مجوهراتُ رمضانَ 2021 تصاميمُ تُحاكي الخيالَ

لا تكتمل إطلالة رمضانَ الساحرة المُختارة من أجمل تصاميم العبايات والقفاطين، إلا مع تنسيق قطع المجوهرات الخلّابة والمبتكرة، المقدّمة من أبرز دور المجوهرات العالمية، لتمنحها بريقًا فريدًا تناسب المرأة العصرية والمميّزة، لتزيد من جاذبية مظهرها في دعوات الإفطار والسحور خلال الشهر الفضيل.

مجوهرات رمضان لهذا الموسم جاءت بتصاميم غير تقليدية، جسّدت أسرار الأجرام السماوية كالقمر والهلال، الشمس والنجوم، وكل تلك الرموز البرّاقة التي تنبئ بمرور الوقت.

أقراط SUN, MOON AND STARS MEDALLION من Monica Rich Kosann

من أهم خطوات انتقاء تلك القطع هي الاحتراف في اختيار التصاميم بأسلوب منمّق، لتتناغم في ما بينها، فتوحي بلوحةٍ لافتةٍ يفوح منها رحيق الأجواء الرمضانية.

من بين أحدث قطع مجوهرات 2021 انتقينا مجموعة ناعمة ومختلفة من التصاميم، التي من المميز تنسيقها معًا في الإطلالة الواحدة على الشكل الآتي:

خاتم AYLA MARQUISE-CUT WHITE DIAMOND من Marei مع عقد Beaded Collier من Azza Fahmi

عقد Beaded Collier من Azza Fahmi

يتميّز خاتم Ayla من Angie Marei بألماسة بيضاء بقطع الماركيز، مرصّعة بتدرُّجٍ مذهلٍ من الذهب الأسود عيار 18 قيراطًا، مع مجموعة مرصوفة بالألماس.

 هذه القطعة الأصلية مستوحاة من الخط العربي والفنون الزخرفية، صُمِّمت لتكون قطعةً مبتكرةً وخالدةً.

أما عقد عزة فهمي المتعدِّد الطبقات فمصنوعٌ من الذهب والفضة عيار 18 قيراطًا، ومرصّع بأحجار نصف كريمة مرصوفة بالخرز.

ميدالية SUN, MOON AND STARS MEDALLION من Monica Rich Kosann مع خاتم Flower Mini Opening Ring من Theo Fennell

إن ميدالية الشمس والقمر والنجوم الفاتنة المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، مع قمرٍ ماسيٍّ ونجومٍ وتفاصيلَ صغيرة، تعكس جاذبيةً فاتنةً.

يمكن استخدامها أيضًا كعقدٍ متعدّد الطبقات لمظهرٍ عصريٍّ وغير تقليديٍّ.

 خاتم AYLA MARQUISE-CUT WHITE DIAMOND من Marei

أما خاتمُ Flower Mini Opening Ring من Theo Fennell، فقد صُنعت حلقاته يدويًّا على شكل زهرة ألماسية تعكس روائع معمارية مصغّرة بتفاصيلها المعقّدة، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا و1.44 قيراطٍ من أوبال النار.

أما أقراط Elpis pearl drop من Jennifer Behr فستكون مذهلة إن اختيرت مع سلسلة Fam On The Moon من Jessie V E

تمتاز أقراط Elpis بتصميمها المتدرّج من Jennifer Behr وستكون بمثابة "نقطة التميّز" في أي إطلالة.

أما سلسلة Fam On The Moon من Jessie V E فهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا. والقمر من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع تفاصيل "مروحة" مرصّعة بالألماس البلاتيني، على سلسلة بلشر رائعة، مقاس 20 بوصةً.

قد يكون اختيار وتنسيق قطع المجوهرات خطوة بسيطة وسهلة لدى البعض، ولكنها في الواقع مهمة يجب اتمامها بتأنٍ وعنايةٍ، لأن عدم تناغم تلك التصاميم في ما بينها سيقلّل من جاذبية الإطلالة ورونقها.خلاصة