5 من أفخم العقود المرصعة بحبيبات الزمرد

ارتبطت أحجار الزمرد بالملكية والأرستقراطية منذ العصور القديمة، حتى أنها أصبحت تعرف باسم "جوهرة الملوك"، كما اشتهرت أحجار الزمرد والتي تتميز بلونها الأخضر الجذاب بأنها من الأحجار الكريمة المفضلة لأفراد العائلات الملكية عبر التاريخ، بداية من زمن كيلوبترا Clepatra والتي قيل إنها كانت ترتدي مجوهرات مرصعة بالزمرد وكانت تستخدمه كهدايا لكبار الزوار والشخصيات السياسية البارزة.

إلى جانب جماله المبهر، يرتبط حجر الزمرد بالعديد من الأساطير والمعاني النبيلة، حيث يعتبر الزمرد رمزا للأمل والرخاء والنهضة بسبب لونه الأخضر المميز، كما اعتقدت الكثير من الحضارات القديمة بقدرة الزمرد على الحماية من السموم والعدوى. كما كان يعتقد أيضا أنه يمنح مرتديه القوة والبلاغة ويساعد على تقوية ذاكرتهم. وقد تحدثت الأساطير عن أن الزمرد يمكنه أن يحمي العشاق من الخيانة ويكشف حقيقة أو زيف قسم الحبيب، واعتقد الإغريق القدماء أنه إذا كان الحبيب مخلصا، فإن الزمرد الذي يحمله أو يرتديه سوف يتوهج ويظهر لونه الأخضر الجميل وإذا كان الحبيب غير مخلص، فإن الزمرد سيظهر باهت اللون.

أحجار الزمرد لا تتمتع فقط بتاريخ عريق في عالم المجوهرات، وإنما لا تزال أيضا تحظى بمكانة مميزة في عالم المجوهرات لندرتها وجمالها، وتعد من الأحجار الكريمة المفضلة لدى أشهر ماركات المجوهرات العالمية لقطع المجوهرات الاستثنائية في مجموعاتها للمجوهرات الراقية.

5 من أفخم العقود المرصعة بحبيبات الزمرد مقدمة من ماركات مجوهرات عالمية

مجوهرات ملكية بحبات الأحجار الكريمة يعتقد أن بداية ظهور حبات الأحجار الكريمة كانت في العصر الحجري، وبعدها تطورت وتنوعت استخداماتها وأصبحت تستخدم في المجوهرات وقطع الحلي على يد قدماء المصريين، وأحد أفضل وأروع الأمثلة على ذلك القلادة الذهبية المبهرة والمرصعة بحبات اللازورد التي عثر عليها في مقبرة توت عنخ آمون.

فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels

عقد من فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels

ماركة المجوهرات العريقة فان كليف آند اربلز تتمتع منذ نشأتها بعلاقة مميزة مع أحجار الزمرد، وهو ما ظهر بوضوح في مجموعة الماركة للمجوهرات الراقية Emeraudes en Majeste، والتي صدرت في عام 2016 وتميزت بقطعها الجذابة المرصعة بأحجار الزمرد  والتي استغرقت الماركة 10 سنوات لجمعها. أصدرت الدار في العام الماضي قلادة جذابة مرصعة بالزمرد وهي قلادة Spirale الأنيقة التي يمكن ارتدائها بعدة أطوال وأشكال وطرق متنوعة. القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بأحجار الماس إلى جانب 315 حبة من حبات الزمرد من أفغانستان بإجمالي وزن 688.70 قيراط.

فواز غرويوزي Fawaz Gruosi

عقد من فواز غرويوزي Fawaz Gruosi

يشتهر الفنان الصائغ فواز غرويوزي بتصميماته المبدعة والجريئة والتي وضعته في مكانة مميزة للغاية في مجال تصميم المجوهرات. توصف المجوهرات من تصميمه بأنها بمثابة تعبير ديناميكي ومعاصر للمجوهرات الراقية وأنها أقرب إلى قطعة فنية ثمينة من الفن المعاصر.  فواز غرويوزي سبق وأن قال إن أحجار الزمرد تحتل مكانة خاصة في قلبه، ولذلك فليس من المستغرب أن تكون المجموعة الأولى من علامته التجارية الجديدة، تضم العديد من قطع المجوهرات المرصعة بأحجار الزمرد، وتتضمن قلادة استثنائية مصنوعة من الذهب الأبيض والذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بحبات الزمرد وأحجار الماس الأبيض قطع بريانت، والياقوت الأحمر قطع بريانت.

شوبارد Chopard

 عقد من شوبارد Chopard

شوبارد واحدة من ماركات المجوهرات العالمية التي ترتبط ارتباط وثيق بعالم الشهرة والفن وبصفتها الراعي لمهرجان كان السينمائي الدولي، فإن الماركة تصدر في كل عام مجموعة مجوهرات راقية جديدة تحت اسم مجموعة ريد كاربت Red Carpet أو مجموعة السجادة الحمراء. تميزت مجموعة العام الماضي بقطعها الجذابة المستوحاة من الطبيعة والتي ركزت على مراعاة بما يعرف بالمعايير الأخلاقية في صناعة الذهب والمجوهرات، ومن بين أروع قطع المجموعة هذه القلادة المذهلة المصنوعة من الذهب الأبيض الأخلاقي عيار 18 قيراط والتيتانيوم ومرصعة بحبات الزمرد بإجمالي وزن 603.96 قيراط وأحجار الأوبال الأسود بوزن 23.76 قيراط، وأحجار التوباز بوزن 19.74 قيراط، وأحجار التورمالين بوزن 13.99 قيراط وأحجار الياقوت الملون بوزن 11.12 قيراط، من الياقوت الملون وأحجار تزافوريت بوزن 3.41 قيراط وأحجار الماس بوزن 4.09 قيراط.

بياجيه Piaget

عقد من بياجيه Piaget

قلادة Secret Oasis مقدمة من مجموعة Golden Oasis للمجوهرات الراقية من دار بياجيه. تتميز القلادة بتصميمها المبهر المستوحى من جمال الصحراء وتتضمن أشكال أوراق النخيل، والقلادة مرصعة بحبات الزمرد الكولومبي والماس.

بوشرون Boucheron

 عقد من بوشرون Boucheron

قلادة Verriere  مقدمة من مجموعة Paris, Vu Du 26 الأيقونية والمستوحاة من المعالم المميزة للعاصمة الفرنسية باريس. القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بحبات الزمرد والماس المربع الشكل والكريستال الصخري.