موديلات مجوهرات فاخرة بلمسة عصرية تناسب المرأة والرجل في آن

سيطر مؤخرا على مشهد الموضة والمجوهرات العالمية إتجاه التصاميم التي تناسب المرأة والرجل في آن. في مجال الموضة، إتبّع هذه الصيحة المصمم أمين جريصاتي مبتكر بوي فريند Boyfriend وهي علامة مناسبة لكلا الجنسين بهدف توفير قطع أساسية يمكن أن يرتديها الجنسان، وأن ينسقاها بطرق عديدة وفق مختلف الأذواق. كما لاقى مبدأ التصاميم المناسبة لكلا الجنسين إستحسان دور المجوهرات الفاخرة العالمية التي بدأت منذ سنوات بتصميم قطع تليق بالمرأة والرجل تتماشى مع نمط الحياة الجديد.

من مجموعة _بوي فراند_ للمصمم الشاب أمين جرايصاتي

سطرّت دار بولغري Bvlgari فصلاً جديداً من مغامراتها الرائعة بمجموعة بي.زيرو وان روك B.zero 1 ROCK، وجسّدت صورة محطّم القواعد المألوفة. شكّلت هذه المجموعة تعبيرا تحررياً غير مقيد عن الاستقلالية والقوة، وبما يعكس شخصية بولغري Bvlgari الريادية الأصيلة مقرونة بقدرات إبداعية تفتح آفاقاً جديدة غير مسبوقة. تخطف تصاميم المجموعة الأنظار لأن يراد لها الارتقاء بشخصية المرأة والرجل وتفردها على نحو غير مسبوق.

B.Zero1 من Bvlgari

هذه المجموعة تجسد نموذجا جديدا من المجوهرات النفيسة للجنسين، حيث تجمع الدار بين الذهب الأصفر والألماس، وتوظف أدوات تكنولوجية لإضفاء لمسات من السيراميك الأسود على حافتي النسخة المصنعة من الذهب الوردي.

خاتم من مجموعة Quatre من دار بوشرون Boucheron بالذهب الوردي

مجموعة Quatre من دار بوشرون Boucheron تناسب الرجال والنساء على حدّ سواء، وتتكوّن من خواتم وقلادات تجسّد الرموز المعمارية لدى الدار، ما يتيح لها أن تظهر بأشكار عدّة. ما يعني أن Quatre يمكن أن تكون نقيّة وواضحة الخطوط، أو منسّقة ومرصوصة مع قطع أخرى، كما بامكانها أن تكون رسمية، أو صارخةـ كلاسيكية أو مفاجئة.

هذه المجوهرات الجريئة والعصرية مصممة من الذهب الأصفر، والوردي والأبيض، والألماس، مع مزيج من السيراميك بالأبيض والأسود.

 خاتم من مجموعة Quatre من دار بوشرون Boucheron بالذهب الأببيض

من كارتييه أيضاً مجموعات ملائمة للجنسين وتحتفي بروح التمرّد أبرزها Love، و Juste un Clouو Clash de Cartier.

سوار Juste un Clou من Cartier.

يشار الى أن سوار Love الأيقوني أحدث ثورة في عالم المجوهرات، فأصبح واحد من قطع المجوهرات الأكثر شهرة في العالم والأكثر شعبية لدى النساء والرجال، بسبب تصميمه البيضاوي وصعوبة ازالته من اليّد الا بمفك صغير خاص يأتي معه ويحمله الطرف الاخر. ولاحقاً تمّ إطلاق عدة اصدارات منه، بأشكال مختلفة وتطوّرت المجموعة الرقية والمميزّة لتشمل خواتم، وقلائد، جميعها مصممة من البلاتين، الذهب الأبيض، الأصفر والوردي وبعضها مرصع بالألماس.

سوار Love من Cartier

أكيلس Akillis طرحت مجموعة Capture in Motion من الخواتم النسائية والرجالية تشكل ابتكارا مميزا وتوحي التصاميم بوجود مكونان في الخواتم يبدو وكأنهما يدوران في دوامة لا نهاية لها فتخاطب الحواس وتأسر الألباب. تنفخ الدار روح الروك في المجوهرات، ويطغى الأسود والأبيض والوردي على تصاميم المجموعة المصممة من الذهب والتيتانيوم والألماس.

خاتم من جموعة Capture in Motion من Akilliis

وتلفت مجموعة Capture Light من Akillis النظر بأبعادها غير المتوازية وأشكالها الهندسية من خلال التلاعب بالألوان والإضاءة. تتوفّر التصاميم بالذهب الأبيض، السادة أو المرصّع بالألماس، والذهب الوردي والذهب الأصفر، فتتداخل القطع وتتناسق لإطلالة تخطف الأنظار!

سوار من مجموعة مجموعة Capture Light من Akillis

أما مجموعة Tattoo فتُحاكي شكل الوشم على البشرة وتواصل من خلالها الدار الغوص في المجال الحافل بالتميّز والابتكارات والمفاجآت. تجرؤ أكيليس Akillis على مزاوجة الذهب الأبيض والذهب الأسود مستعينةً بتقنيّات تقليدية. والملفت في هذه القطع أنها صممت من التيتانيوم.

قلادة من مجموعة Tattoo من Akillis

لا تنفّك دار ميسيكا Messika بطرح مجوهرات Move بحّلة جديدة لتعبّر بصراحة عن الحبّ. وتتسّم مجموعات Move بتصاميم مرحة وحديثة وثمينة ترمز الى حُبّ الماضي، وحُبّ الحاضر، وحُبّ الغد بأحجار الألماس المتحركة.

تقليدياً صمّمت الدار مجوهراتها من 3 أحجار ألماس متحركة أما اليوم فطورت من تصاميمها لتصبح ألماسة واحدة متحركة.

شون لين Shaun Leane وهانا مارتن Hannah Martin وغيرهم...

سوار من شون لين Shaun Leane

منذ تأسيسها عام 2006، عملت مصممة المجوهرات هانا مارتن Hannah Martin على إبتكار مجوهرات تناسب الرجال والنساء بلمسة متمردّة ورائعة.

بينما يعتبر المصمم البريطاني شون لين Shaun Leane رائداً في هذا المجال حيث عمل على تصميم المجوهرات منذ عام 1999 لمصمم الأزياء الراحل أليكسندر مكوين Alexander McQueen الذي كانت عروض أزيائه الأولى مزيجاً من الملابس النسائية والرجالية.

 خاتم دار دار ميليريو Mellerio

رياح التغيير عصفت كذلك في باريس، وتحديداً في دار ميليريو Mellerio التاريخية حين استقدمت ألكسندر فوتيه Alexandre Vauthier للإنضمام إليها. فأعاد فوتيه ابتكار قطع استوحاها من أرشيف الدار لعام 1960 لكن الجديد فيها أنها تناسب النساء والرجال معاً وصممت بطريقة غرافيكية.