مجموعة Red Carpet 2019 من Chopard.. حب متقد

يحمل كل إبداع من إبداعات شوبارد Chopard في صميمه قوة الشغف الذي كان وراء تجليه على أرض الواقع. وقد اختارت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، الحب المتقد ليكون مصدر إلهام وعنواناً لمجموعة مجوهرات Red Carpet لعام 2019. وانطلاقاً من إبداعها الاستثنائي وخبرتها العريقة في مجال المجوهرات التي تناقلتها "الأيدي الماهرة" في ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد من جيل إلى جيل، تتألق روائع مجموعة مجوهرات Red Carpet في مهرجان كان السينمائي الدولي- الذي ترتبط دار شوبارد Chopard معه باعتبارها شريكاً رسمياً له منذ عام 1998- بما تضمه من طيف واسع من المشاعر الإنسانية والجمالية التي تعكسها السينما. ومع افتتاح المهرجان تكشف كارولين شوفوليه عن 72 تحفة إبداعية جديدة من المجوهرات من التشكيلة المخصصة لدورة المهرجان لهذا العام.

بدءاً من وضع الفكرة الأولية وطوال مراحل تنفيذها حتى اكتمالها ضمن الورشات المخصصة لصنع المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد، تكتسي مجموعة Red Carpet بحلة من التألق الساحر التي تبدعها "الأيدي الماهرة" بأناملها التي تنضح بالخبرة والموهبة. ولاستفتاح فعاليات مهرجان كان السينمائي في 14 مايو، تكشف كارولين شوفوليه عن 72 تحفة استثنائية من المجوهرات تتضمن عقود وخواتم ودبابيس زينة وساعات مجوهرة، أبدعتها خصيصاً لتتزين بها الممثلات أثناء ظهورهن على السجادة الحمراء ضمن مراسم "صعود الدرج" الشهير المؤدي إلى قاعة المهرجان. فتجلى في هذه المجموعة طيف بديع من الألوان والأشكال الجريئة وتألقت كاحتفاء بالأحجار الكريمة وبما تزخر به من مرجعيات شاعرية؛ لتنقل جميع هذه الإبداعات رسالة واحدة وعالمية تتمثل في: الحب.

ومن بين إبداعات هذه المجموعة طقم فريد يضم قلادة وخاتماً وزوجاً من الأقراط، يتألق تصميمه بأحجار مصقولة على شكل قلوب من التنزانيت والتورمالين الأزرق والجمشت والألماس. تختلط فيما بينها ضمن دوائر تبدو خفيفة وحيوية مصنوعة من التيتانيوم والذهب الأبيض الأخلاقي. وقد تطلب صنع هذه القلادة وحدها مالا يقل عن 500 ساعة من العمل، مما يدل على المستوى المتفوق في صناعة المجوهرات الذي تتميز به الدار، في ظل سعي دؤوب لتحقيق مستوى رفيع لا يضاهى عبرت عنه كارولين شوفوليه من خلال اختيارها لأحجار كريمة فاتنة الجمال، مثل حجر زمرد بوزن 111 قيراط وقطع الكابوشون الأملس المقبب الذي يزين قلادة بتصميم مستوحى من الأزهار، بالإضافة إلى حجر الألماس الوردي لاستثنائي الذي يكلل خواتم سوليتير.

يلعب اللون دوراً أساسياً في مجموعة Red Carpet من خلال اختيار الأحجار الكريمة. وقد انضم إلى هذه المجموعة الرائعة ألوان جديدة من خلال طقم مجوهرات يضم قلادة وزوجاً من الأقراط تجمع بين نقاء الألماس وجمال حيوية السافير الوردي. وتختلط في تصاميمها أشكال القطع المتنوعة للأحجار الكريمة مثل قطع الماركيز البيضاوي المستدق الطرفين والقطع الكمثري والمستدير بطريقة متناغمة تناغماً استثنائياً. وتألق زوج آخر متدل من الأقراط بتصميم الثريا بأسلوب وألوان مختلفة يشهد بروعته على حرفية ورشات دار شوبارد في التعامل مع معدن التيتانيوم. يعرف هذا المعدن بخفة وزنه لذلك يمكنه دعم التصميم المتدلي لأحجار التنزانيت أو الجمشت في هذه الأقراط، ليتوارى معدن التيتانيوم تماماً متيحاً المجال للأحجار الكريمة لتسطع بكامل بريقها وعمق ألوانها. تتميز إبداعات أخرى مثل العقود ذات السلاسل الطويلة بأشكال متدرجة ببراعة لتستحضر ألوان الطيف. وأخيراً، تضفي أسوارتين اللمسة المثالية: حيث تتألق أولاهما بمزيج رائع من أحجار التورمالين الأزرق والتنزانيت والجمشت والسافير، بينما تتلاعب الأخرى باللون البرتقالي لعقيق سبيسارتيتي وتدمجه مع البريق الأخضر والأزرق للترصيعات المحيطة به من أحجار الأوبال والزمرد والسافير.

تميزت الساعات ضمن مجموعة Red Carpet بترصيع كامل بالألماس بحيث يشكّل نمطاً زخرفياً شبيهاً بزخارف شرائط الدانتيل الذي أصبح بصمة مميزة للمجوهرات الفاخرة من دار شوبارد Chopard. وعلاوة على ذلك تحتضن هذه الساعات موانئ مصنوعة من أحجار كريمة نادرة، كما تألقت عند موضع الساعة 6 والساعة 12 مجموعة من أحجار السافير أو الياقوت أو الزمرد أو الألماس الأصفر والوردي لتضفي على الوقت حلة براقة ومتلألئة.