مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية

مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية ،لطالما كانت المرأة العربية ناجحة ومقبلة على خوض تجارب جديدة، لاستكشاف كل ما هو مخبأ لها من تفوق ولمعان في كافة المجالات في الشرق الأوسط. والمرأة العربية يرتبط اسمها بمجال تصنيع المجوهرات الذي يبرز رقيها وأناقتها. ولكن مسيرة المرأة العربية في المجوهرات لا تقتصر على الشرق الأوسط بل شقت طريقها مبحرة نحو العالمية ،جمعنا لك بعض أبرز مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية بذوقهن الرفيع وإصرارهن الدائم على النجاح.

أبرز مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية :

المصممة نور فارس

مصممة المجوهرات اللبنانية نور فارس

نور فارس هي مصممة مجوهرات لبنانية ،وهي وحدة من أبرز مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية، درست الفنون في الولايات المتحدة الأمريكية ثم حصلت على شهادة الماجستير من قسم الفنون والتصميم في لندن التي تعمقت فيه في دراسة الأحجار الكريمة، ومن ثم أطلقت علامتها الخاصة في المجوهرات عام 2009.

أطلقت نور علامتها بسبب شعورها بوجود نقص في صناعة المجوهرات التي تواكب الموضة، وكونها خبيرة في مجال الموضة والتصميم ولديها شغف بالمجوهرات الذي ورثته من والدتها وجدتها، كانت تصاميمها مليئة بالحرفية التي تدل على الرقي.

وتحتوي معظم تصاميم نور على أيقونة العين الحامية التي تصممها بنقش بسيط وتزينها بإستخدام الـأحجار الكريمة الملونة، وتعود تصاميمها من تأثرها بالأماكن التي تسافر إليها والشرق الأوسط.

المصممة جيهان علامة

مصممة المجوهرات اللبنانية جيهان علامة

جيهان علامة هي مصممة مجوهرات لبنانية درست الرسوم التجميلية في الجامعة وتعمقت في دراسة تقنية رسم المجوهرات لتعلم الأحجار وكيفية وضعها على القطع المناسبة للمجوهرات،وهي من أبرز مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية. وبدأت مسيرتها في رسم تصاميم بسيطة ثم تطورت عندما حازت على إعجاب الناس، فسافرت لأكثر البلدان شهرة بالمجوهرات لتلتقي بمصممين عالميين في سويسرا وبرازيل وإيطاليا.

أطلقت جيهان أول معرض مجوهرات لها في عام 2005 في السعودية، وكان هدفها الدائم أن تصمم مجوهرات فريدة من نوعها وملفتة للأنظار، ومثال على ذلك مجموعة المكعب التي أطلقتها في أوائل مسيرتها، فكانت أول من صمم مجموعة مجوهرات على شكل ثلاثي الأبعاد.

تتميز تصاميم جيهان بالبساطة والرقي والبعد عن الزخرفة المعقدة كما أنها مستوحاة من إحساس المرأة، وخلف كل مجموعة مجوهرات قصة جميلة.

المصممة لمى حوراني

مصممة المجوهرات الأردنية لمى حوراني

لمى حوراني هي مصممة مجوهرات أردنية حازت على شهادة البكالوريوس والماجيستير في تخصص الأحجار الكريمة وتصميم المجوهرات من إيطاليا،وهي واحدة من أبرز مصممات مجوهرات عربيات وصلن إلى العالمية .

بدأت لمى في تصميم المجوهرات عام 2000، وكانت تصاميمها مستوحاة من التراث والكنوز الحضارية والثقافية الماضية التي تعيد إحيائه بطابع عصري لتناسب كافة الأذواق.

تتنقل لمى بين قارات العالم من أمريكا الجنوبية، وأوروبا عارضة قطع مجوهراتها لتعبر عن هوية عالمية إنسانية تعانق العالم. وتمتاز مجوهراتها باللتصاميم الجريئة واستخدام المعادن والأحجار الكريمة والعناصر الغنية مثل خيوط شجرة الموز المنسوجة.