الابداع والابتكار في ساعة Audemars Piguetالجديدة ميليناري فروستد جولد أڤينتورين

الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغهAudemars Piguet، تُطلِق ساعة جديدة من مجموعة ميليناري: "ميليناري فروستد جولد أڤينتورين". يسلط الموديل الجديد الضوء على الإبداعية والابتكار في مجموعة ميليناري، من خلال الميناء المصنوع من الأڤينتورين ذي اللون الأزرق العميق، وعداد الثواني الذي يستحضر السماء المُرصعة بالنجوم.

ابتُكِرَ زجاج الأفينتورين في القرن السابع عشر بفضل صدفةٍ حدثت أثناء مغامرة في التصنيع في مصنع مورانو للزجاج عندما سقطت برادة النحاس في صهارة الزجاج المُعدّة للتبريد، مما أدى إلى تكوين كوكبة من الرقائق البرّاقة. أما اليوم فيتم الحصول على هذا الزُجاج من خلال إدراج أكسيد النحاس الأسود والكوبالت مما يُعطي للزجاج لوناً أزرقاً.

في هذه الساعة، يتم احتواء هذا الزجاج، الذي يوحي إلى الفضاء الخارجي، ضمن هيكلٍ من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، بجوانب طُبِّقت عليها تقنية التزيين بالطَرْق وكذلك على الطوق، والطوق الداخلي، وعلى عُروات تثبيت السوار – وتدين أوديمار بيغه بهذه التقنية إلى مُصممة المجوهرات كارولينا بوتشي. وتكتمل الساعة بسوارها المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والمصقول يدوياً، والمصمم على شكل شبك مما يُضفي لمسةً من العراقة والتعتيق، بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها على المعصم بانسيابيةٍ رائعة.

زُوّدت ساعة "ميليناري بحركة المصنع ذات التعبئة اليدوية: كاليبر 5201، التي تندمج بشكلٍ مثالي ضمن الهيكل ذي الشكل البيضاوي. وقد عُكِسَ التصميم الهندسي لمجموعة انفلات الطاقة ليتناسب مع نمط الساعة غير المتناظر. وقد درجت العادة أن تختفي عجلة التوازن وعتلة انفلات الطاقة تحت الغطاء الخلفي لهيكل الساعة، أما هنا فقد ظهرت كلتاهما من خلال فتحة خاصة في ميناء الساعة.

كما يُعتبَر جسر عجلة التوازن المتقاطع، الذي يضمن مقاومة عالية للصدمات، جُزءاً من تصميم ميناء الساعة مع اثنين من البراغي والتزيين بقطاعات جنيف (كوت دو جنيف) بالشكل الدائري، وذلك ما يُضفي تبايناً مع نفس التزيين ولكن بالنمط الأفقي على قاعدة ارتكاز حركة الساعة.

لطالما وفّرت ساعة ميليناري المستوحاة من الهندسة المعمارية والفن أرضيةً وخلفيةً خصبةً للإبداع، وذلك من خلال شكل هيكلها الإهليلجي، والميناء المنحرف عن المركز وحركتها ذات التعبئة اليدوية المرئية، منذ مستهل ظهورها في العام 1995. وعلى الرغم من أن مجموعة ميليناري كانت موضوعة للرجال، ولكن الموديلات الأولى للسيدات التي رأت النور لأول مرة في العام 1998 أصبحت أكثر بروزاً وظهوراً على مر السنين، ومنذ العام 2015 أصبحت المجموعة تُصمم حصرياً للمرأة وضمت مجموعة من الموديلات الرائعة. تُجسد هذه الساعة من خلال تبايناتها التي تجمع بين البراعة التقنية والتصاميم المبتكرة جوهر أوديمار بيغه وروحها التي لا تقبل المساومة بالإضافة إلى حِرَفيتها الفنية التقليدية في صناعة الساعات الفاخرة.