"تيفاني أند كو" والأحجار الملونة: تاريخ من الاكتشاف التائق إلى الجمال

نقدم لكم  موديلات اساور الاحجار الملونة حيث أن قبل منتصف القرن التاسع عشر، نادرًا ما كانت تستعمل الأحجار الملونة في المجوهرات الأمريكية، حتى قام عالم الجواهر د. جورج فريدريك كونز سنة 1876 بتغيير هذا الواقع من خلال ماركة المجوهرات تيفاني اند كو، حين باع حبة ترمالين استثنائية إلى "تشارلز لويس تيفاني" مؤسس دار المجوهرات النيويوركية "تيفاني اند كو" الذي كان منفتحًا على الأفكار الجديدة والابتكارات الجريئة. انضم بعدها د. كونز إلى الشركة وانطلق في رحلة عمر من البحث عن أروع الأحجار الكريمة واكتشافها في مصادر منتشرة حول العالم، قبل أن تتحول على أيدي حرفيي "تيفاني" إلى مجوهرات متألقة أبهرت محبي الدار على مدى أكثر من 180 عامًا.

نقوم بجولة حول أحجار ملونة لعبت دورًا مهمًا في تاريخ الدار التي واصلت اكتشاف الجواهر الغريبة والنادرة خلال القرن العشرين.

كونزيت

حوالي العام 1902، وصلت عينات من معدن إسبودومين بلون وردي ليلكي من منجم كاليفورنيّ إلى رئيس علماء الأحجار الكريمة لدى "تيفاني اند كو" د. جورج فريدريك كونز. في سبتمبر 1903، اقترح أحد زملائه تسمية الحجر "كونزيت" تكريمًا له.

مورغانيت

رجل الأعمال الأمريكي الشهير جون بيربونت مورغان الذي كان جامعًا للأحجار الكريمة الملونة وزبونَا وفيًا لدار "تيفاني"، طلب من د. كونز إعداد مجموعات جواهر تبرّع بها لاحقًا للمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. تقديرًا لرعايته ودعمه، أطلقت "تيفاني" إسم "مورغانيت" على حجر بيريل وردي بنفسجي تم اكتشافه في مدغشقر، وقدّمته إلى العالم سنة 1910.

تنزانيت

في ستينيات القرن الماضي، اكتُشف حجر أزرق فريد في تلال جبل كليمنجارو في تنزانيا. أطلقت عليه "تيفاني" إسم "تنزانيت" نسبة إلى موطنه الأصلي ومصدره الوحيد المعروف. وسنة 1968 قدمت الدار هذا الجوهر النادر والمميز بلون أزرق محيطي قوي تلامسه درجات من اللون البنفسجي وأزرق منتصف الليل.

سلسلة تتوسطها حجر تنزانيت

تسافوريت

سنة 1970، نبع اكتشاف رائع جديد من القارة الافريقية، وتحديدًا من حديقة "تسافو" الوطنية القريبة من حدود كينيا وتنزانيا. اهتمت الدار فورًا بهذا الحجر الملون بدرجة خضراء كثيفة، وهو نوع نادر من الغارنيت. "هنري بي بلات" الذي كان رئيس "تيفاني" وقتها سماه "تسافوريت" وقدمه رسميًا سنة 1974.