أفخم 5 قطع مجوهرات من الياقوت الأحمر النابض بالحياة من الماركات العالمية

يتميز حجر الياقوت الأحمر بلونه الساحر النابض بالحياة، وحسب علماء الطاقة فإن حجر الياقوت يرتبط بالشمس، لذا فإنّ ارتداءه يمنح الشخص الطاقة الإيجابية والحيويّة.

وفيما يلي نتعرف على أجمل قطع المجوهرات المرصعة بالياقوت الأحمر من أشهر الماركات العالمية، منها ما حطم أرقاما قياسية عند ادراجه في المزادات العلنية، ومنها من المجموعات الحديثة لأهم دور المجوهرات العالمية.

خاتم  The Sunrise Ruby من كارتييه  Cartier

خاتم حطم الأرقام القياسية من كارتييه Cartier
تعليق: خاتم من الألماس والياقوت الأحمر من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه

لا يزال  The Sunrise Ruby  من أغلى الياقوت والأحجار الكريمة في العالم، إذ بيع الخاتم المرصع بالألماس من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier مقابل 19.6 مليون جنيه إسترليني في مايو 2015، واستخرج هذا الحجر النادر من ميانمار.

وهو يضم 3 أرقام قياسية عالمية: أعلى سعر للمزاد للياقوت وأعلى سعر للقيراط لحجر ياقوت )1.2 مليون دولار للقيراط(، وأغلى الأحجار الكريمة من كارتييه.

أقراط الياقوت الأحمر من بولغاري Bulgari

أقراط أذن من بولغاري Bulgari

تشتهر علامة المجوهرات الإيطالية بولغاري Bulgari، بقطعها الفاخرة والتي حققت لنفسها اسماً وشهرة من عالم المجوهرات، ونختار اليوم أقراط من مجموعة المجوهرات الراقية "باروكو"Barocko  بتصميمها الكلاسيكي المفعم بفخامة الذهب الأبيض والماس والياقوت الأحمر.

قلادة  Red Emperor من فايدي Faidee

عقد من فايدي Faidee

تحتوي قلادة  Red Emperor من علامة فايدي Faidee على 60 ياقوتة باللون الأحمر والتي تزن حوالي 104.51 قيراطاً جمعت على مدى 4 أجيال من دار مجوهرات Faidee. بيع العقد الساحر مقابل ما يقرب من 10 ملايين دولار في مزاد سوثبيز بهونغ كونغ في أبريل 2014.

بروش الباليرينا من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

بروش الباليرينا من فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels

يعد فن الرقص والباليه من مصادر الإلهام الرئيسة عند دار فان كليف أند آربلز   Van Cleef & Arpels  فبدأت رحلتها معها في أواخر الأربعينات من القرن الماضي، حين طلب لويس آربلز، وهو أحد المؤسّسين للدار والشغوف بالباليه والأوبرا، تصميم بروشات الباليرينا الثمينة.  وقد أكتسبت هذه البروشات مكانة أيقونية في عالم المجوهرات وأصبحت بمثابة توقيع الدار.

ومن ضمن المشابك الفاخرة من علامة فان كليف أند آربلز، نختار اليوم بروش بتصميم عذب لباليرينا راقصة في انسيابية خلابة من الذهب الأبيض والوردي والماس والمرصعة بأحجار الياقوت الأحمر.

أقراط ديور  Dior

أقراط أذن من ديور Dior

ومن علامة ديور الفرنسية اختارنا أقراط من مجموعة المجوهرات الراقية Gem Dior بتصميم أنيق يجمع ما بين فخامة الذهب الأصفر وبريق الألماس وأحجار الياقوت الأحمر.