مصممة المجوهرات السعودية عبير السعيد: أطلقت اسم دلال على علامتي تيمنا بوالدتي

تطمح مصممة المجوهرات السعودية عبير السعيد أن تحقق حلمها بضم جميع المصمات السعوديات بالتعاون مع تجار الذهب والمجوهرات لخلق علامات سعودية تصل للعالمية في عالم المجوهرات ، عبير والتي اختارت اسم والدتها دلال لتصاميم مجوهراتها شاركتنا هذا الحوار الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك اكثر عبير

اسمي عبير السعيد مصممة ومالكة ماركة مجوهرات دلال ، المجوهرات وتصميمها بالنسبة لي حب وشغف لذلك وأثناء دراستي للماجستير في الولايات المتحدة الأميركية التحقت بدورات في تصميم المجوهرات ، وحصلت على شهادات معتمدة ومازلت اطمح للمزيد ، و تخصصي الجامعي هو ماجستير تقويم وقياس .

كيف كانت بدايتك في عالم تصميم المجوهرات ؟ ولماذا اخترتي اسم مجوهرات دلال ؟

حبي لتصميم المجوهرات هو هوايتي منذ كنت في المرحلة الثانوية ، وحين حصلت على شهادة التصميم قدمت دراسة جدوى لمشروعي للملحقية الثقافية بواشنطن SACM ، وعندما عدت لارض الوطن السعودية قررت اطلاق اول كولكشن لي وتحديدا في مدينتي الرياض ، واسميت علامتي التجارية باسم والدتي دلال .

ماهو الخط أو النمط الذي تعتمدينه في التصميم ؟

تصاميمي مستوحاة من الطبيعة ، و تميزت بزهرة التوليب الملكية في أكثر من قطعة ،  وتجمع تصاميمي ما بين الذوق الاوروبي والعربي ، لي الريادة في تقديم تصاميم خاصه للفتيات من عمر 8_ 17 عام .

هل واجهتي صعوبات في ذلك ؟

نعم واجهت صعوبات ولا زالت ، ولكن أكثر صعوبة أواجهها هو خلق قيمة للماركة السعودية حيث ان المجتمع الخليجي والسعودي خاصة يميل للعلامات التجارية الاوروبية او الاجنبية بشكل عام خصوصا في مجال المجوهرات.

ما هي التصاميم التي تجذب السيدة في تصاميم المجوهرات ؟

المرأة السعودية عصرية ومتجددة وتحب الجمال والاناقة في كل شي ، لذلك أسعى أن تكون مجوهرات دلال بإذن الله لدى كل امرأه تبحث عن الجمال والدلال ، و لكل سيدة تمتلك ذوق متفرد في انتقاء مجوهراتها لكل مناسبه ، ولكن المجوهرات ذات التصاميم الرقيقة الجذابة المناسبة للبس اليومي اراها الاكثر جذبا .

ما هي نصيحتك للفتيات اللاتي يمتلكن موهبة تصميم المجوهرات

نصيحتي لهن أن يصقلن موهبتهم بالدراسة والاطلاع المستمر ، والعمل بخطة مدروسة بعيدا عن العشوائية لدخول سوق العمل ، خصوصا وأننا الآن في عصر المشاريع الصغيرة والتي سترفع اقتصاد البلد وتحقق رؤية 2030.

كيف ترى عبير نفسها بعد سنوات من الآن ؟

هدفي هو الوصول للعالمية بإذن الله وخلق قيمة للتصاميمي كعلامة تجارية سعودية رائدة في مجال المجوهرات ، واطمح لخلق فرص استثمارية مع كبار تجار الذهب والمجوهرات لشراكة تحت سقف واحد مع المصممات بافتتاح معرض يضم العلامات التجارية السعودية في مجال المجوهرات.