هدفنا بالبداية كيفية مزج الفن في إطلالاتنا وأسلوب تصاميمنا ثم بدأت قصة لومينوس كشعلة في 2018 وتم العمل عليها واطلاقها في العام التالي، وهي تعبر عن شغفنا للمجوهرات والتميز والفن.

  • ماهي الخطوط والأحجار المميزة التي تتسم بها العلامة؟

أحببنا أن نطلق على اول خط مجوهرات لنا اسم le flamme وتميز بكونه مجموعة مجوهرات لا تتأثر بالماء ولا العطور ولا الكحول أما بالنسبة للخط الثاني L drips تميز بأحجاره الفريدة والتي تحمل طاقة جميلة هي الجمشت والكوارتز الأزرق والكوارتز الأخضر.

مجموعة خواتم بأحجار طبيعية المصدر علامة لومينوس

  • لماذا تتخصص العلامة في تصميم الخواتم حالياً؟

تخصصنا أكثر بالخواتم كون الأغلب يرى الخواتم غير عمليه بشكل يومي من ناحية غسل اليد والتعقيم وحركة اليد بشكل عام. وما يميز خواتمنا أنها لا تتأثر بالكحول ولا العطور كما أنها عملية لخفتها على اليد.

  • ماهي المجموعة الجديدة؟

المجموعة القادمة ستكون مزيجا بين L drips ومجموعة le flamme بطريقه مميزة جدا وهي حتما ستبهركم بإذن الله. وستشمل الأحجار الكريمة التي ترصعها أحجار جميلة منها حجر الياقوت الأحمر، أي الروبي، وعين النمر.

  • كونكما مصممتان سعوديتان، ماهي توقعاتكما لمجال تصميم المجوهرات في المملكة؟

لاحظنا اقبال السعوديين، وحتى الخليجين، المتزايد على انتاج المصممات السعوديات، ونرى لهن مستقبلاً ناجحاً ينافس العلامات العالمية.

مجوهرات الفضة بالأحجار الطبيعية من علامة لومينوس السعودية المصدر علامة لومينوس

  • هل هناك اتجاه معين في انتقاء ألوان الأحجار الكريمة المستخدمة في تصاميم العلامة؟

 من ناحية اختيارنا للأحجار دائماً نفضل الأحجار الطبيعية والمميزة والتي لها تأثير على الإنسان، ونركز على أدق التفاصيل كاللون والتأثير وما الى ذلك.

  • بخبرتكما كيف يمكن العناية بالمجوهرات والحفاظ عليها؟

للحفاظ على المجوهرات يفضل حفظ كل قطعه بعلبة خاصة بها. كما يحبذ  فصل القطع المصنوعة من الذهب عن تلك المصنوعة من الفضة، وعند التنظيف يتم ذلك باستخدام المحلول الخاص بالمجوهرات.

  • ما هو عنصر التصميم المفضل لديكما؟

 بالتأكيد جميع عناصر التصميم مهمة ولا يمكن إهمال أي منها، فجميعها يلعب دورا مهما في تصاميمنا.

خاتم فضة مطلي بالذهب ومرصع بحجر طبيعي المصدر علامة لومينوس

-هل تتوجه علامتكما إلى إضافة قطع مجوهرات أخرى؟

حالياً لن نضيف قطع مجوهرات أخرى ونفضل التركيز على الخواتم لكننا نتطلع مستقبلاً لتصاميم أكثر تميزا وإلى التعاون مع علامات سعودية أخرى.

  • الصور من علامة لومينوس