أجمل تصاميم المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة بأسلوب Pavé

هناك العديد من الطرق الفنية التي تستخدم لترصيع أو وضع الأحجار الكريمة في المعادن الثمينة وإحدى هذه الطريقة هي تقنية Pavé أو تقنية الأحجار الكريمة المتراصة، واشتق اسم هذه التقنية من كلمة Pavé الفرنسية والتي تعني الرصف، وتعتمد هذه التقنية على وضع الأحجار الكريمة الصغيرة على المعدن الثمين بطريقة متراصة، وجنبا إلى جنب بحيث تبدو الأحجار الكريمة وكأنها ملاصقة لبعضها البعض، لدرجة أنه لا يمكن تمييز المعدن الثمين الموجود أسفلها، وتهدف هذه التقنية إلى إعطاء تأثير متلألئ مذهل للأحجار الكريمة.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة المتراصة والمقدمة من ماركات مجوهرات عالمية:

خاتم من ليديا كورتاي Lydia Courteille

خاتم من ليديا كورتاي Lydia Courteille

وهو مقدم من مجموعة Caravan ويتميز بتصميمه العصري الجذاب الذي يحمل لمسة من الغموض، والخاتم مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط، ومرصع بأحجار الياقوت الأزرق والماس والتسافوريت إلى جانب أحجار الزركون والأوبال.

قلادةGrace  من أدلر Adler

قلادةGrace من أدلر Adler

وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بتقنية الأحجار الكريمة المتراصة بأحجار الياقوت والماس قطع بيضاوي، وتتميز القلادة بتصميمها العصري الجذاب وتعد خيارا مثاليا للمناسبات المسائية.

أقراط Bleu Infini من بوشرون Boucheron

أقراط Bleu Infini من بوشرون Boucheron

وهي مقدمة من مجموعة Contemplation والمستوحاة من جمال السماء، وتتميز الأقراط بتصميمها المبهر على شكل قطرة مطر وهي مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة باثنين من أحجار الزبرجد قطع كمثري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس المتراصة.

ساعة Polo Emperador من بياجيه Piaget

ساعة Polo Emperador من بياجيه Piaget

وهي مقدمة من مجموعة Exceptional والتي تشيد بعناصر الضوء والحركة واللون، والساعة مرصعة بمجموعة مبهرة من الأحجار الكريمة باستخدام تقنية الأحجار الكريمة المرصوفة وتشمل الأحجار الكريمة التي تزين الساعة أحجار الياقوت الأزرق والماس الأبيض قطع باغيت.

خاتم Céleste  من لويس فويتون Louis Vuitton

خاتم Céleste من لويس فويتون Louis Vuitton

وهو مقدم من مجموعة Stellar Times والتي تسلط الضوء على عنصر عدن التماثل والأشكال على شكل حرف V والزخارف المستوحاة من الكواكب والأجرام السماوية، والخاتم مرصع بالعقيق الأسود الأسترالي وأحجار الماس والزمرد والياقوت الأزرق.

بروش Eagle  من شوبارد Chopard

بروش Eagle من شوبارد Chopard

وهو مقدم من مجموعة Red Carpet لعام 2020، والمستوحاة من الطبيعة والتي تتميز بتصميماتها التي تتضمن أشكال أو زخارف نباتية أو حيوانية، ويتميز البروش بتصميمه المبهر على شكل نسر وهو مصنوع من الذهب الوردي والأصفر عيار 18 قيراط، ومرصع بأحجار الماس الملون الفاخر.

قلادة Sabbia Flamingo  من بوميلاتو Pomellato

قلادة Sabbia Flamingo من بوميلاتو Pomellato

وهي مقدمة من مجموعة La Gioia di Pomellato والتي تتميز بتصميماتها الملونة والمبهجة والتي تزينها مجموعة رائعة من الأحجار الكريمة زاهية الألوان، وتتميز القلادة بتصميمها المبهر والمستوحى من طائر الفلامنغو أو طائر النحام الوردي، وهي مصنوعة من الذهب الوردي ومرصعة بأحجار الياقوت الوردي والياقوت الأحمر البراق.