جيجر- لوكولتر.. المؤقت الرسمي لفعاليّات اليوم البريطاني التاسع للبولو في الهند

جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre، دار صناعة الساعات السويسرية الراقية، كانت المؤقت الرسمي في حدث اليوم البريطاني للبولو الذي أقيمَ مؤخراً في مدينة جودبور، في الهند. يحتفل اليوم البريطاني للبولو بتراث وتاريخ لعبة البولو من خلال منصةٍ عالمية تضم أهم الشركات والضيوف البارزين، بمن فيهم الشخصيات الرئيسية في الحكومة والارستقراطيين والدبلوماسيين والعسكريين، بالإضافة إلى مشاهير عالم الفن والثقافة الشعبية.

استضاف الحدث، صاحبُ السمو غاج سينغ الثاني مهراجا ماروار- جودبور، وقد احتفل يوم البولو البريطاني بالذكرى السنوية الثانية والسبعين على إحداثه، على المستوى العالمي، في الهند.

يُعتبَر ارتباط جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre برياضة البولو، وبالتحديد بيوم البولو البريطاني، تعاوناً عريقاً بامتياز، حيث يعود إلى سنواتٍ عديدة، ففي العام 1931 اختُرِعَت ساعة ريفيرسو عندما أطلق ضابطٌ من الجيش البريطاني في الهند تحديّاً لحماية ميناء ساعته خلال مباريات البولو التي يُشارك فيها. وهكذا كان، حيث تتصف الساعة بأنها قلّابة كما يوحي اسمها، وسرعان أصبحت هذه الساعة أيقونةً بكل معنى الكلمة خارج حدود سويسرا، فهيكل الساعة يمكن أن ينزلق بدفعة بسيطة من الأصبع لتكشف إما عن وجهٍ خلفي مثالي لإضفاء الطابع الشخصي أو عن ميناءٍ ثانٍ.

في العام 2019، أطلقت جيجر- لوكولتر Jaeger-LeCoultre ثلاث قراءاتٍ جديدة من خط الساعات "ريفيرسو تريبيوت" هي عبارة عن تفسيرات جديدة ساحرة بالنسبة لهواة جمع الساعات ومحترفي لعبة البولو على حد سواء. وفي استمرارية للاحتفال بصانع الأحذية الأرجنتيني الشهير، تتشارك جيجر- لوكولتر مُجدداً مع دار كازا فاغيانو لوضع أحزمة جلدية مخصصة لجميع ساعات ريفيرسو الجديدة المذكورة آنفاً. يُسَّلطُ الضوء على الطبيعة الحصرية لهذا التعاون مع كازا فاغيانو من خلال مجموعة ذات إصدارٍ محدود تتألف من 100 قطعة من ساعة "ريفيرسو تريبيوت ديوفاس" بحزام جلدي مشغول في ورشات كازا فاغيانو، ويتميّز هذا الحزام المصنوع من الجلد القرطبي بدرجتين لونيتين، تبدو في تفاصيله بوضوح الحرفية الفنية اليدوية الرائعة في صناعة الجلديات.