استكشاف الكون يشعل مخيلة صنّاع المجوهرات الفاخرة

يبدو أن الفضاء الواسع بغموضه وتكوينه العجيب من الكواكب والنجوم بات يجتذب صنّاع المجوهرات الفاخرة ليوقد مخيلتهم الإبداعية لتقديم مجموعات سماوية تخطف الأنفاس. ونستعرض لكم في موضوعنا اليوم أجمل وأحدث مجوهرات فاخرة من وحي الفضاء بتوقيع دور المجوهرات الراقية مثل بوشرون Boucheron و ولويس فيتون Louis Vuitton و شوبارد Chopard. 

رحلة في المجرّة مع مجوهرات لويس فيتون Louis Vuitton

على الرغم من أن دار لويس فيتون Louis Vuitton لا تزال في بداية رحلتها في عالم المجوهرات الفاخرة إلا أنها قد حلقت بأجنحتها الإبداعية نحو عالم الكواكب. تحتفي دار لويس فيتون Louis Vuitton في مجموعتها الثانية من المجوهرات الفاخرة بعنوان Stellar Times بروائع الكواكب التي تزين الفلك. وهذا ما عبرت عنه Francesca Amfitheatrof المديرة الإبداعية للمجوهرات في الدار الفرنسية العريقة بقولها:"أشعر بالفتنة تجاه ضخامة الكون، والرحلات عبر الفضاء ، والشعور بالتعجب من كل هذا الجمال في الكون".

عقد من الياقوت الأزرق من لويس فيتون مجموعة  Stellar Times

7 موضوعات تحية إلى الكواكب  من لويس فيتون

تكشف مجموعة Stellar Times عن سبعة موضوعات مجرية، يحتضن كل منها تحفا من الأحجار البارزة، كما يتألق فيها الإبداع الجريء، والإتقان التقني. الأمر الذي تطلب من المبدعين الماهرين الذين يقودون فريق صنع المجوهرات في دار لويس فيتون Louis Vuitton التغلب على العديد من التحديات التقنية التي قد تحول دون إبراز الأحجار الكريمة بالشكل الذي يتطلبه التصميم.

كرّمت دار لويس فيتون الكواكب عبر هذه المجموعة على طريقتها الخاصة. حظي كوكب بتحية رائعة عبارة عن  قلادة مذهلة من الياقوت الأحمر من موزمبيق. أما الشمس الوهاجة فقدت أشرقت عبر الياقوت الأصفر وعقيق سبيسارتيت.

عقد من الياقوت الأصفر وعقيق سبيسارتيت من لويس فيتون مجموعة  Stellar Times

مجوهرات بوشرون Boucheron تلامس الفضاء

أطلقت دار بوشرون Boucheron في يوليو 2020 مجموعتها المذهلة من المجوهرات الفاخرة بعنوان Contemplation أي التأمل والتي تمحورت حول الفضاء والسماء والغيوم. واستطاعت المديرة الإبداعية للدار كلير شوان Claire Choisne استطاعت أن تحول تصاميمها السماوية إلى حقيقة بعد أن وجد الجواهريّ مادة يطلق عليها Aerogel تستخدمها محطة الفضاء العالمية ناسا في الفضاء لجمع الغبار النجميّ.

و يعتبر عقد Goutte de Ciel الأبرز في المجموعة حيث يحمل في وسطه حجرا من مادة Aerogel التي يكتنفها الغموض، فهي مصنوعة بنسبة 99.9% من الهواء والسيليكا، وتتباين ألوانها حسب الضوء الملقى عليها، وهي مغلّفة بقشرة من الكريستال الصخري المرصّع بالماس.

عقد من مجموعة Contemplation  من بوشرون Boucheron

عقد من مجموعة Contemplation  من بوشرون Boucheron

 

إلى الأبد .. طبيعة الأرض تلهم شوبارد Chopard 

ورغم أن الفضول دفع الإنسان إلى استكشاف الكواكب الأخرى، إلا أن كوكب الأرض لا يزال يتحفنا بطبيعته الغنية الألوان التي تتجلى بأبهى صورة في شتى النباتات والكائنات والحيوانات. ولذا اختارت دار شوبارد Chopard أن تحتفي بالطبيعة في مجموعتها الأخيرة من المجوهرات الفاخرة Red Carpet Collection 2020. تضم المجموعة عقدا مرصعا بالألماس على شكل "نسر" يفرد جناحيه بشكل حر مهيب ويحمل حجر الماس أصفر ضارب إلى البني بوزن 21.08 قيراط. كما سحرتنا أيضا أقراط طائر الفلامينغو بالألماس الوردي والأونيكس والتيتانيوم. تضم المجموعة  73 قطعة مذهلة من المجوهرات تضمنت دب الباندا وزهرة الأوركيد والبومة.

عقد من شوبارد Chopard  مجموعة Red Carpet Collection 2020

أقراط من شوبارد Chopard  مجموعة Red Carpet Collection 2020