نصائح للحفاظ على دبل الخطوبة في المنزل

من أهم قطع المجوهرات الغالية على قلوبنا والتي نحرص على العناية بها لأبعد الحدود هي دبل الخطوبة الفخمة والمزينة بأجمل أحجار الألماس على الإطلاق و الأقراط و تعلم طرق ارتداء الاقراط المنفردة.

بالطبع، يمكنك دائماً أخذ خاتمك إلى متاجر المجوهرات لإعادة لمعانها أو العناية بها من جديد، لكن ما لا تعرفيه هو أن العناية بخاتمك بخطوات سريعة في المنزل أسهل بكثير ولا يتطلب منك مجهود كبير أبداً. وبالمقابل، الحفاظ عليه لن يجعلك تضطرين إلى اللجوء إلى متاجر المجوهرات المخصصة في كل مرة.

 نصائح للحفاظ على دبل الخطوبة في المنزل

خطوات للحفاظ على دبل الخطوبة

  1. غسله بلطف 4 مرات سنوياً: بشكل عام، يجب عليك تنظيف خاتمك من الشوائب الموجودة عليه 4 مرات سنوياً. وبينما يمكنك تنظيفه في متاجر المجوهرات، تنظيفه في المنزل لا يتطلب الكثير. كل ما عليك فعله هو تحضير وعاء من الماء الفاتر وقطرة من منظف الأوعية الذي لا يحتوي على مادة الكلورين، وتنظيف الخاتم به بهدوء وباستخدام فرشاة صغيرة وناعمة. ولتجفيفه، استخدمي قطعة ملابس ناعمة أو مجفف الشعر. لا تتركيه يجف لوحده.
  2. عدم ارتدائه في المنزل: سواء كنت تريدين تنظيف المنزل أو الحديقة، أو حتى الطبخ، احرصي على إبقاء الخاتم في غرفتك. وفي الحقيقة، من الأفضل أن لا ترتديه على الإطلاق في المنزل حتى يدوم لمعانه وجماله عندما ترتديه في الخارج.
  3. عدم ارتدائه أثناء الرياضة أو السباحة: من الضروري الأخذ بالاعتبار أماكن وضع الخاتم وأماكن تركه في المنزل. بكل تأكيد، لا ترتديه أثناء ممارسة الرياضة أو السباحة، حتى لا تتجمع عليه الشوائب أو تؤثر به المواد الكيميائية.

اتبعي الخطوات التالية للحفاظ على خاتم الخطوبة

  1. وضعه في الحقيبة عند غسل اليدين: لا بد من أنك تقومين بخلعه قبل غسل يديك في الخارج، وننصحك بإكمال هذه الخطوة بالطبع. لكن هناك شيء ضروري يجب عليك اتباعه حتى لا تخسرين خاتمك، وهو وضع الخاتم في حقيبتك أو جيبك بدلاً من تركه بجانب المغسلة.
  2. قومي بشراء تأمين للخاتم: من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هو شراء تأمين جيد لخاتمك إذا لم يأتي معه عند شراء الخاتم، لتكوني متأكدة دائماً من أن هناك ما يحميه إذا خرج الأمر عن سيطرتك.