مجوهرات كلاسيكية لعشاق الفخامة في مزاد سوذبيز

في 29 أكتوبر الجاري تقدم دار مزادات سوذبيز في باريس مزاد مجوهرات كلاسيكية لعشاق الفخامة ونجمة هذا المزاد علامة بوتشيلاتي الايطالية بمناسبة احتفالها بمرور 100 عام على تأسيسها.

وفي هذا المزاد الراقي تبهرنا العلامة الايطالية بقطع استثنائية من موروثها الذي يحاكي موروث دور الخياطة الراقية، حيث لم تدخر العلامة جهداً في تنفيذ أدق التقنيات على مدار عقود.

قلادة Gran Mogol من بوتشيلاتي

وتتألق في المزاد قلادة Gran Mogol التي ابتكرتها العلامة عام 1992 بإستلهام من الحقبة الامبراطورية الهندية، وهي تزدان بأحجار أكوامارين وياقوت أحمر ثمينة.

طقم The Jacqueline parure من بوتشيلاتي

بالاضافة الى طقم The Jacqueline parure المترف في قلادة وأقراط صممت بين عامي 1988- 1990 حيث تتمتع بتصميم بارز من الذهب الأصفر والجمشت والسترين.

 قلادة Bouquet من بوتشيلاتي

كما نشاهد في هذا المزاد أيضاً قلادة Bouquet الفاتنة بتصميم باقة الأزهار من الذهب الأصفر والماس واللؤلؤ والزمرد وتم تنفيذها بين عامي 1997 و2009.

وعبر هذا المزاد الفريد سنطالع تطورات عالم المجوهرات بين حقبة منتصف القرن الـ19 وحتى العشرينات والأرت ديكو وفترة الاربعينات الكلاسيكية والتقنيات الفريدة في الستينات والسبعينات حيث يضم المزاد قطع فريدة من مجوهرات كارتييه وهاري ونستون ورينيه بوافان وبوشرون وفان كليف أند أربلز.

خاتم من فان كليف أند أربلز

فنشاهد هذا الخاتم الكوكتيل المميز بتصميم لافت من الذهب الأصفر والفيروز واللؤلؤ يعود الى عام 1962 ويحمل توقيع علامة فان كليف أند أربلز.

عقد من أواخر القرن الـ19

كما نشاهد هذا العقد الفاخر من اللؤلؤ والذهب والماس في تصميم كلاسيكي يعود الى أواخر القرن الـ19.

قلادة من رينيه بوافان René Boivin

تتألق أيضاً قلادة تحمل توقيع رينيه بوافان وبصماته الفنية الواضحة في تصميم بلمسات الأرت نوفو من الذهب الأصفر والاناميل واللؤلؤ تعود الى عام 1900.

اسوارة من بوشرون

كما تلفت الأنظار هذه الاسوارة الكلاسيكية من بوشرون بتألق مغزول من الذهب الأصفر وبريق أحجار الماس في عام 1940.

أقراط من كارتييه

وتبرز بالفخامة أقراط أرت ديكو من علامة كارتييه تعود الى عام 1930 بتصميم من الذهب الأبيض والماس والياقوت الأزرق.

ان هذا المزاد الفريد يشكل فرصة لافتة لمحبي المجوهرات الكلاسيكية لاقتناء تصميمات راقية واستثنائية من أشهر الماركات العالمية.