مجوهرات الأميرة فيكتوريا في اطلالة عيد زواجها العاشر

تحتفل الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بعيد زواجها العاشر يوم الجمعة 19 يونيو، ففي مثل هذا اليوم عام 2010 تابع الملايين حول العالم مراسم زفاف الأميرة الى دانيال ويستلينغ بعد قصة حب طويلة.

وتوجت الأميرة قصة الحب بالزواج بعد معارضة طويلة من عائلتها لكون دانيال ويستلنغ رجل من عامة الشعب ويعمل كمدرب للياقة البدنية لكنها استطاعت الانتصار لحبها في النهاية.

الأميرة فيكتوريا تحتفل بعيد زواجها العاشر

وبمناسبة مرور 10 سنوات على الزواج قام القصر الملكي بإطلاق مجموعة من الصور تم التقاطها خصيصاً للمناسبة تألقت فيها الاميرة فيكتوريا وزوجها للاحتفال بعيد زواجهما.

وتم التقاط الصور للأميرة وهي تتألق بإطلالة ملكية عبرت فيها عن مكانة ولية العهد التي تم تغيير قانون اعتلاء العرش من أجلها.. فبعد أن كان اعتلاء العرش للذكور أصبح للأكبر سناً بغض النظر عن الجنس وأصبحت فيكتوريا ملكة السويد المستقبلية لكونها الأكبر سناً بدلاً من شقيقها الأصغر.

ومع هذه المناسبة السعيدة والصور الملتقطة للزوجين نشاهد المجوهرات التي تألقت بها فيكتوريا في هذه الاطلالات..

الأميرة فيكتوريا في عيد زواجها ترتدي تاج Baden Fringe Tiara

في الصورة الأولى تألقت الأميرة فيكتوريا بإطلالة ملكية كاملة زينتها حيث تألقت بفستان داكن مع تاج Baden Fringe Tiara المتألق بتصميم Fringe ويعود هذا التاج الى الملكة فيكتوريا ملكة السويد فقد أهداه إليها والديها عام 1880 بمناسبة زواجها.

بروش Swedish Diamond Lozenge Brooch

كما ارتدت بروش Swedish Diamond Lozenge Brooch وهو بروش تاريخي من مقتنيات العائلة الملكية منذ القرن الـ19 وترتديه الأميرة فيكتوريا أحياناً كإكسسوار للشعر.

أقراط The Swedish Diamond Epaulette Earrings

ونسقت الأميرة فيكتوريا مع التاج أقراط  The Swedish Diamond Epaulette Earrings التي تتمتع بتصميم الرتب العسكرية وقد ارتدتها الأميرة في سهرة ما قبل يوم زفافها عام 2010.

الأميرة فيكتوريا في عيد زواجها ترتدي تاج the Connaught Diamond Tiara

أما في الاطلالة الثانية فقد ارتدت الأميرة فيكتوريا فستانها الجذاب باللون الوردي الذي صممه إيلي صعب وقامت بإرتدائه في سهرة ليلة زواجها عام 2010.

وزينت فيكتوريا اطلالتها بتاج the Connaught Diamond Tiara الذي صنع عام 1905 ويعود الى الأميرة مارغريت التي حصلت عليه كهدية زواج من والديها دوق ودوقة كونوت.

ونسقت فيكتوريا بروش The Braganza Rose Brooch التاريخي من مقتنيات العائلة الملكية والذي يعود الى القرن الـ19 ويتمتع بتصميم الزهور من أحجار الماس.

بروش The Braganza Rose Brooch

أما في الاطلالة الأخيرة فقد تألقت الأميرة فيكتوريا بأناقة ناعمة مع فستان باللون الأبيض تلائم مع مجوهراتها الراقية حيث ارتدت أقراط الماس واللؤلؤ وبروش بشكل الزهور من الماس وحبات اللؤلؤ الفاتنة.

الأميرة فيكتوريا في عيد زواجها متألقة بمجوهرات الماس واللؤلؤ

وبمناسبة عيد الزواج لابد أن نعود الى صور زواج الأميرة فيكتوريا عام 2010 لنشاهد اطلالتها المميزة واختيارها من المجوهرات الراقية.

 الأميرة فيكتوريا في اطلالة زفافها عام 2010

تألقت فيكتوريا في يوم زفافها بإطلالة معبرة عن مكانتها كملكة مستقبلية مع تاج the Cameo Tiara المميز بتصميم امبراطوري تاريخي، وتقوم الملكات بارتداء هذا التاج في يوم الزفاف كتقليد مستمر لدى العائلة الملكية السويدية منذ عقود.

تاج the Cameo Tiara

ويعود هذا التاج المميز بأناقة اللؤلؤ وزخارف ورسوم منحوتة في الأحجار الكريمة الى عام 1807 حيث صنع خصيصاً للامبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت، وانتقل التاج الى العائلة الملكية السويدية عن طريق حفيدتها التي تزوجت من أمير السويد.

وارتدت فيكتوريا مع التاج أقراط واسوارة من نفس الطقم حيث يتألف الطقم من التاج وأقراط وقلادة واسوارة برسوم منحوتة لشخصيات الحب في الميثولوجيا الاغريقية.