هدية عيد الأب من أحدث مجموعات الساعات الفاخرة

قد يقع الأبناء في حيرة كبيرة عند قرار انتقاء هدية قيّمة ومناسبة لتقديمها يوم عيد الأب، عربون تقدير ومحبة للوالد الحنون والسند الذي يحمي العائلة ويحتضنها لتصمد أمام صعوبات الحياة اليومية.

ينشغل الرجل معظم الوقت في عمله لتوفير الحياة الكريمة والسعيدة لأبنائه، ولعل من أفخم الهدايا التي يمكن اختيارها له في يومه الخاص، هي ساعة يد فارهة لأنها ستمنحه لمسة من التميّز والجاذبية على مظهره خلال يوم العمل الطويل.

خصّصت العديد من أبرز وأشهر دور المجوهرات والساعات العالمية، في أحدث مجموعاتها، تصاميم لافتة وفاخرة للرجل والتي يمكن اعتبارها هدية مثالية له في عيده.

يمكن اكتشاف تفاصيل تلك القطع في ما يلي:

  • ساعة Reverso Tribute Nonantième من Jaeger-LeCoultre

الوجه الثاني لساعة REVERSO TRIBUTE NONANTIÈME من Jaeger-LeCoultre

تحتفل دار جيجر لوكولتر هذا العام بمرور تسعين عاما على ولادة ساعة "ريفيرسو" Reverso الأيقونية، وقد خصتها بإصدارات جديدة مميزة في أحدث انتاجاتها. تعمل ساعة "ريفيرسو تريبيوت نونانتييم" بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة وتضم عددا من التعقيدات الساعاتية، منها أطوار القمر ومؤشر النهار والليل.

يشعّ ميناء ساعة "نونانتييم" الأمامي نقاءً وأناقةً. ويزدان القفص المصنوع من الذهب الوردي بأخاديده المميّزة التي تحيط بميناء فضّي ذي صقلٍ خطي وتزيينٍ كأشعة الشمس ومزوّد بمؤشرات مُثبّتة وعقارب مصمّمة على طراز "دوفين".

لا تعطي السمات الجمالية الكلاسيكية والأنيقة للميناء الأمامي أي تلميح عن المفاجأة التي تخبئها خلفية قفص الساعة. فعندما يُقلب القفص، يمكن اكتشاف تعبير بصريّ جديد تمامًا عن بعض أشهر الوظائف المعقّدة في صناعة الساعات.

ولا تشبه هذه الساعة الباهرة والآسرة أي ساعة من ساعات "ريفيرسو" السابقة.

  • ساعة Premiere Boy Skeleton X-Ray من CHANEL

 ساعة Premiere Boy Skeleton X-Ray من CHANEL

تأتي ساعة "بروميير بوي سكيليتون اكسراي" بحركة ميكانية يدوية التعبئة. وتكشف العلبة المصنوعة من الصفير عن جمال الحركة الهيكلية. أما تاج الساعة فمصنوع من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس بقطع باغيت. فيما صنع السوار من جلد العجل الأسود اللامع وإبزيم قابل للطي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. تقدمها دار شانيل بكمية محدودة تقتصر على مئة قطعة.

يبلغ ثمن هذه الساعة 82,100 دولار.

  • ساعة Octo Finissimo Perpetual Calendar من Bvlgari

ساعة Octo Finissimo Perpetual Calendar من Bvlgari04_cre

طرحت بولغري ساعة أوكتو فينيسيمو بيربيتشوال كالندر، وهي الساعة ذات الهيكل الأرق في العالم وقدمتها بموديل من البلاتين وآخر من التيتانيوم.

مؤلفة من حوالي 408 قطع ضمن هيكل محدود الحجم وعلبة رفيعة بسماكة 5.80 مم. ويأتي نظام الحركة كاليبر 2.75 مم ثمرة جهود مهندسي الحركة في مصنع لو سينتييه في ابتكار حلول جديدة، مثل استخدام محور تعبئة مصغّر وتوظيف المساحة بين المكونات بالشكل الأمثل دون تقليل أبعادها.

آلية حركة ميكانيكية من طراز BVL 305 بسماكة 2.75 مم فقط، ويكشف الغطاء الخلفي الشفاف عن جمالية الآلية الأوتوماتيكية وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.

  • ساعة Historiques American 1921  من Vacheron Constantin

ساعة HISTORIQUES AMERICAN 1921 من Vacheron Constantin

احتفالا بمئوية ساعة أميريكان 1921 قدمت دار ڤاشرون كونستنتان عدة موديلات جديدة من هذه الساعة الأيقونية ضمن مجموعة "هيستوريك".

تضمنت الموديلات الجديدة نسخة بعلبة قطرها 40 مم مصنوعة من الذهب الأبيض. تعمل الساعة بآلية حركة ميكانيكية يدوية التعبئة وتأتي مع ميناء فضي محبب، وداد حلزوني للثواني الصغيرة وآخر للدقائق وأرقام عربية مطلية باللون الأسود، عقارب ساعات ودقائق وثواني سوداء من الذهب عيار 18 قيراطاً.

مقاومة لضغط المياه حتى عمق 30 مترا تقريباً.

يبلغ ثمنها حوالي 36,400 يورو.

  • ساعة Hermès H08 من Hermès 

 صورة من هيرمس Hermès

تدل ساعة Hermès H08 الرجالية الجديدة من هيرمس على أسلوب الدار واهتمامها البالغ بأدق التفاصيل وتلاعبها الفني بالأشكال الهندسية وبالتضاد. صممت الساعة لتكون معاصرة ورياضية أنيقة ترافق الرجل في جميع نشاطاته وأيامه، وقد استلهم "فيليب ديلوتال" Philippe Delhotal، المدير الإبداعي لـ"هيرمس اورلوجيه" Hermès Horloger في تصميمها من عالم الدار الخاص بالرجال ومن أناقة الأزياء الجاهزة غير الرسمية ومن أقمشتها وألوانها.

تبدو هذه الساعة وكأنها تشيد باللحظات الطويلة والمتسارعة في آن معاً. معاصرة وأبدية في الوقت نفسه. تتماشى ساعة Hermès H08 مع نبضات الرجل المعاصر، وترافقه في كل نفس واندفاع.

ميناء مطلي بالنكل الأسود، أما هيكل الساعة فعلى شكل وسادة من التيتانيوم الحريري المطلي بمادة DLC  باللون الأسود غير اللامع.

إطار حريري بتصميم الشمس الشارقة مع خطوط ملساء عاكسة.

السوار مطاط أسود مع حزام أزرق.

الساعة مقاومة للمياه وصنعت في سويسرا.

يبلغ ثمن هذه الساعة 5,500 دولار.

  • ساعة Big Bang Unico Yellow Magic من Hublot

ساعة BIG BANG UNICO YELLOW MAGIC من Hublot

مع أنّ الأصفر من الألوان الأساسيّة الموجودة بوفرة في الطبيعة، إلّا أنّ إنتاج مادة كالسيراميك بهذا اللون لا تزال عمليّة صعبة. لكن نظرًا لمساهمته الفعليّة في الدفع قدمًا بمجال الابتكار، وبفضل خبرته، حقّق مصنع هوبلو المستحيل عبر إنتاج أول سيراميك باللون الأصفر الزاهي.

تتوفّر هذه الساعة في إصدار محدود من 250 قطعة، ويتألق إطارها وعلبتها البالغ قطرها 42 مم بروعة هذا السيراميك الأصفر الذي يعكس طاقة الشمس. بمجموعة من التدرّجات المفعمة بالحيويّة، تتزيّن حافة القرص، والمؤشرات، وعدادّي الدقائق والثواني، والأرقام العربيّة والعقارب بهذا اللون الأصفر الساطع، لإبراز آليّة حركة اونيكو HUB1242 من صنع دار هوبلو Hublot. كما يمتدّ التألق إلى حزامها المطاطي الأصفر المبطّن ذي التصميم الواضح المعالم: إنّ ساعة بيغ بانغ اونيكو يالو ماجيك وُجدت لتُساعد  الرجل على الاستمتاع بالجانب المشرق من الحياة.

  • ساعة  Nautilus 5711/1A من Patek Philippe

ساعة NAUTILUS 57111A من Patek Philippe

طرحت دار باتيك فيليب Patek Philippe تفسيراً جديدًا للأناقة العفوية من خلال موديلات Nautilus الجديدة.

مينا بلون زيتوني هي خطوة جديدة في مجموعة Nautilus الذي ينبغي أن يرضي عشاق هذه الساعة الرائعة، إنها أيقونة الأناقة الرياضية.

تم تعزيز التصميم المميز للعلبة والإطار والسوار من خلال التناوب الدقيق بين التشطيب اليدوي المصقول واللامع. داخل هذا الطراز المقاوم للماء حتى عمق 120 مترًا، يدق عيار حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة يمكن رؤيته من خلال ظهر العلبة الشفاف من الكريستال الياقوتي.

من أثمن الهدايا على الإطلاق وأكثرها فخامة هي ساعة اليد المختارة بعناية لترضي ذوق الأب وتعكس ذوقه ونمط حياته.