مجوهرات اللؤلؤ العريقة التي أدهشت الجميع في مزادات المجوهرات

تحدثنا كثيراً عن جمال حجر اللؤلؤ، الذي يعتبر الأقدم والأعرق في تاريخ المجوهرات. ولأن تاريخه طويل للغاية، حتى أطول مما تتصورين، قدم لنا في أشهر مزادات المجوهرات العالمية أروع تشكيلة من المجوهرات الفاخرة والتي تم بيعها بأغلى الأسعار. اليوم، تعرفي على أبرز قطع اللؤلؤ القيمة هذه التي ستدهشك أنت أيضاً.

مجوهرات اللؤلؤ العريقة في مزادات المجوهرات

قلادة Marie Antoinette's Pearl

 قلادة Marie Antoinette's Pearl

كسرت هذه القلادة جميع الأرقام عندما تم بيعها في مزاد سوثبي بمبلغ تجاوز 36,000,000 دولار. والسبب وراء اهتمام الناس بها هو أنها كانت من أشهر قطع المجوهرات التي امتلكتها الملكة الفرنسية الراحلة ماري أنطوانيت Marie Antoinette. وكانت من ضمن المجموعة الكبيرة من المجوهرات التي لم يراها الناس لسنوات طويلة قبل ظهورها بالمزادات.

قلادة La Peregrina Pearl

 قلادة La Peregrina Pearl

من أجمل قطع المجوهرات على الإطلاق، ومن أشهر القطع التي اعتمدتها النجمة الكلاسيكية اليزابيث تايلور Elizabeth Taylor، التي أضافت بصمتها إلى تاريخه الأصيل والطويل للغاية، عقد أو قلادة La Peregrina Pearl، الذي أرادت اليزابيث تصميمه بإضافة أحجار الألماس والروبي أيضاً من علامة كارتييه Cartier. وفي عام 2011، تم بيعه في مزاد كريستيز بمبلغ 11,842,500 دولار.

أقراط اللؤلؤ النادرة

أقراط اللؤلؤ النادرة

ومن أجمل قطع اللؤلؤ كانت هذه الأقراط التي تضم أحجار اللؤلؤ الطبيعية النادرة جداً، والتي كانت ملك للامبراطورة يوجين Empress Eugenie، زوجة نابوليون بونابارت. وتم بيع الأقراط هذه عام 2014 في مزاد دويل بمبلغ 3,300,000 دولار.

قلادة اللؤلؤ والزمرد

قلادة اللؤلؤ والزمرد

وكان لهذه القلادة الأنثوية الرائعة وجود بارز في مزاد كريستيز عام 2014، وهي تحتوي على أحجار اللؤلؤ الطبيعية النادرة مصطحبة بلمسة الزمرد والألماس الأبيض. وتم بيع القلادة هذه بمبلغ كبير أيضاً، وهو 8,500,00 دولار.

أقراط اللؤلؤ Baroque

أقراط اللؤلؤ Baroque

وتميزت الأقراط هذه بشكلها النادر وأحجار لؤلؤ الـBaroque الرائعة المزينة بلمسة أحجار الألماس الأبيض، وكانت الأقراط هذه ملك للممثلة الإيطالية الكلاسيكية جينا لولوبريغادا Gina Lollobrigida. وتم بيع الأقراط في مزاد سوثبي عام 2013 بمبلغ 2,002,376 دولار.