موديلات مجوهرات ناعمة تحمل رمز الحماية والتفاؤل

في الوقت الذي يتشبث فيه الناس بالتفاؤل والأمل في الحظ السعيد، تتألق المجوهرات المرتبطة بالإيجابية والحماية وخاصة المجوهرات المستوحاة من تعاويذ الحظ وإبعاد الشر والتي تزينها رموز وزخارف جميلة تختلف باختلاف الثقافات. استخدمت ماركات المجوهرات العالمية هذه الرموز وتعاويذ الحظ من مختلف أنحاء العالم، كمصدر إلهام لصنع قطع مجوهرات مبهرة تضيف بريقًا من الإيجابية والأناقة إلى مرتديها.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المستوحاة من تعاويذ الحظ وإبعاد الشر والمقدمة من ماركات المجوهرات الأكثر شهرة في العالم

عظم الترقوة

كسر عظم الترقوة يرتبط بالحظ الجيد في الثقافة والحضارة الإتروسكانية المبكرة والتي نشأت في إيطاليا القديمة في المنطقة التي توجد فيها حاليا توسكانا وغرب أومبريا وشمال لاتسيو، وأجزاء شمالية في وادي بو، واستخدمت ماركة Les Amis عظم الترقوة كرمز للأمل والمستقبل الجيد، في أحد أجمل إبداعاتها.

قلادة عظم الترقوة من ماركة Les Amis

قلادة عظم الترقوة من ماركة Les Amis

تتألق أحجار الماس في قلادة عظم الترقوة من ماركة Les Amis وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط، وتتميز بتصميمها البسيط الأنيق الذي يسمح بارتدائها إلى جانب قطع مجوهرات أخرى.

العين الحارسة

العين الحارسة يطلق عليها باللغة الإنجليزية Evil Eye أي عين الشر، نسبة للاعتقاد بأنها تبعد الشر عن صاحبها، وهي واحدة من أشهر أشكال تعويذات إبعاد الحسد والشر شعبية حول العالم. ويعتقد الكثيرون في قدرتها على حماية مرتديها من سوء الحظ، وفي حين أنها تتميز بلونها الأزرق الذي يعتقد بقدرته على صد الحظ السيء واللعنات، إلا أن ماركات مجوهرات شهيرة مثل ميسيكا Messika وسوزان كالان Suzanne Kalan أضافا لمسات ملونة جذابة لمجوهراتهم المستوحاة من العين الحارسة.

سوار عين الحظ Lucky Eye  من ميسيكا Messika

سوار عين الحظ Lucky Eye من ميسيكا Messika

قدمت ماركة ميسيكا مجموعة من أروع إبداعاتها في عالم المجوهرات في مجموعتها الصيفية للمجوهرات في العام الماضي Lucky Eye. ومن بين أجمل قطع المجموعة سوار عين الحظ المصنوع من الذهب الوردي والمرصع بحجر من الماس قطع مستدير عيار 0.03 قيراط ويحيط به هالة من أحجار الماس قطع لامع.

قلادة العين الحارسة من سوزان كالان Suzanne Kalan

 قلادة العين الحارسة من سوزان كالان Suzanne Kalan

وهي مقدمة من مجموعة Evil Eye Rainbow Fireworks للمجوهرات والتي جمعت من خلالها ماركة سوزان كالان بين الأحجار الكريمة القيمة والأحجار الماسية قطع باغيت والتي تعد خيارا مفضلا لدى الماركة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر ومرصعة بأحجار الياقوت الوردي والماس.

النحلة Bee

ستظل النحلة إلى الأبد رمزا للعمل الجاد والتفاني المذهل، واشتهرت بأنها كانت رمزا مفضلا لنابليون بونابرت وتحولت إلى رمز إمبراطوري في القرن التاسع عشر، وأصبحت حاليا تستخدم كمصدر إلهام لمجموعة من أروع المجوهرات.

أقراط النحلة بالياقوت من غرازيللا جيمز  Graziela Gems

أقراط النحلة بالياقوت من غرازيللا جيمز Graziela Gems

وهي واحدة من أروع إبداعات ماركة Graziela Gems المستوحاة من عالم الحيوان، واستخدم في صنعها اثنين من أكثر الأحجار الكريمة رواجا وهما الياقوت الأحمر والماس، والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والروديوم.

القمر والنجوم

اختارت ديور Dior وشانيل Chanel السماء كمصدر إلهام لمجوهراتهما النجمية الجذابة، والتي تحمل شكل القمر وهو رمز لولادة بداية جديدة، أو النجوم وهي دليل المسافر في رحلته، وهو ما كان سبب في تزايد شعبيتهما بشكل كبير في العصر الفيكتوري.

سوار Rose Céleste من ديور Dior

سوار Rose Céleste من ديور Dior

وهو مقدم من مجموعة Rose des Vents المستوحاة من سحر السماء وهو مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض ومرصع بأحجار العقيق والماس وعرق اللؤلؤ.

خاتم Géode من شانيل Chanel

خاتم Géode من شانيل Chanel

وهو مقدم من مجموعة Cométe من شانيل والتي تشيد بجمال السماء وسحر الأبراج والنجوم، والخاتم مصنوع من بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بأحجار الماس.

تميمة خمسة Hamsa 

تتميز تميمة خمسة بشكلها الملفت وهو عبارة عن يد يمنى مفتوحة الأصابع ويعتقد بقدرتها على الحماية وإبعاد الحظ السيء في ثقافات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تمام مثل العين الحارسة، وهي مصدر الإلهام في أقراط جذابة مقدمة من ماركة SICIS.

أقراط تميمة خمسة Hamsa  من سيتشيز SICIS

 أقراط تميمة خمسة Hamsa من سيتشيز SICIS

وهي مقدمة من مجموعة Universe وتتميز بتصميمها الدائري الجذاب الملفت، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار الماس والفسيفساء الدقيقة.