أجمل موديلات المجوهرات المستوحاة من شكل العقدة

اكتشفي مجموعة مبهرة من الأحجار الكريمة البراقة في مجوهرات مستوحاة من شكل العقدة Bow، وهو نمط فريد نشأ في الماضي ويرتبط بالإطلالات الكلاسيكية ولكنه استطاع أن يخلق اتجاه جديد في عالم الموضة في عصرنا الحالي.

فكرة التصميمات المستوحاة من شكل العقدة التي غالبا ما نراها تزين الأزياء، اكتسبت شعبية في القلائد ودبابيس زينة الشعر في القرن السابع عشر، وعلى مر السنين، أصبحت أيضا تصميما بارزا في قطع المجوهرات الأخرى مثل الأقراط والخواتم، واليوم.

اخترنا لكم مجموعة مجوهرات مبهرة مستوحاة من شكل العقدة الأنيقة الناعمة، والتي تلائم مختلف أنواع المناسبات.

بروش Pastorale Anglaise من شوميه Chaumet

مجموعة Chaumet Est Une Fête المقدمة من ماركة شوميه تأخذك في رحلة إلى الماضي وتعيد إلى الحياة بروش Bowknot الإسكتلندي والذي يعود تاريخ صنعه إلى عام 1907، بتصميمات قطع المجموعة المستلهمة من البروش الشهير، ومن بين أبرز قطع المجموعة بروش Pastorale Anglaise  المستوحى تصميمه من أجواء مهرجان أوبرا غليندبورن، والذي يزينه أحجار الزمرد والياقوت الأزرق والماس.

سوار مجموعة الكتاب الأزرق Blue Book Collection bracelet من تيفاني اند كو Tiffany & Co.

سوار من تيفاني اند كو Tiffany & Co

سوار مجموعة الكتاب الأزرق هو قطعة مجوهرات مذهلة مقدمة من مجموعة Blue Book للمجوهرات الراقية، من ماركة تيفاني اند كو، وتتميز بتصميمها الجذاب على شكل العقدة، ويزينه مجموعة من أحجار الماس البراق إلى جانب حجر زبرجد مركزي قطع زمرد والذي أضاف لمسة ملونة جذابة للسوار.

خاتم Ruban من شانيل Chanel

عقد من شانيل Chanel

تتميز مجموعة Les Intemporels de Chanel للمجوهرات الراقية بتصميماتها الإبداعية المذهلة، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك خاتم Ruban المستوحى من تصميم الشريط الشهير من تصميم غابرييل شانيل، وهو مزين بحجر من الياقوت الأزرق قطع كمثري، تحيط به أحجار الماس.

أقراط Pearl Bow من يوكو لندن Yoko London

أقراط أذن من يوكو لندن Yoko London

يتميز زوج أقراط Pearl Bow المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، بتصميمه الجذاب على شكل العقدة الناعمة، وأضافت يوكو لندن لمسة كلاسيكية لزوج الأقراط بتزيينها باللؤلؤ والذي سلط الضوء أيضا على لآلئ بحر الجنوب المميزة.

قلادة Lyla's Bow من فانليليس Vanleles

عقد من فانليليس Vanleles

استلهمت فانيا ليليس، مؤسسة دار فانليليس ومديرتها الابداعية، مجموعتها Lyla's Bow من تصميم العقدة. ومن بين أبرز قطع المجموعة قلادة جذابة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بأحجار زبرجد برازيلي قطع زمرد.

أقراط بو Bow Earrings من غراف Graff

 أقراط أذن من غراف Graff

صنعت غراف تصميم فريد وجذاب مستلهم من ربطة العقدة، في زوج أقراط يتميز بتصميمه المبهر ويزينه مجموعة من أحجار الماس قطع باغيت، وقطع كمثري.

قلادة اللؤلؤ والماس من شانيل Chanel

عقد من شانيل Chanel

بالرغم من تصميماتها التي تميل إلى البساطة إلا أن شانيل دائما ما تنجح في إضافة لمسة جذابة لنحصل في النهاية على قطعة مجوهرات مذهلة، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك هي قلادة اللؤلؤ والماس من شانيل والتي تقدم تصميم العقدة الكلاسيكي بطريقة مبتكرة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ويزينها خمسة خيوط من اللؤلؤ والماس.

خاتم نودو Nodo من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

خاتم من فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels

لطالما كان عالم تصميم الأزياء مصدر إلهام أساسي لماركة فان كليف أند آربلز للمجوهرات، وسبق وأن استلهمت الماركة العديد من مجوهراتها من تصميم العقدة، ومن بينها خاتم نودو المقدم من مجموعة Romeo & Juliet للمجوهرات الراقية والذي يتميز بتصميمه الكلاسيكي الجذاب، والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض والبلاتين ومرصع بحجر زمرد قطع زمرد عيار 5.47 قيراط وتحيط به مجموعة من أحجار الماس البراق.