تعرفوا على أنواع الأحجار الكريمة باللون البنفسجي

نتعرف اليوم على احدث أنواع الأحجار الكريمة باللون البنفسجي Purple Gemstones، إذ أنه نادرا ما يظهر اللون البنفسجي أو الأرجواني في الأحجار الكريمة التي تزين المجوهرات، حتى الباهظة منها، ولذلك فإن الأحجار الكريمة البنفسجية والتي تربطها صلات وثيقة بالعائلات الملكية، دائما ما تنجح في أن تكون خيار مبهرا وملفتا في أي مناسبة.

احدث أنواع الأحجار الكريمة

الماس البنفسجي Purple Diamond

أحجار الماس البنفسجية هي مجموعة شديدة الندرة من الأحجار الكريمة وتعتمد قيمتها بشكل كبير على درجة اللون البنفسجي في الحجر، وقيمة القيراط لها أعلى بالمقارنة بأحجار الماس عديم اللون.

Purple Diamond

جمشت Amethyst

عند الحديث عن الأحجار الكريمة البنفسجية واحدث أنواع الأحجار الكريمة، فإن أحجار الجمشت هي بالتأكيد الأكثر شعبية، أحجار الجمشت بدرجات اللون البنفسجي الأكثر دكانة هي أعلى قيمة من بينها، أحجار الجمشت ليست شديدة الندرة وهي متوفرة إلى حد كبيرا، ونظرا لذلك فإنها متوفرة بنطاق واسع من الأسعار.

Amethyst

الإسبينل البنفسجي Purple Spinel

أحجار الإسبنيل أو اللعل البنفسجي تتميز بأنها أكثر توفرا وأقل سعر بالمقارنة بالأحجار الكريمة البنفسجية الأخرى، تستخدم عملية التسطيح faceted في أحجار الإسبينل البنفسجي لتعزيز بريقها الجذاب، ونادرا ما تخضع لأي نوع من أنواع المعالجات وعمليات التحسين الأخرى، وتتميز أحجار الإسبينل بلونها البنفسجي الطبيعي الجذاب.

Purple Spinel

الياقوت البنفسجي Purple Sapphire

تشتهر أحجار الياقوت بلونها الأزرق، والتي تتضمن مجموعة من الأحجار الكريمة بدرجات متنوعة من اللون الأرجواني والأخيرة تتميز ببريقها الجذابة ومتانتها، مما يجعلها خيار رائع لخواتم الخطوبة.

Purple Sapphire

التورمالين البنفسجي Purple Tourmaline

أحجار التورمالين البنفسجي قد تكون النوع الأقل شعبية بين الأحجار الكريمة البنفسجية، إلا أنه يتميز بأنه أكثرها تألقا وبريقا، كما يتمتع أيضا بمتانة جيدة، مما يجعله خيار رائع لمختلف أنواع المجوهرات.

Purple Tourmaline