تجربة غير تقليدية في السعودية مع Cartier

استمتع ضيوف كارتييهCartierبأمسية حصرية عرضت فيها الدار مجموعتَي ’كاكتوس‘Cactus و’پانتير‘Panthereفي جدة التي تُعَدّ أحد أهمّ مراكز الفنون والثقافة في المملكة العربية السعودية. صُمِّمَالموقع خصّيصًا لهذه الفعالية وسط حدائق قاعة الصحبة في فندق بارك حياة.

تميّز موقع الفعالية بذوقٍ من أرقى ما يكون وبألوانٍ ترابية متناغمة مع الطبيعية المحيطة. وجَمَعَ العرض بين الحياة البرّية الفاتنةوبين الجاذبية لا تُقاوَم، لافتًا الأنظار إلى هذا الاندماج في كلٍّ من قطع مجموعتَي "كاكتوس دو كارتييه"Cactus de Cartier و"پانتير دو كارتييه"Panthere de Cartier .

فإنّ كاكتوسCactusمجموعة متحرّرةوجريئة من القطع الفنّية النحتية الصارخة، تجسّدتقلّب الطبيعة وصلابتها بينما تُظهِر إبداع الدار الذي يتطوّر باستمرار ويُعيد تشكيل المجوهرات المعاصرة. ومع نِسَب سخيّة وأشكال هندسيّة غير متوقّعة وألوان منمّقة من أحجار الزمرد والكريسوبريز والكارنيليان بالتناوب مع حبّات الماس، وضعت هذه المجموعة في متناول الضيوف لقطاتٍ يصعب الوصول إليها لمناظر طبيعية محيِّرة.

أمّا بالنسبة لپانتيرPanthere، فقد عُرِضَت هذه الزخرفة لأوّل مرّة في عام 1914وافتَتَحت فكرة التنقيط في المجوهرات باستخدام الأونيكس التجريدي الأسود والأبيض مع الرصف بالماس. وتضمّنت المجموعة التي احتضنتها حديقة الصحبة ابتكاراتٍ أنيقة وبرّاقة من الذهب والماس منقطةً بالأونيكس، وقطعًا منحوتةً تتضمّن عيونًاساحرة من الزمرّد،إلى جانبالمزيد من الأشكالالتجريديةلجمالالسنوريات.