تصاميم مجوهرات راقية مستوحاة من عالم السماء

السماء بقمرها وشمسها ونجومها ومجراتها وكواكبها عالم مليء بالعناصر الإبداعية التي طالما كانت مصدر إلهام للكثير من صائغي ومصممي دور المجوهرات الراقية.

المجوهرات ذات الزخارف السماوية مثل الأقمار والنجوم والأبراج تثير إحساساً بالبهجة والسحر عند العديد من الكثيرين من محبي الجواهر، خاصة النساء بمختلف أذواقهن، العاشقات لاقتناء المجوهرات ذات التصاميم السماوية.

واليوم، جمعنا لكِ أجمل تصاميم عالم السماء من دور المجوهرات الراقية العالمية لتختاري منها ما يناسب ذوقك وإطلالاتك.

1-ديور

تلجأ دار Dior  الفرنسية الفاخرة باستمرار إلى عالم الطبيعة من أجل الإلهام، الأمر الذي أكدت عليه في أحدث مجموعة مجوهرات لها " Rose Céleste".

استوحى مصمم الدار فيكتوار دي كاستيلان الإلهام من شغف كريستيان ديور بالفنون الإلهية وعلم النجوم، إذ أعاد المدير الفني لـ Dior Joaillerie تخيل القمر والشمس في هذه المجموعة الاستثنائية المكونة من خواتم وأساور.

أسوارة من مجموعة Rose Céleste من الذهب الأصفر وأم اللؤلؤ والأونيكس والألماس من دار dior.

ومنها اخترنا لكِ قلادة وأسوارة وخاتم وساعة على شكل الشمس والقمر من الذهب الأصفر ومرصعين بحجر الأونيكس وفصوص الألماس وأم اللؤلؤ في انسيابية وسحر رائعين.

2-شانيل

أضاءت النجوم والأبراج الساطعة مجوهرات دار Chanel منذ مجموعتها الأولى في عام 1932، وأعيد تصميم هذه الزخارف بشكل جميل في مجموعة "Cométe" المعاصرة التي تتميز بقلائد وخواتم وأقراط وقلادات مرصعة بالألماس واللؤلؤ عديم اللون مرصعة بالذهب الأبيض والأصفر.

خاتم من مجموعة Cométe من الذهب الأبيض واللؤلؤ والالماس من chanel

ومنها اخترنا لكِ خاتم فخم على شكل النجوم المتلألئة من الذهب الأبيض ومرصع بفصوص الألماس واللؤلؤ في سحر يأسر كل من يراه.

ومن المجموعة نفسها اخترنا لكِ أيضاً زوج من الأقراط الفاخرة مزين بالنجوم من الذهب الأبيض ومرصع بفصوص الألماس البراقة.

3- SICIS

بدأت الشركة الإيطالية SICIS في إنتاج المجوهرات لأول مرة في عام 2013، وأدرجت مديرة المجوهرات للعلامة التجارية جويا بلاكوزي التصاميم السماوية في خط " Universe الكون" اليومي في مجموعة من الخواتم والأساور والأقراط على شكل النجمة بالفسيفساء الأبيض والأسود والأزرق والألماس والياقوت المرصعة بالذهب الأبيض.

أقراط من الفسيفساء والياقوت والألماس والذهب الأبيض من علامة SICIS الإيطالية

4-عزة فهمي

دمجت عزة فهمي، إحدى صانعي المجوهرات الرائدين في مصر، النجوم والأقمار في الحمض النووي لجماليات علامتها التجارية، إذ تمتد الأجرام السماوية عبر معظم مجموعتها أبرزها مجموعة "Mamluk" ، التي كانت على شكل تصاميم وزخارف الأرابيسك مثل النجمة الثمانية في مجموعة من الأقراط والأساور العريضة  cuffs المصنوعة من الذهب الأصفر والفضة الإسترليني المرصعة بالياقوت والتوباز والألماس واللؤلؤ.

 أسوارة عريضة cuff وزوج من الأقراط من مجموعة Mamluk من الألماس والياقوت الأزرق والتوباز واللؤلؤ والذهب الأصفر والفصة الإسترليني من العلامة عزة فهمي

5-كوليت للمجوهرات

ومن بين المصممين الآخرين الذين استلهموا أفكارهم من السماء، كوليت ستيكل من علامة Colette Jewellery كوليت للمجوهرات الفرنسية الراقية، التي سحرتها السماء المرصعة بالنجوم منذ سن مبكرة، إذ كانت تقضي الكثير من الوقت في مشاهدة النجوم باستخدام التلسكوبات، ورؤية النجوم المتساقطة طوال الوقت.

عقد من الذهب الأبيض والماس والزمرد واللؤلؤ من Colette Jewellery

تعكس مجموعتها الكبيرة "Galaxia" تقديرها للأجسام السماوية وتتضمن تصميمات متعددة من الأساور العريضة والعقود والأقراط التي تعرض أقمار هلال تشبه التحف ونجوم فن الآرت ديكو، المصنوعة بشكل أساسي الذهب الأبيض والوردي والمرصعة بالألماس والياقوت والروبي والتسافوريت واللؤلؤ الناعم البراق.