أفخم ساعات يد نسائية التي تعمل بحركة ميكانيكية 2021

الساعات ذات الحركة الميكانيكية والتي تزينها الأحجار الكريمة لا تتميز فقط بمظهرها الخارجي الجذاب، وإنما بجمالها الداخلي أيضا بفضل حرفية صنعها، ولذلك عادة ما يفضل استخدام تقنية الحركة الميكانيكية على حركة الكوارتز عندما يتعلق الأمر بالساعات الفاخرة، وعلى مدار السنوات ابتكر صانعو الساعات الفاخرة مجموعة من الساعات النسائية المذهلة التي تنبض بالحركة الميكانيكية والتي تتنوع ما بين الساعات البسيطة التي تشير إلى الساعات والدقائق فقط، والساعات الأكثر تعقيدا والتي تتضمن تعقيدات ووظائف ساعاتية مختلفة منها الرزنامة ومراحل القمر وغيرها.

وفيما يلي مجموعة من أروع الساعات الفاخرة ذات الحركة الميكانيكية والتي تلائم مختلف أنواع المناسبات:

ساعة 101 Snowdrop من جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

 ساعة 101 Snowdrop من جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

في عام 1929 قدمت ماركة جيجر لوكولتر إلى العام آلية calibre 101 التي تعد أصغر حركة ميكانيكية في العالم. وبعد مرور ما يقرب المئة عام، لا تزال هذه الآلية الاصغر حجما في العام، تقدمها الدار في أفخر ساعات المجوهرات النسائية. ومن بين أحدث إبداعاتها ساعة 101 Snowdrop المقدمة من مجموعة 101 Joaillerie والمستوحاة من الزهور وهي مصنوعة من الذهب الوردي ومرصعة بأحجار الماس قطع لامع وكمثري.

ساعة المجوهرات الراقية من شوبارد Chopard

ساعة المجوهرات الراقية من شوبارد Chopard

وتتميز بتصميمها الجذاب والمستوحى من نبات إكليل الغار، والساعة من نوع الساعات ذات الحركة الميكانيكية وتأتي بعلبة من الذهب الأبيض الأخلاقي عيار 18 قيراط ومزودة بسوار من الساتان الأزرق. أما الميناء فتزينه خمسة ألماسات متراقصة وتكلل العلبة أحجار الياقوت الأزرق بقطع ماركيز marquise يبلغ مجموع وزنها 13,65 قيراط.

ساعة Mirage secret watch من شوميه Chaumet

ساعة Mirage secret watch من شوميه Chaumet

وهي مقدمة من مجموعة المجوهرات الراقية Perspectives de Chaumet والتي تتميز بتصميماتها الهندسية الجذابة. والساعة من نوع الساعات ذات الحركة الميكانيكية ذاتية التعبئة، وهي مرصعة بأحجار الياقوت الأزرق والماس.

ساعة Precious Kaleidoscope Automatic 36mm من هاري وينستون Harry Winston 

ساعة Precious Kaleidoscope Automatic 36mm من هاري وينستون Harry Winston

وهي مقدمة من مجموعة Premier Kaleidoscope التي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تحبس الأنفاس والساعة مدعومة بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة، ومرصعة بأحجار الماس والعقيق والتزافوريت والياقوت واللؤلؤ.

ساعة Planetarium  من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Planetarium من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

قدمت دار فان كليف اند أربلز ساعة مجوهرات ضمن مجموعة Sous Les Étoiles للمجوهرات الراقية التي تشيد بالأجرام السماوية. فطرحت نسخة مجوهرات راقية من ساعة Lady Arpels Planétarium التي تعكس بأسلوب الدار الشاعري تفسيرها لحركة الكواكب. وجسدت الدار كوكب عطارد والزهرة والأرض على ميناء هذه الساعة الفاخرة بالأحجار الكريمة. الساعة تنبض بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بالياقوت الأزرق والعقيق والإسبينيل والأفينتورين والفيروز والماس.

ساعة  Limelight Gala من بياجيه Piaget

 ساعة Limelight Gala من بياجيه Piaget

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي تزينه زخارف محفورة يدويا وهي مزودة بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة، والساعة مصنوعة من الذهب الوردي ومرصعة بأحجار الياقوت الأزرق الفاخر والتزافوريت. أما السوار المميز فهو مزين بزخرفة "بالاس ديكور" التي تشتهر بها الدار.

ساعة Divas’ Dream Minute Repeater Malachite من بولغري Bvlgari

ساعة Divas’ Dream Minute Repeater Malachite من بولغري Bvlgari

تعد تقنية مكرر الدقائق واحدة من أكثر الوظائف الساعاتية تعقيدا في عالم الساعات الفاخرة، ويتطلب تطويرها وتركيبها الكثير من الخبرة والمعرفة في الساعات الفاخرة. تقدم ماركة بولغري هذه التقنية المعقدة في ساعتها ديفاز دريم المزودة بأرفع مكرر دقائق في الساعات النسائية وهي تتميز بروعة تصميمها وصغر سمكها. وقد طرحتها الدار بنسخة محدودة الإصدار مصنوعة من الذهب الأبيض والمطلي بالميناء والمرصع بأحجار الماس والمالاكيت.